تمارين للظهر تضمن لك جسماً مشدوداً وصلباً (فيديو)

تمارين للظهر تضمن لك جسماً مشدوداً وصلباً (فيديو)

تعتبر عضلات الظهر من أهم وأصعب العضلات التي تستلزم مجهوداً وصبراً كبيرين لكي تظهر عليها نتائج التمارين تكمن أهمية عضلات الظهر في أنها العضلات الأساسية التي تمنح القدرة لجسمك لكي يتحمل كل الضغوطات التي تتعرض لها سواء في الصالة الرياضية أو في حياتك بصفة عامة.

بدون هذه الخطوات لن تزيد عضلاتك مهما تمرنت

هذا التقرير يعرض لك أهم التمارين التي تمنحك عضلات ظهر قوية ورائعة لتستمتع بجسمٍ متناسق وجذاب.

1- Deadlift 

يستهدف هذا التمرين الهام العضلات السفلية التي تعد أهم عضلا الظهر، فهى المسؤولة عن حركة الإنسان بصفة عامة فعدم تمتع تلك العضلات بالقوة المطلوبة سوف يجعلك تتعرض للإصابات بسهولة أثناء حمل الأوزان في الصالة الرياضية. 

استمتع بمشاهدة التلفاز وخسارة الوزن في ذات الوقت! (فيديو)

2- Bent Over Row

أهم تمارين عضلات الظهر الجانبية التي تعطي للظهر مظهرأ جذاباً ومتناسقاً ويجب عليك التأكد قبل ممارسة هذا التمرين من استقامة ظهرك حتى لا تتأثر كتفاك بالأوزان الحديدية وهو الأمر الذي سيجعلك عرضة للإصابة. 

3- Pull -Up

من أهم التمارين التي لا يمكن أن يهمله لاعبو رياضة كمال الأحسام على الإطلاق، فهذا التمرين لا يستهدف عضلات الظهر فقط بل يمتد مفعوله ليشمل عضلا الذراعين والصدر، بالإضافة إلى الكتفين والمعدة فهو يعد من التمارين الشاملة لكل عضلات الجسم.

4- Back Extension 

يُفضل أن تمارس هذا المرين بشكل يومي قبل البدء في ممارسة أي تمارين رياضية، فهو من تمارين الإحماء الممتازة لعضلات الظهر السفلية (القطنية) لتهيآتها على حمل الأوزان أثناء ممارستك للتمارين الرياضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...