ما قصة هاشتاغ «كن_مثل_بلال» الذي يسخر منه رواد الإنترنت؟ (فيديو)

main image
صورتان
لماذا لا أكن مثل"جعفر"..رواد الإنترنت يسخرون من"كن_مثل_بلال"(ف

لماذا لا أكن مثل"جعفر"..رواد الإنترنت يسخرون من"كن_مثل_بلال"(ف

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدموا شبكات الإنترنت بهاشتاج جديد تحت عنوان #كن_مثل_بلال، الهاشتاج الذى لاقى تفاعلا كبيرا ومشاركات على نطاق واسع بالمنطقة العربية.

المزيد..هكذا سيبدو هاتفك لو كان لديك ملايين المتابعين على "إنستغرام" (فيديو)

من هو بلال: بلال هو شخصية وهمية تم اقتباسها من الشخصية الأجنبية بيل "Bill" والتى أطلقها مستخدموا مواقع الإنترنت الأوروبيون فى هاشتاج #Be_like_Bill.

الهدف من تلك الهاشتاجات:

تهدف تلك الهاشتاجات إلى ضرب المثال بتلك الشخصيات الوهمية ومقارنة أفعالها بما يقوم به البعض فى أرض الواقع من تصرفات تستفز الأخرين، او تصرفات وعادات خاطئة، بهدف أن يتم معالجة تلك السلوكيات والتصرفات من خلال النقض الموضوعى ووضع المثل الحسن ليقتدي به الأخرون.

ردود الأفعال:

تباينت ردود الأفعال حول الهاشتاج وطريقة عرض نصائحة التى تتم فى شكل صور ورسومات ومقاطع فيديو، حيث رأها البعض طريقة جديدة تساعد على توعية المجتمع ونصح وتوجيه الشباب واستمالتهم إلى العادات والسلوكيات الحميدة.

بينما أثار الهاشتاج بأسلويه وطريقته استياء الكثيرين الذين وجدو فيه ضعفا فى التطبيق ورتابة فى الأمثال، وتحول الأمر من كن مثل بلال، إلى السخرية من بلال وجعفر الشخصية الأخرى التى اطلقها البعض لمنافسة بلال.

المزيد..أبل تفجر مفاجأة بإضافتها تقنية «فضح المشاعر» (فيديو)

شخصية جعفر:

وبعد انتشار شخصية بلال وما حولها من اتفاق واختلاف، اطلق بعض مستخدمى الإنترنت شخصية جعفر كى تتححدى بلال وتسخر من الهاشتاجات التى انتشرت بنصائح بلال، فجائت شخصية جعفر لتقوم بعكس كل ما يفعله بلال وتسخر منه، لتصبح ساحات الإنترنت معركة بين بلال وجعفر وغيرها من الشخصيات الخيالية.

شاهد سخرية رواد الانترنت من شخصية بلال:

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا