هل ترغب في الظهور واثقًا؟.. 5 حركات لتحقيق ذلك

5 طرق بسيطة لتبدو أكثر ثقة بنفسك

5 طرق بسيطة لتبدو أكثر ثقة بنفسك

يعتبر الشعور بالقوة والثقة من أكثر المشاعر دفعًا باتجاه الإنجاز، كما يجنبك العديد من المخاطر التي يقع فيها ضعفاء الشخصية، وهناك الكثير من الصفات التي يتمتع بها هؤلاء الأقوياء.

وعلى الرغم من أن معظم هذه الصفات فطري، لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها امتلاك الثقة؛ فمثلاً يمكنك أن تجرب هذه الأفعال البسيطة وتراقب نتائجها:

كيف تحدد نوعية شخصيات الآخرين وتكشف خفاياها؟

1- أحكم قبضة يديك، واحرص على جعل راحة يديك في الاتجاه الأسفل عند الإشارة بها؛ فهذا من علامات القوة والسيطرة، على عكس بسط راحة اليد وتوجيهها لأعلى؛ فهذا يدل على الضعف والخضوع.

2- تعلم كيف تتحدث بقوة، اجعل صوتًا عميقًا. تحدث أولاً، تحدث دائمًا، كرر ما تقول، قاطع من يتكلم، لا تضحك؛ حتى يشعر من يراك أنك شخص جاد لا تعرف الهزل، وأنك تتمتع بالقوة الكافية لطرح رأيك؛ بل وفرضه.

علامات أنك شخص انطوائي.. وليس خجولاً

3- اجلس في المنتصف وقت الاجتماعات، ولا تحاول الابتعاد عن مركز الأحداث، وارتدِ ملابس مناسبة للحدث؛ فهذا يجعلك تبدو وكأنك مركز الأحداث، كما يساعدك على الانتباه لكل ما يحدث حولك ويجذب الانتباه إليك.

4- اكسر القواعد ولا تخش أحدًا. نعم، ينظر الناس دائمًا إلى من يكسر القواعد باعتباره أقوى وأكثر ثقة بنفسه.

5- قف منتصب القامة؛ فهذا يعطيك مزيدًا من الثقة، ومن الملاحظ أن كل الجيوش تحرص على أن يقف الجنود منتصبين؛ وذلك لأن وضعية الجسم تدل على مدى القوة التي يتمتع بها الشخص.

5 دروس في الحياة يجب ألا تنساها أبدًا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات