5 علامات تخبرك أن الطلاق هو أنسب الحلول

main image

يعتبر الحب والراحة النفسية أهم مقومات الزواج السعيد، فبدونهما يصبح الزواج كالسجن بالنسبة للرجل والمرأة على حدٍ سواء وفي بعض الأحيان يكون الطلاق هو الاختيار الأنسب لكلا الطرفين من أجل بدء حياة جديدة بعيداً عن المشاكل. 

المزيد: لا تتزوجها إذا كانت من بين تلك النساء

هذا التقرير يعرض لك أهم العلامات التي  تخبرك بأنه قد حان وقت الانفصال عن زوجتك لكي تبدأ حياة جديدة بعيداً عن مشاكل الماضي. 

1- أصبحت تفضل البقاء وحيداً 

أذا كنت تشعُر بالاشتياق إلى حياتك بمفردك وتتمنى رجوع عقارب الساعة إلى الوراء لتصبح أعزب من جديد أو لا تشعر بالسعادة بوجود زوجتك بقربك لتتقاسم معك حياتك إلى الأبد فإعلم أن الجب قد اختفى من هذه العلاقة لذا عليك أن تفكر جدياً بالطلاق حتى لا تتفاقم المشاكل أكثر. 

2- الشعور بالرفض 

إن العلاقة الزوجية الناجحة يجب أن تكون مليئة بالمشاعر الدافئة والحب الامحدود، فالرجال يعبرون عن حبهم لزوجاتهم بالكثير من القبل والعناق، فهذه الأفعال تختصر الكثير من الكلام الذي لا يستطيع معظم الرجال التعبير عنه ولكن إذا اختفت تلك الأفعال الرومانسية من علاقتك بزوجتك بسبب شعورك بأنك لاتريد الاقتراب منها فاعلم أن الوقت قد حان للانفصال. 

لا تفوت: انتبه أيها الزوج.. هذا ما تخفيه زوجتك عنك

3- الخيانة 

ولاينحصر مفهوم الخيانة هنا عل ممارسة العلاقات الجنسية المحرمة، فالنظر إلى امرأة أُخرى أو محادثتها خارج الإطار العملي أو الطبيعي تُعد خيانة وهذه الأفعال تدل على موت الحب والشعور بالملل من شريكتك. 

4- المستقبل مظلم 

بالرغم من أن الحب والمشاعر أهم مقومات العلاقة الزوجية، إلا أن عليك قبل الزواج التفكير بعقلك في بعض الأحيان فيجب أن تسأل نفسك هل هذه الزوجة التي سوف تساعدني في تحقيق التقدم في المجال العملي، وبالتالي تحققان أحلامكما معاً أم لا حتى لا تصبح زوجتك عائقاً بينك وبين أحلامك في المستقبل بدلأً من أن تكون إحدى عوامل النجاح. 

5- انعدام الاهتمام 

إذا كنت لم تعد تشعر بالاهتمام ما تحققه زوجتك من نجاح في مجالها العملي أو حتى فيما تقوم به داخل البيت أو لم تُعد تشاطرها لحظات حزنها أو سعادتها أو حتى الاهتمام بالأولاد فعلم أن لا مكان لها في خططك المستقبلية، لذا قد يكون الانفصال هو أنسب الحلول لكلا الطرفين. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة