احترس إذا وجدت هذه البقعة أسفل سيارتك

main image

مراقبة الرجل لسياراته من الأشياء الهامة التى تضمن سلامة قائدها والحفاظ على السيارة لأطول فترة ممكنة، ولذلك متابعة سيارتك باستمرار وإعمال الصيانة الدورية لها من الأمور التى ستطيل عمر سيارتك وتوفر عليك المال.

المزيد..نصائح سهلة تطيل عمر سيارتك

ومن الأشياء التى قد يراها البعض أحيانا ولا يلقي لها بالاً، هو وجود بقعة رطبة على الأرض أسفل السيارة، خاصة من الأمام، أى أسفل المحرك.

فى تلك الحالة عليك التأكد من نوعية البقعة ومدى رطوبتها، وذلك من خلال ارتداء كيس بلاستيكي فى يدك، وقرب من تلك البقعة والمسها بيدك التى ارتديت بها الكيس.

فى حال وجدت البقعة لزجة "زيتية"، عليك بالتاكد من أنه لا يوجد تسريب فى زيت المحرك أو زيوت الأجهزة الأخرى، على الفور قم بفتح غطاء المحرك، وتأكد من كمية الزيت الموجودة فى المحرك من خلال مقياس الزيت، فإذا وجدته مناسبا حاول أن تحفظ العلامة التى ظهرت على مقياس الزيت لتتابعة فيما بعد.

كرر تلك العملية على باقي الأجهزة التى تعمل بالزيت فى السيارة، كزيت ماكينة الباور الخاصة بمقود السيارة وزيت المكابح، حتى تطمئن من أن تلك الزيوت لم تتعرض للنقص وأن التسريب ليس من سيارتك.

المزيد..البرد عطل بطارية سيارتك.. إليك طريقة إنعاشها

أما فى حال وجدت البقة الرطبة لا يوجد بها أى لزوجة، فعليك بفحص مياه الريدياتير للتأكد من أنه لم يفقد المياه بداخله، عليك أن تكشف غطاء الريدياتير وأن تضع إصبعك داخله حتى تستشعر المياه.

الخطوات السابقة ستحمي سيارتك من تعرض محركها للتلف نتيجة نقصان الزيت أو خلو الريدياتير من المياه، الأمر الذى قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة مفرطة تنتهى بفشل فى المحرك سيكلفك الوقت والجهد والمال، ولذلك عليك بمتابعة سيارتك فى الأيام التالية من مشاهدتك للبقعة أسفلها ومتابعة مناسيب السوائل بها للتأكد من أنه لا يوجد تسريب.

ملحوظة هامة، لا يجب أن تقوم بتلك الخطوات ومحرك السيارة يعمل إطلاقا، ولا يمكن أن تقوم بذلك الفحص أيضا والسيارة لا تزال ساخنة من أثر استخدامها، ولكن يجب أن تكون عملية الفحص فى والسيارة باردة والمحرك لا يعمل.

المزيد..في الشتاء.. احتفظ بتلك الأشياء في حقيبة سيارتك

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات