ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها «الشاي مع الحليب»

ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. منها الشاي مع الحليب

الحفاظ على نظام غذائي صحي تماما ليس بالأمر الهين، حيث إن العديد من الأنماط الغذائية غير الصحية انتشرت بنسبة كبيرة تجعل منها الأصل وما يخالفها هو الخطأ.

ولكن لابد من التخلص من بعض "العادات الغذائية" حتى نضمن الحصول على الفوائد المرجوة من الطعام، ونتجنب أي آثار جانبية قد تضر الجسم.

الحفاظ على نظام غذائي صحي تماماً ليس بالأمر الهين، حيث إن العديد من الأنماط الغذائية غير الصحية انتشرت بنسبة كبيرة تجعل منها الأصل وما يخالفها هو الخطأ.

ولكن لابد من التخلص من بعض "العادات الغذائية" حتى نضمن الحصول على الفوائد المرجوة من الطعام، ونتجنب أي آثار جانبية قد تضر الجسم.

عندما يخلو الزواج من الجنس.. هل ينقذ الحب العلاقة؟

إليك بعضاً من الثنائيات الغذائية الشائعة، ولكنها غير مفيدة، أو حتى ضارة، ولذلك يجب تجنبها قد الإمكان.

1- الحليب مع الشاي

يعتبر مشروب الشاي بالحليب من المشروبات المنتشرة جداً في الدول العربية. ولكن يحتوي الشاي على مضادات أكسدة تساعد في الوقاية من الأمراض، إلا أنها تصبح غير ذات فائدة عندما تتحد مع البروتينات الموجودة في الحليب، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصها.

ومن جهة أجرى، يعمل الكافيين الموجود في الشاي على منع الجسم من امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب. ولهذا يصبح المشروب المفترض أنه غني بالمكونات المفيدة خالياً من معظم فوائده على الجسم.

2- الفاكهة مع الوجبات

يعتبر كثير من الناس أن تناول الفاكهة بعد وجبات الطعام الأساسية طريقة جيدة للتحلية بدون تناول سعرات حرارية كثيرة، أو حتى يعتقد البعض أن الفاكهة تساعده على هضم الطعام.

كل الرجال كانوا نساءً فيما مضى!.. لماذا يمتلك الرجال حلمات الصدر؟

إلا أن الصحيح هو أن تناول الفاكهة بعد وجبة رئيسية، خصوصاً إن كانت دسمة، سيجعل الفاكهة تبقى في المعدة لفترة طويلة من الوقت قبل هضمها وامتصاصها، ما يعني أن ستتخمر في البطن وتفقد جُل فائدتها.

3- المربى مع الخبز

الكربوهيدرات البسيطة، مثل الحلويات والمشروبات الغازية والبطاطا والخبز الأبيض، تسبب ارتفاعاً مفاجئاً وقفزة سريعة في معدلات السكر في الدم، أكثر حتى من الكربوهيدرات المعقدة.

ولذلك إذا تناولت بعض هذه الأطعمة مرة واحدة، سيرتفع مستوى السكر في الدم كثيراً، الأمر الذي سيستهلك طاقة عالية من الجسم لإعادته إلى المعدل الطبيعي. وعلى المستوى البعيد، قد يؤدي تناول هذه الأطعمة في وجبة واحدة إلى الإصابة بمرض السكري.

برودة الأطراف في الشتاء قد تعني إصابتك بأحد تلك الأمراض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مكمل غذائي يزيد خصوبة الرجال.. تعرف عليه

كشفت دراسة طبية حديثة عن تأثير تناول مكملات زيت السمك على الخصوبة لدى الرجال وقدرتها على زيادة عدد الحيوانات المنوية.مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجالمكملات زيت السمك تزيد الخصوبةوأجرى مجموعة من...

الأرق.. أسبابه وسبل علاجه

هل تتكرر معاناتك في عدم قدرتك على النوم في المواعيد الطبيعية لك؟ لا شك أن الأرق هو اضطراب عام أمر شائع يتعرض له كل البشر من حين إلى آخر ولكن ماذا إذا استمر هذا العرض وظل يتكرر معك؟. ...