تونسيان يصنعان أول سيارة عربية 100%..تعرف على مواصفاتها

main image

فى خطوة تدعو للتفاؤل يعمل شقيقان تونسيان على تصميم وتنفيذ سيارة صناعة تونسية 100%، تتطابق مع المعايير والمواصفات الأوروبية، لتكون بذلك أول سيارة عربية تصنع محلياً بالكامل تحمل مواصفات عالمية.

ومن المنتظر أن ترى سيارة "إيزيس 2" النور في الأسواق التونسية نهاية شهر مارس 2016، من صنع الشقيقين عمر وزياد، اللذين دفعهما حب الابتكار في مجال الميكانيك إلى تأسيس شركتها الخاصة في المجال.

 حيث يتم التحضير لتصنيع عشرات السيارات من "إيزيس 2" بخبرات تونسية 100% ومواد أولية محلية، باستثناء المحركات التي يتم استيرادها من شركة "بيجو سيتروان موتورز" الفرنسية، في إطار اتفاقية مشتركة بين الشركتين.

وتتميز السيارة "إيزيس 2" عن بقية السيارات بالمعدن الذي صُنع منه الهيكل الخارجي المضاد للأكسدة والصدأ في حال تعرضه لمياه البحر المالحة، كما أن هناك توجهاً لتطوير "إيزيس 2" وتصنيع شاحنات خفيفة.

"إيزيس 2" هي سيارة سياحية رباعية الدفع، وزنها 795 كغ وطولها 4 أمتار وعرضها 160 سنتيمتراً، وتتميز بمحرك بقوة 75 حصاناً وسعة خزان 60 لتراً وبسرعة 160 كم في الساعة.

السيارة متوافرة بمقعدين و4 مقاعد حسب الطلب، ويتراوح سعر البيع بين 27 ألف دينار تونسي إلى 33 ألفاً (13.5 ألف دولار إلى 16.5 ألف دولار) وبضمان 5 سنوات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات