طرق مبتكرة لإخراج السيارة من التغريز (فيديو)

main image
صورتان
طرق مبتكرة لإخراج السيارات من التغريز..ستفيدك بالتأكيد

طرق مبتكرة لإخراج السيارات من التغريز..ستفيدك بالتأكيد

طرق مبتكرة لإخراج السيارات من التغريز..ستفيدك بالتأكيد

طرق مبتكرة لإخراج السيارات من التغريز..ستفيدك بالتأكيد

مواقف تغريز السيارات فى الرمال تصادف العديد منا، خاصة الرجال هواة السير فى البر أو التخييم فى الصحاري، وتكون تلك المواقف صعبة وقاسية وتحتاج من البعض إلى مجهود كبير؛ حتى يتمكنوا من الخروج منها، والأصعب عندما يكونون بمفردهم.

المزيد.. نصائح سهلة تطيل عمر سيارتك

وفى هذا الموضوع سنعرض طرقًا مبتكرة للخروج من الرمال الناعمة التى تعوق سير السيارات وتوقعنا فى فخ الأعطال.

طريقة الأجولة:

ستحتاج إلى جوال وحبل ومشد لتنفيذ تلك الطريقة للخروج من المغرز، قم أولاً بالحفر أمام السيارة على بعد ثلاث أمتار تقريبًا، ولعمق متر، ثم قم بتعبئة الرمال فى جوال وأحكم غلقه.

بعد ذلك قم بلف المشد حول الجوال وأوصله بطرف حبل، ثم أنزل الجوال فى الحفرة، وخذ طرف الحبل الآخر واربطه فى الإطار الذى غاص فى الرمال.

اركب سيارتك وقم بتحريك السيارة إلى الأمام بصورة ليست عنيفة، وستجد أن الإطار بدأ فى الدوران وسحب الحبل المربوط فى الجوال حتى يحدث مقاومة تمنح الإطار القدرة على الخروج من الرمال.

دواسات الأرضية أو الوسادة الهوائية:

كلاهما يعمل بالطريقة نفسها؛ فكلاهما يتم فرده أسفل الإطارات التى غاصت فى الرمال، بحيث تقوم العجلات بسحبها أسفلها في أثناء الدوران، ما يجعل الأرضية أسفل الإطارات ثابتة، فتتمكن من السير عليها والخروج من الرمال الناعمة.

المزيد.. صور| عندما يتبارى نجوم العرب لاقتناء السيارات الفارهة

الأسطوانة المسننة:

وهى طريقة ابتكرها خليجيون؛ لكي يتمكنوا من الخروج من التغريز بسهولة فى الأوقات الصعبة، وهى عبارة عن أسطوانة معدنية يتم تركيبها على أسطوانة الإطارات الخلفية للسيارة، ويتم لف شداد عليها وطرفه الآخر يتم تثبيه فى الأرض بواسطة وتد.

وفي أثناء دوران الإطارات تقوم بلف الشداد عليها، ويبدأ فى توليد مقاومة وجذب مع الوتد المربوط فى الطرف الآخر، فيسحب السيارة من المغرز.

الرافعة «الكوريك»:

يمكنك استخدام رافعة استبدال الإطارات، ضعها فى منتصف السيارة أو بالقرب من الإطار المنغمس فى الرمال، وقم برفع السيارة، فيخرج الإطار من الرمال، وقم بعد ذلك بسد الحفرة التى احدثتها السيارة نتيجة التفحيط، ثم أنزل السيارة وقدها بأمان.

المزيد.. البرد عطل بطارية سيارتك.. إليك طريقة إنعاشها

مفتاح الإطارات:

طور بعض محترفي السيارات طريقة للخروج من المغرز مستخدمين مفتاح الإطارات؛ حيث يقومون بتركيب المفتاح فى مسمار الإطار المنغمس فى الرمال، ويتم وضع قطعة من الخشب فى الطرف الآخر من المفتاح بحيث تنغمس هى الأخرى فى الرمال؛ لتعطي الإطار دفعة للخروج من الرمال.

قطعة خشب:

وهى فكرة مستوحاة من الفكرة السابقة، ولكنها أبسط قليلاً، من خلال استخدام لوح خشب، يتم ربطه بصورة أفقية على الإطار الغاطس فى الرمال، ويتم ربطه فى الإطار بحبل أو مشد، وتصلح تلك الطريقة أيضًا فى الطرق الموحلة، فهى عملية جدًّا وبسيطة.

المزيد.. بعد ارتفاع أسعاره.. طرق بسيطة لتوفير الوقود

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات