أبل تفجر مفاجأة بإضافتها تقنية «فضح المشاعر» (فيديو)

شاهد| أبل تفجر مفاجأة بإضافتها تقنية "فضح المشاعر"

تسعى  شركة أبل "Apple"، دائما إلى أن تكون فى المقدمة، فتحاول أن تتميز عن غيرها من الشركات فى منتجاتها بمميزات وتقنيات تتفرد بها، خاصة فى ظل التنافس الشرس الذى يشهده سوق الإلكترونيات والهواتف الذكية.

المزيد..طريقة تفعيل بصمة إصبعك على iPhone و iPad «صور»

حيث قامت شركة أبل بشراء تقنية جديدة ستحدث ضجة فى مجال التكنولوجيا، وهى تقنية التعرف على المشاعر "فضح المشاعر"، والتى تستخدم فيها الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد ما يشعر به الأخرون بمجرد وقوفهم أمام الكاميرا.

وتسعى الشركة العالمية أن تزود بها هواتفها الجديدة iPhone والمنتظر صدورها خلال العام الجاري، من أجل أن تكون أول شركة تضيف تلك التقنية إلى هواتفها الذكية، وحتى لا يكون هناك مكان لإخفاء مشاعرك أمام تلك التقنية.

المزيد..تخلص من تطبيقات iOS المزعجة على الآيفون

وتعمل فكرة التعرف على المشاعر من خلال برنامج مزود بمعلومات تقيس التغيرات الخاصة بوجه كل شخص، والعجيب فى الأمر أن البرنامج قدار على التعرف على المشاعر فى لحظه فيمكنه ان يتعرف على مشاعر الأشخاص أثناء التقاط الفيديو ، وتغيير المعلومات التى يرصدها بتغشر مشاعر الأشخاص.

ويمكن لتلك التقنية أن تستخدم بعدة طرق ولها عدة مميزات، فمن الممكن أن يقوم مروجي الدعاية والإعلانات للمنتجات بقياس ردود أفعال أعداد كبيرة من المستهلكين بمجرد التقاط فيديو جماعي لهم تظهر فيه وجوههم، وعلى الخاصية الجديدة أن تقوم بتشخيص وتحديد ما يشعر به هؤلاء، ويمكن قياس هذا الأمر على العديد من المجالات التى تعمل على استطلاعات الرأى.

المزيد..اضحك مع siri واستفزها بتلك الأسئلة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...

بدلة المهمات الصعبة في اليابان.. هل تكون البديل المثالي لـ«الجيم»؟ «فيديو»

للمساعدة في إنجاز الأعمال الصعبة؛ ابتكرت شركة يابانية بدلة هيكلية يرتديها الإنسان على طريقة شخصية أوكتوبيوس في فيلم «الرجل العنكبوت 2» لإعطاء جسده مرونة عالية، وقد تغني عن ارتياد صالات...

غير قابل للكسر.. إنتاج هاتف بمواصفات لأشهر تاجر مخدرات في العالم (فيديو وصور)

عندما تُذكر تجارة المخدرات في العالم فيكون التفكير الأول في أشهر تاجر مخدرات في التاريخ بابلو إسكوبار الكولومبي الجنسية، وتخليداً لذكره أراد شقيقه روبيرتو إسكوبار فعل شيء لا ينسى.هل تبحث عن هاتف...