تعلم تربية الصقور بهذه الخطوات (فيديو)

main image
4 صور
غطاء الرأس

غطاء الرأس

تعلم كيف تربي الصقور بهذه الخطوات (فيديو)

تعلم كيف تربي الصقور بهذه الخطوات (فيديو)

 تعلم من المحترفين

تعلم من المحترفين

تعلم الطيران أولاً

تعلم الطيران أولاً

إن الصيد وتربية الصقور من أهم  الرياضات و الأنشطة التي يمتاز به أبناء المنطقة العربية منذ قديم الأذل فمنذ قرون و أجدادنا الأوائل يستخدمون الصقور في الصيد لتوفير الطعام اللازم للحياة.

المزيد : فيديو وصور| لهواة الصيد.. لا تفوتوا زيارة هذه الأماكن

ولم تستطيع التكنولوجيا في محو هذه العادة القديمة لدى العرب خاصةً وأن تربية الصقور و إستخدامها للصيد أصبح هواية لدى معظم البلاد العربية وسوف يعرض لك هذا التقرير أهم الخطوات التي سوف تتعرف من خلالها على طرق تربية الصقور.

1- تأكد من شرائك لجميع الأدوات المناسبة

فهذه الهواية تتطلب وجود العديد من الأدوات الخاصة بها قبل الدخول في عالم تربية الصقور حتى تحافظ على سلامتك و سلامة الطائر.

2- تعلم من المحترفين

يجب أن تُعايش المحترفين في هذه الهواية حتى تتعرف على جميع جوانبها و أسرارها لكي تكون قادراً على ممارسة هذة الرياضة بشكلٍ صحيح.

3- إبقاء الصقر في المنزل

فالصقور مثل البشر يجب أن تتكيف على البيئة الجديدة التي سوف تعيش فيها وأن تتعرف على وجوه أفراد العائلة حتى لاتصاب بالعصبية والارتباك.

لاتفوت : فيديو| شُبان يصطادون أعداداً كبيرة من طيور «الكرك» النادرة

4- تعلم الطيران أولاً

المقصود بتعلم الطيران هو أن تُعلم الطائر كيف يرجع إليك مرةً أخرى بعد الطيران ويكون ذلك بوضع قطعأً من اللحم على القفاز الخاص ثًم قم بالتصفير أو أي ضوضاء لكي تلفت إنتباه الطائر إليك ومع الوقت سوف يفهم الصقر إشارتك وحاول أن تُزيد المسافة بينك وبين الصقر بالتدريج.

5- استخدم الخُدع

بعد أن قام فهم الصقر إشارتك المميزة وتكونت لديه صورة ذهنية عن أن تلك الإشارة تعني أنه سيحصل على الطعام قم بإحضار فأر أو طائر دجاجة أو أي طُعم ثم قُم بإشارتك المميزة وأطلق الطُعم أمام الصقر ليقوم الصقر باصطياده، فإذا نجح في هذا الأمر دعه يأكل ما قام بإصطياده من طعام.

6- غطاء الرأس

لا تُهمل غطاء الرأس الخاص بالصقور فيجب عليك القيام بالتمارين الخاصة بتكَيف الصقر على الغطاء في وقت مبكر وتتلخص أهمية غطاء الرأس الخاص بالصقور في إبقاءها بعيداً عن الإرتباك أو التقلبات المزاجية حتى لانفقد السيطرةعليها . 

اقرأ أيضاً : فيديو| سعودي يضع صقراً في مواجهة نسر آلي.. فلمن الغلبة؟

7- تنوع الطعام

يعتمد معظم مُربَي الصقور على طيور السمان كمصدر أساسي لإطعام صقورهم فالسمان من الفرائس المُفضلة بالنسبة للصقور و لكن يجب عليك أن تُنوع في مصادر الطعام الخاصة بطائرك لذا قدم له الفئران الدجاج الصغير.

8- النظافة

يجب عليك أن تتأكد من نظافة البيئة التي يعيش فيها الصقر حتى لايصاب بالأمراض الطُفيلية التي من الممكن أن تُشكل تهديداُ لحياته.

شاهد مهارة الصقور في الصيد.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة