لهواة التصوير.. أدوات ستجعلك محترفا

main image
صورتان
لهواة التصوير.. أدوات لا غنى عنها

لهواة التصوير.. أدوات لا غنى عنها

أدوات التنظيف

أدوات التنظيف

بعض الرجال غازلهم هواية التصوير، ويرغبون فى خوض هذا المجال من أجل الرفاهية على النفس، ويحتاجون فقط لبعض المعلومات التى تساعدهم على بداية جيدة.

المزيد..لهواة التصوير.. كاميرات أثبتت كفائتها فى 2015

 وفى هذا الموضوع سنعرض أيرز الأدوات التى يحتاجها هواة التصوير لكي ينطلقوا فى هذا العالم.

الكاميرا:

هى الأداة الرئيسية التى يستخدمها هواة التصوير، وتختلف كل كاميرا عن الأخرى بمميزاتها التى تحددها احتيجات كل شخص والتى تختلف من شخص لآخر، وفى هذا الفيديو ستجد أبرز الكاميرات المختلفة والتى ستتنوع فى إمكانياتها بحسب حاجتك.

أدوات التنظيف:

من الهام جدًا أن تحافظ على نظافة الكاميرا التى تستخدمها، وألا تتراكم عليها الأتربة والغبار وبصمات الأصابع، وهو الأمر الذى ستلاحظه على الصور إن لم تقم بعملية التنظيف.

يمكنك استخدام قطع الميكروفيبر وسوائل التنظيف لمحو البصمات، واستخدام الصاروخ المنفاخ من أجل إزالة الأتربة والغبار، وتلك العملية ستحافظ على عدسة وحساسات الكاميرا نظيفة دائمًا.

المزيد..فيديو| لعشاق التصوير.. حامل كاميرا يقضى على مشكلة الصور المهتزة

شريط تعليق الكاميرا:

يعتبر من الأدوات البسيطة التى ستساعدك على حمل الكاميرا بصورة أفضل أثناء التصوير من خلال تعليقها حول الرقبة، وتحمي الكاميرا من السقوط أثناء الحركة.

بطارية احتيطاية:

 تأتى الكاميرات عادة ومعها بطارية واحدة للتشغيل، ولكن إذا أردت متعة أكثر فعليك الحصول على بطارية إضافية تستعملها عند نفاذ بطاريتك الأساسية.

حامل ثلاثي الأرجل:

يعتبر حامل الكاميرا الثلاثي الأرجل Tripod، من الأدوات التى إن اشتريتها مرة واحدة قد تعيش معك العمر كله، خاصة أن تلك الحوامل مصممة لكى تتناسب مع كافة أنواع الكاميرات.

والحامل الثلاثي سيوفر لك الثبات عند التقاط الصور، خاصة إن كانت تلك الصور لمناظر طبيعية أو لقطات فلكية كالتقاط صور الشهب، وهى عملية فى اللقطات التى تحتاج إلى وقت طويل من الانتظار للحصول عليها.

المزيد..هل تعشق صور السيلفي؟ احذر هذه الأضرار

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا