كيف تثبت رجولتك أمام زوجتك؟ (فيديو)

main image
9 صور
إستلام زمام الامور وتسيرها مع إحترام اراء الاخرين

إستلام زمام الامور وتسيرها مع إحترام اراء الاخرين

هكذا تصبح أكثر رجولة بعيدا عن العدائية

هكذا تصبح أكثر رجولة بعيدا عن العدائية

الصوت له دوره المؤثر في إظهار الرجولة

الصوت له دوره المؤثر في إظهار الرجولة

التحكم بالإيماءات وحركات الجسد ضرورة ملحة

التحكم بالإيماءات وحركات الجسد ضرورة ملحة

يمكن ملاحظة الفرق الواضح بين الملامح بلحية ومن دونها

يمكن ملاحظة الفرق الواضح بين الملامح بلحية ومن دونها

العضلات مرتبطة بالمظهر الرجولي

العضلات مرتبطة بالمظهر الرجولي

العمل على مكامن الخلل في شخصيتك يمكنك من تعزيز ثقتك بنفسك

العمل على مكامن الخلل في شخصيتك يمكنك من تعزيز ثقتك بنفسك

الثقافة من الامور الهامة جداً، فالشخص السطحي ليس برجل على الاطلاق

الثقافة من الامور الهامة جداً، فالشخص السطحي ليس برجل على الاطلاق

كلما كان محيطك ذكوري كلما جعلك ذلك تبدو أكثر رجولة

كلما كان محيطك ذكوري كلما جعلك ذلك تبدو أكثر رجولة

في إطار سعيهم للظهور بمظهر رجولي، يميل بعض الرجال إلى المبالغة أحياناً ما يجعلهم يتجاوزون ذلك الخيط الرفيع الذي يفصل بين الرجولة والعدائية. 
 
يجد الرجل نفسه في عصرنا هذا أمام واقع يفرض عليه تناقضات مختلفة، فالمطلوب منه أن يتصرف «كرجل» وفي الوقت عينه إظهار شخصيته «الأنثوية» المراعية والحساسة. وبما أن الرجولة وفق مفاهيم المجتمعات على إختلافها لا علاقة لها بالجانب «الانثوي»، فإنه يجد نفسه يخوض معارك خاسرة يومياً. فلا إن كان عدائياً يصنف كرجل ولا إن كان مراعياً جداً يصنف كذلك أيضاً.
 
الرجولة مصطلح فضفاض بطبيعة الحال يتم إسقاط مجموعة من الصفات والممارسات عليه. فما هو حل هذه المعضلة ؟ الجواب بسيط ومعقد في آن معاً.. القليل من كل شيء. 
 
النصائح التي سنقدمها تتعلق بالشكل الخارجي وبالشخصية، وقد تتطلب بعد الجهود من بعض الأشخاص الذين قد لا يملكون بعضاً منها. 
 

اقرأ أيضاً: الجنس وفق عمر الرجل.. حماسه ثم يأس وعار!

 
أنماط الصوت
 
البداية دائماً تكون مع الصوت لأن تأثيره يفوق الوصف، فهو إما يعبر عن الرجولة أو لا يعبر عنها، بطبيعة الحال من المفترض أن يملك الرجل صوتاً خشناً وعميقاً، لكن البعض لا يملك هذه الميزة. فكيف يمكن التلاعب بشيء لا يمكنك التحكم به؟ الجواب بسيط جداً للفئتين، أي أصحاب الصوت الخشن والناعم على حد السواء.. الابتعاد كلياً عن النبرة العالية.
 
 الحديث يجب أن يكون بطيئاً والصوت منخفضاً فلا يوجد إمرأة على وجه هذا الكوكب تحب الصوت المرتفع. التأثير حين يتعلق بالحديث يرتبط بشكل أساسي بطريقة إيصاله وليس بمضمونه . فوفق الدراسات طريقة الحديث تؤثر بنسبة ٩٣٪ مقابل ٧٪ لمضمون الحديث، وهكذا يمكن وبكل بساطة تحويل جملة تافة جداً الى عامل جذب لا حدود له .
 

الإيماءات الجسدية 
 
الإيماءات مفيدة الى حد ما، فهي جزء من لغة الجسد والرجل الذي لا يقوم بأي إيماءات على الإطلاق يبدو كرجل آلي. لكن المبالغة بها تجعله يبدو أكثر أنوثة خصوصاً إن كانت الحركات تنحصر في اليدين. التلويح يميناً ويساراً لن يترك أثره المطلوب، وفي حال كنت من الفئة التي لا يمكنها التحكم بحركة يديها، حاول ان تكون عضلات يدك مشدودة وحركاتك بطيئة وإبتعد كلياً عن العشوائية والنعومة.
 
في المقابل لا يجب أيضاً اللجوء الى الحركات العدائية، كالتلويح باليد وكأنك على وشك ضرب أحدهم، فذلك يجعلك تبدو كمصدر للمتاعب. أي بإختصار الإرتخاء والتمايل لن يجعلك تبدو أكثر رجولة، إحرص على أن تكون حركاتك مدروسة. 
 

 
الوجه الذكوري
 
بعض الرجال يملكون ملامح ذكورية والبعض الاخر يملك ملامح ناعمة. إن كنت من أصحاب الملامح الناعمة فهناك الكثير من الخدع التي يمكن اللجوء إليها لجعل ملامحك تبدو أكثر ذكورية، البداية دائماً بقصة شعر مناسبة وطبعاً إطلاق لحيتك وإعتماد القليل من العشوائية في مظهرك لكسر نعومة الملامح.  
 
وفي حال كنت من أصحاب الملامح الذكورية الذين يفضلون اللحية فيجب الحرص على التخفيف من حدة مظهرك لانه يمكنه ان يتحول بلمح البصر الى مظهر عدائي مرعب. 
 

وأيضاً: هكذا تصبح الرجل الجذاب الذي لا يمكن للنساء مقاومته

 
 
اللياقة البدنية 
 
الشكل الخارجي له تأثيره الكبير، فأصحاب العضلات يصنفون «تلقائياً» بأنهم أكثر رجولة من غيرهم. بناء العضلات مفيد جداً لأصحاب القامات القصيرة أو الذين يعانون من النحافة. مجدداً يجب عدم المبالغة لأن العضلات الكبيرة والبارزة ستجعلك تبدو كمصدر للمتاعب. ليس المطلوب أن تبدو كنجم سينمائي ولا أن تملك العضلات المثالية، كل ما هو مطلوب هو الحصول على هيئة قوية تمنحك الطلة المطلوبة. 
 

 
صحتك العاطفية 
 
البعض يظن بأن الرجل عليه الا يعبر عن أي مشاعر بإستثناء مشاعر الغضب والإستياء. مفهوم خاطئ كلياً للرجولة، فالرجل عليه أن يختبر جميع أنواع المشاعر سواء كانت الحزن أو السعادة أو الندم أو الرضى وإلا كان عديم الإحساس.
 
الشرط هو عدم فقدان السيطرة إطلاقاً، الغضب لأتفه الأسباب أو الانهيار بشكل متكرر أمامها خارج الحسابات كلياً. الرجل هو الذي يملك القدرة على التحكم بإنفعالته ويعلم تماماً متى يظهر لطافته ومتى يكون قاسياً. البداية هي بجلسة مصارحة مع الذات وإكتشاف نقاط قوتك وضعفك والعمل على تحسين ما عليك تحسينه. 
 

 
تثقيف النفس 
 
الرجولة لا تتعلق بالشكل الخارجي فحسب، بل ترتبط بالذكاء والثقافة والمعرفة. ليس المطلوب ان تكون عبقرياً، بل ان تملك الحد الادنى من الثقافة العامة التي تمكنك من المشاركة في النقاشات وإبداء رأيك من دون الظهور وكأنك شخص سطحي. تثقيف نفسك لن يجعلك أكثر رجولة فحسب بل سيحسن حياتك بشكل جذري نحو الأفضل. 
 

إستلم زمام الامور 
 
إستلام زمام الامور لا يعني أن تكون «الذكر المهيمن» على المجموعة أو على المكان الذي تتواجد فيه، بل التخلص من التردد وعدم القدرة على حسم القرارات. لكن يجب الإنتباه الى عدم الإنجراف والجنوح نحو فرض رأيك بل الموازنة بين ما تريده وبين ما يريده الاخرين.
 
السبيل لتحقيق ذلك يرتبط بأمور عديدة ترتبط بشكل مباشر بصحتك العاطفية التي سبق وتحدثنا عنها وبالثقافة. فحين تتخلص من نقاط الضعف في شخصيتك فستشعر بالثقة بالنفس، وحين تملك الثقافة الكافية التي تمكنك من التعبير عن رأيك بأسلوب دبلوماسي فستجد نفسك تلقائياً تسير الامور بالاتجاه الذي تريده تماماً. وهذه هي الرجولة بأجمل صورها. 
 

 
الإعتراض والتصرف 
 
تتناولان العشاء في مطعم ما، و خلال موعدكما واصل النادل تجاهلك أو كانت الخدمة بشكل عام رديئة للغاية. تجاهل الامر دليل ضعف، لأن النادل لسبب أو لاخر رصد ضعف ما مكنه من الإستقواء عليك عن طريق التجاهل أو التكاسل. الرجولة هنا هي بالإعتراض بحنكة، فتخرج قوياً من الموقف من دون إثارة فضيحة أو الدخول في مشاجرة وتقزم الاخر الذي حاول التقليل من إحترامك. 
 
 
 
المحيط الذكوري الخاص بك 
 
الأصدقاء أو الأشخاص الذين تتواجد معهم بشكل دائم يرتبطون بشكل مباشر بالإنطباع الذي تتركه على الاخرين بشكل عام والنساء بشكل خاص. فإن كنت تتواجد ضمن مجموعة لا تملك المهارات الكافية التي تخولها الظهور بشكل ذكوري فإن ذلك سينعكس عليك سلباً حتى ولو كنت تتمتع بكل مواصفات الرجولة والعكس صحيح.
 
فإن كنت لا تتمتع بالشكل الخارجي الذكوري أو بالمهارات اللازمة فإن تواجدك ضمن مجموعة تتمتع بها ستجعلك تبدو أكثر رجولة. بطبيعة الحال هذا لا يعني التخلي عن الأصدقاء لمجرد أنهم لا يملكون العضلات أو الصوت العميق لكن في حال كنت تنوي إثارة إعجابها حاول في تلك المناسبة تحديداً التواجد ضمن مجموعة «ذكورية» جداً. 
 

قد يهمك: 9 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة يثبتها العلم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة