لا تذهب للنوم وشعرك مبتل وإلا..

لا تذهب للنوم وشعرك مبتل، وإلا..

يعمد كثير من الرجال إلى تأجيل الاستحمام حتى ما قبل النوم مباشرة، وقد ينام وشعره مبتل، ولكن هذا التصرف غير صحي من عدة جوانب.

يعمد كثير من الرجال إلى تأجيل الاستحمام حتى ما قبل النوم مباشرة، وقد ينام وشعره مبتل، ولكن هذا التصرف غير صحي من عدة جوانب.

احرص على الرقاد على الوسادة وشعرك مبتل حتى تتجنب هذه الأضرار.

1- تلف الشعر

ربما يكون هذا أقل الأضرار التي يسببها النوم مع ابتلال الشعر، فعندما تضع رأسك على الوسادة، قد يؤدي الاحتكاك إلى تلف الشعر وتقصفه.

2- انتشار العدوى

تعتبر الوسادة مكانا مثاليا لتكاثر البكتريا، حيث تمتص العرق والزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد وحتى خلايا الجلد الميتة. وعند اجتماع كل هذه المكونات مع الشعر المبتل، فهذا مكان مثالي لانتقال العدوى وانتشار الأمراض غير المرغوبة.

3- صداع منتصف الليل

الذهاب إلى النوم عند ابتلال الشعر بالفعل قد يسبب الإصابة بالصداع؛ حيث إن درجة حرارة الجسم تميل إلى الانخفاض إلى درجة حرارة غرفة النوم. أما إذا كان الشعر مبتلاً، فلن تستطيع الرأس مواكبة درجة حرارة الجسم والتكيف معها، الأمر الذي قد يؤدي إلى صداع حاد ربما يحرمك النوم طوال الليل.

لذلك كله نوصي بشدة بالحرص على تجفيف الشعر قبل الذهاب إلى النوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....