ألغاز لم ينجح الزمن في حلها حتى الآن

main image
6 صور
5 ألغاز لم ينجح الزمن في حلها حتى الأن

5 ألغاز لم ينجح الزمن في حلها حتى الأن

إختفاء إميليا إير هارت

إختفاء إميليا إير هارت

السفينة المهجورة

السفينة المهجورة

مثلث برمودا

مثلث برمودا

دان كوبر

دان كوبر

جزيرة البلوط

جزيرة البلوط

هناك العديد من الأحداث الغامضة التي نجح المحققون في فك شفراتها بعد معاناة وصعوبة بالغتين، وأُخرى تكفلت الأيام والسنون بكشف تفاصيلها أمامنا، أما النوع الثالث فهي الألغاز التي لم ينجح حتى الزمن أو البشر في حلها.

المزيد: شاهد| أخطر 10 حيوانات قاتلة على كوكب الأرض

هذا التقرير يعرض لك أصعب الألغاز الغامضة التي فشل جميع المحققين والعلماء في حلها.

1-  اختفاء إميليا إير هارت

ولدت إميليا عام 1897 وأصبحت أول امرأة في التاريخ تدخل في مجال الملاحة الجوية، ومع منصف القرن العشرين وبتمويل من وزارة الطيران الأمريكية كانت إمليليا أول امرأة تطير فوق المحيط الأطلسي، ولكن في  طريق عودة إميليا حدث أمر غريب؛ حيث اختفت طائرتها من رادارات وزارة الطيران الأمريكية، حين كانت تطير فوق المحيط الهادئ، وإلى الآن لم يتم اكتشاف حطام الطائرة أو جثة السيدة إير هارت.

2- السفينة المهجورة 

كانت تلك السفيتة التي أُطلق عليها اسم ماري سيليست من أكبر السفن التجارية التي تم تدشينها عام 1800، ولقد كان نقل البضائع بين الولايات المتحدة وبريطانيا هو الهدف الذي تم من أجله صنع السفينة، ولكن الغريب العجيب في الأمر أنه أثناء قيام هذا السفينة برحلتها الأولى اختفت تماماً، ولم تصل إلى وجهتها المحددة لها، وفي عام 1872 تم العثور على هذه السفينة قبالة سواحل البرتغال، ولم يتم العثور على أي شخص من أفراد بحارتها، والعجيب في الأمر أن السفينة كانت لا تزال محملة بالبضائع عند اكتشافها بعد 72 عاماًِ منذ أول واّخر رحلة بحرية لها.

لا تفوت: شاهد| كائنات لاتزال حية منذ عصر الديناصورات

3- مثلث برمودا 

تُعد هذة المنطقة الواقعة بين جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية حتى جنوب دولة بورتريكو من أكثر بقاع المياه غموضاً وإثارة، فهى تعتبر مقبرة للعديد من السفن والطائرات، أو أي وسائل نقل تقطع المسافة الواقعة في نطاق ما يعرف بمثلث برمودا بحراً أو جواً.

4- دان كوبر

استطاع هذا اللص من خطف طائرة للركاب من مطار واشنطن عام 1971 وطلب من السلطات الأمريكية 200,000 دولار أميركي والعجيب في الأمر هو استجابة السلطات الأمريكية لمطالبه وبالفعل حصل كوبر على المبلغ الذي يريده، وبعد تهديد كوبر لقائد الطائرة سمحت سلطات المطار للطائرة بإكمال رحلتها المقررة لمدينة سياتل الأمريكية.

وبعد وصول الرحلة لوجهتها المقررة أفاد قائد الطائرة أن كوبر قفز من الطائرة في مكانٍ ما فوق المحيط الهادئ بواسطة المظلة التي كان يرتديها وحتى الآن لم يعرف مكان كوبر، أو إذا كان على قيد الحياة أو في عداد الأموات.

5-  جزيرة البلوط 

تُعتبر الجزيرة الصغيرة الواقعة في جنوب كندا من أكثر الأماكن الذي وجد فيها الكثير من الكنوز المدفونة تحت تربتها، والتي لا يعلم أحد حتى الآن من أين أتت كل تلك الكنوز، فبالرغم من أن تربة الجزيرة لا تتمتع بالخصوبة لزرع الأشجار والنباتات، إلا أنها أرض خصبة للذهب، وتُعد الجزيرة هى الوجهة المفضلة لمكتشفي الجوائز والكنوز!

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات