بومة ذكية تراقب منزلك وتنذرك بالخطر.. لا تفوتها

main image

تمكن باحث فرنسي من التوصل إلى ابتكار كاميرا تفاعلية تتوافر بها عدد من الخواص والإمكانات التى تساعد مستخدميها على مراقبة منازلهم أو مكاتبهم بصورة أفضل، توفر لهم الأمان بطريقية تكنولوجية لطيفة.

المزيد..فيديو| طائر إلكتروني يحقق طفرة تكنولوجية هائلة

الكاميرا تم تصميمها على شكل بومة فى حجم اليد، نظراً لكون البومة رمز للطيور الساهرة التي تنشط في الليل إضافة إلى دقة بصرها الحادة في الظلام، التي تتميز بها عن غيرها من الكائنات.

الكاميرا تعمل بنظام تفاعلي بحيث تتواصل مع المستخدم من خلال عينيها التي يمكنها رصد واستشعار أي تحركات في الغرفة الموضوعة بها من خلال وسائل استشعار للحركة، وعلى الفور تبدأ في تسجيل الصور المحيطة بها في زاوية منفرجة تتيح لك رؤية غالبية زوايا الغرفة التي وضعت بها، كما أن بها إمكانية التصوير الليلي.

كما أن الكاميرا مزودة بنظام إنذار، ترسل مقاطع مصورة لما يجري بالغرفة التي وضعت بها لكي يتعرف مالكها على الأحداث أولاً بأول عن طريق الإيميل، ويمكنك التحكم بها من خلال تطبيق يتم تثبيته على أنظمة IOS و Android، ويتم تفعيل نظام الإنذار من خلال النقر مرتين على رأس البومة.

المزيد..فيديو| LG ستطرح الشاشات القابلة للطي..والسعر مفاجأة

وتحتوى البومة الذكية على إمكانية التصوير الحي المباشر، والذي يمكن استخدامه في مراقبة غرف الأطفال، بصورة حية، الأمر الذي يوفر حماية لهم ومتابعة لسلوكياتهم، إضافة إلى إمكانية إلتقاط الصور من بعد، حيث يمكنك إلتقاط صور للأشياء التي التقطتها عينا البومة من خلال استخدام التطبيق على هاتفك.

وتعمل البومة ببطاريات تمكنها من الصمود على مدار أسبوع كامل، ويمكنك إعادة شحنها مرة أخرى، كما يمكن تعليقها بشكل أفقي على الحوائط أو وضعها بشكل رأسي على الطاولات، ولها شكل جمالي.

ويمكنك تغيير لون عيني البومة اللتين تعرضها على شاشة LCD ويمكنك أيضاً تغيير شكل عيونها بحسب رغبتك، من خلال التطبيق المثبت على هاتفك.

البومة الذكية سعرها يقترب من 160$ فقط، وتم تحقيق مبيعات بقيمة مليون و618 آلاف و869 يورو، في الفترة من شهر أكتور الماضي حتى الآن، ويمكنك التسجيل لشرائها من خلال الدخول على هذا الرابط.

المزيد..فيديو| ابتكار سرير للحماية من الزلازل

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا