أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الزوجية بطريقة صحية

main image
3 صور
للمتزوجن .. هذه هى أفضل الاوقات لعلاقة جنسية صحية

للمتزوجن .. هذه هى أفضل الاوقات لعلاقة جنسية صحية

من الـ 7 إلى الـ 10 صباحاً

من الـ 7 إلى الـ 10 صباحاً

يظن كلٍ من الرجال و النساء أن ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين يجب ليلاً؛ اعتقاداً بأن هدوء الليل سوف يضيف للعلاقة المزيد من الحب و الرومانسية، ولكن ماذا لو أن هناك العديد من الدرراسات الطبية التي نصحت المتزوجين بممارسة الجنس في ضوء النهار لعلاقة جنسية أكثر متعة و صحة.

كيف تحافظ على لهيب علاقتك الحميمية في الشتاء؟

يعرض لك هذا التقرير أهم المواعيد التي نصح بها أطباء العلاقات الزوجية للحصول على أمتع العلاقات الزوجية  

1- من الـ7 إلى الـ10 صباحاً 

يبدو الوقت مبكراً جداً لدى معظم الأزواج، ولكن الدراسات الطبية أكدت أن الرجل في هذه الأوقات يتمتع بإفراز جسمه الكثيرمن هرمون التوستيرون الذي سوف يعطي الزوج الكثير من الطاقة للتمتع بعلاقة جنسية رائعة مع الزوجة.

كما أن ممارسة العلاقة الجنسية في الصباح سوف تحفز الدماغ على إفراز مادة الأندورفين التي تساعد على تخفيف التوتر والضغط النفسي، مما سيمنح الزوجين الشعور بالطاقة الإيجابية والسعادة طوال اليوم.

الدول الأكثر ممارسة للعلاقة الزوجية.. أين العرب في القائمة! (فيديو)

2- من الساعة الـ12 إلى الـ3 بعد الظهيرة 

وبحسب طبيبة العلاقات الزوجية ميلسا فيتي أن هذه الأوقات تعد الأوقات المثالية الذي يمتلئ فيها جسم المرأة بهرمون الإستروجين الأُنثوي الذي يتحكم في الرغبة الجنسية للزوجة عن طريق تحسين المزاج فهذا الهرمون هو الهرمون الرئيسي الذي يُحسن مزاج المرأة ويُشعل رغبتها الجنسية.

3- من الساعة الـ8 إلى الـ11 مساء 

مثلما ينعكس الجنس الصباحي على الزوجين بنتائج إيجابية كبيرة من أهما الشعور بالنشاط فإن الاسترخاء والراحة هي أبرز مميزات الجنس في المساء، وذلك بسبب إفراز الزوجين لهرمون الأوكسيتوسين عند الوصول إلى النشوة الجنسية وهو الهرمون الذي يسبب السعادة والاسترخاء، بالإضافة الى صفاء الذهن قبل النوم. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة