فيديو| 5 تمارين تغنيك عن الذهاب إلى الجيم

main image
صورتان
فيديو| 5 تمارين تغنيك عن الذهاب إلى الصالة الرياضية

فيديو| 5 تمارين تغنيك عن الذهاب إلى الصالة الرياضية

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم إمتلاكك الوقت الكافي للذهاب إلى التمرن في الصالة الرياضية أو إذا أصابك الملل من تكرار التمارين الرياضية التي تقوم به يومياً في الصالة الرياضية فلا تشعر باليأس .  المزيد : بدون هذه الخطوات لن تزيد عضلاتك مهما تمرنت  هذا التقرير سوف يجد لك الحل فقط بـ 5 تملرين رئيسية هى أهم التمارين الرياضية التي تساوي فوائدها فائدة الأجهزة الرياضية التي تستخدمها في الصالة الرياضية و السبب في هذا أن الأجهزة الرياضية تُحاكي نفس حركات هذه التمارين .   1- الضغط   فتمرين الضغط الذي تقوم به في الصالة الر

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم إمتلاكك الوقت الكافي للذهاب إلى التمرن في الصالة الرياضية أو إذا أصابك الملل من تكرار التمارين الرياضية التي تقوم به يومياً في الصالة الرياضية فلا تشعر باليأس . المزيد : بدون هذه الخطوات لن تزيد عضلاتك مهما تمرنت هذا التقرير سوف يجد لك الحل فقط بـ 5 تملرين رئيسية هى أهم التمارين الرياضية التي تساوي فوائدها فائدة الأجهزة الرياضية التي تستخدمها في الصالة الرياضية و السبب في هذا أن الأجهزة الرياضية تُحاكي نفس حركات هذه التمارين . 1- الضغط فتمرين الضغط الذي تقوم به في الصالة الرياضية هو نفس التمرين الذي تقوم به في المنزل الإختلاف الوحيد أنك في الصالة الرياضية لك حرية وضع الأوزان الإضافية أما تمرين الضغط المنزلي فإن ذراعيك و صدرك يحملون وزن جسمك كاملاً ولا يعد تمارين الضغط من التمارين السهلة إطلاقاً فهو يحتاج إلى التمرن لكي تستطيع أن تقوم بعدة بمجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ 10 عدادت . أما بالنسبة للمبتدئين لابأس إطلاقاُ بالدء بـ 5 عددات أو أقل فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة فمع توالي التمارين سوف تلاحظ تحسنك بشكل كبير في قدرنك على القيام بتكرارات أكثر . أما عن فوائد هذا التمرين ف

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم امتلاكك الوقت الكافي للذهاب إلى التمرن في الصالة الرياضية أو إذا أصابك الملل من تكرار التمارين الرياضية التي تقوم به يومياً في الصالة الرياضية فلا تشعر باليأس.

هذا التقرير سوف يجد لك الحل فقط بـ5 تمارين رئيسية هى أهم التمارين الرياضية التي تساوي فوائدها فائدة الأجهزة الرياضية التي تستخدمها في الصالة الرياضية والسبب في هذا أن الأجهزة الرياضية تُحاكي نفس حركات هذه التمارين. 

بدون هذه الخطوات لن تزيد عضلاتك مهما تمرنت

1- الضغط 

فتمرين الضغط الذي تقوم به في الصالة الرياضية هو نفس التمرين الذي تقوم به في المنزل الاختلاف الوحيد أنك في الصالة الرياضية لك حرية وضع الأوزان الإضافية، أما تمرين الضغط المنزلي فإن ذراعيك وصدرك يحملون وزن جسمك كاملاً ولا يعد تمارين الضغط من التمارين السهلة إطلاقاً، فهو يحتاج إلى التمرن  لكي تستطيع أن تقوم بعدة بمجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ10 عدات.

أما بالنسبة للمبتدئين لابأس إطلاقاُ بالبدء بـ5 عدات أو أقل، فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة، فمع توالي التمارين سوف تلاحظ تحسنك بشكل كبير في قدرنك على القيام بتكرارات أكثر. 

أما عن فوائد هذا التمرين فحدث ولا حرج، فعند قيامك بهذا التمرين فإن معظم عضلات جسمك سوف تتمرن معك مثل عضلات الذراعين بالكامل، بالإضاقة إلى عضلات الضدر وعضلات الكتف الأمامية والجانبية وبشكل أقل تأثيراً عضلات الظهر كما يمكنك إضافة بعض الأوزان على ظهرك أثناء القيام بهذا التمرين لتأثيرأكثر وأسرع. 

5 معلومات مهمة عن بناء العضلات.. تعلمها لتحصل على جسم مثالي

شاهد كيف تقوم بهذا التمرين 

2- العقلة أو السحب

إذا كان الضغط من التمارين الهامة فهذا التمرين من أهم التمارين الذي يحرك عضلات جسمك الأمامية والخلفية، فهو يعطيك ذراعين كالمطرقة وعضلات صدر قوية وكتفين أمامين مذهلين، أما عن عضلات الظهر والكتف الخلفية، فهى العضلات الرئيسية المستهدفة من هذا التمرين، فهذا التمرين يمنحك عضلا ظهر لا مثيل لها ولن تستطيع حتى أن تحصل عليها باستخدام أجهزة الصالة الرياضية وحدها ويمكنك أيضاً الحصول على عضلات مثالية لبطنك من خلال هذا التمرين فهو تمرين لا يتخلى عنه نجوم لعبة كمال الأجسام.

و أنت لا تحتاج سوى لقضيب معدني قوي ثم تقوم بتثبيته وسط حائطين في غرفتك أو داخل المنزل للقيام بهذا التمرين الرهيب.

شاهد كيف تقوم بـ35 حركة مختلفة لهذا التمرين 

 وجبات بسيطة تؤمن لك البروتين بعد التمارين الرياضية

3- تمرين الوركين 

هذا التمرين من التمارين الهامة لعضلات القدم، وبالرغم من أنه يبدو تمرين بسيط إلا أن فوائدة لعضلات القدمين الأمامية والخلفية كبيرة جداً، كما أنه مفيد للرياضيين الذين يخضعون لعمليات التأهيل بعد إجراء جراحة طبية في الركبة، لأنه يعمل على تقوية العضلة الرباعية فوق الركبية ويفضل إضافة بعض الاوزان عند الاعتياد على القيام به لفائدة أكبر ولعضلات قدم أكثر قوة. 

شاهد كيف تقوم بهذا التمرين مع وبدون استخدام الأوزان

4- المشي بالبار 

 هو أهم تمارين عضلات القدمين فهو  يستهدف عضلات السمانة والساقين، بالإضافة إلى العضلات الأمامية والخلفية وأنت لا تحتاج سوى شراء قضيب حديدي وبعض الأوزان الحديدية ثم قم بحمل القضيب الحديدي وضعه خلف رقبتك ثم قم بتبديل القدمين كأنك تمشي مع النزول في وضع القرفصاء على الأرض دون لمسها.

للنحفاء.. ابتعدوا عن فواتح الشهية وتناولوا هذه الأطعمة بدلا منها

تعلم كيف تقوم بهذا التمرين

5-  تمرين الثبات 

 هذا التمرين من التمارين ذات الفائده الهائلة على عضلات البطن، لأنك تقوم بحمل وزن جسمك كله بواسطة عضلات بطنك  وتستطيع القيام بهذا التمرين بفرد جسمك على الأرض وقم بتحميل وزن جسمك كله على ذراعيك فقط دون أن يلمس الجسم الأرض وقم بالثبات حاول أن تصمد لمدة 30 ثانية فقط ثم أعد المحاولة لتختبر قدرتك على الصمود لفترة أطول. 

تعلم كيف تقوم بهذا التمرين 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة