طريقة تفعيل بصمة إصبعك على iPhone و iPad «صور»

ًصور| طريقة تفعيل بصمة إصبعك على iPhone و iPad

طورت شركة أبل من نظام تشغيل هواتفها الأي "iPhone" فون وأجهزة الأي باد"iPad"، بحيث زودتها بخاصية الحماية ببصمة الإصبع لمنع المتلصصين أو المتطفلين من فتح تلك الأجهزة والاطلاع على محتويات أصحابها الخاصة، كوسيلة حماية إضافية.

المزيد..فيديو| وفر مساحة جديدة بهاتفك الـ iphone بتلك الطريقة

ولكن بعض المستخدمين واجهوا صعوبات فى تفعيل تلك الخاصية على أجهزتهم، ولذلك سنعرض فى هذا الموضوع أبسط الطرق لتثبيت وتفعيل تلك الخاصية.

أولا عليك التأكد من أن أصابعك نظيفة ولا توجد أى شوائب عليها تغير من شكل بصمات أصابعك، كتراكم العرق أو الدهون أو تقشر البشرة أو تغير طبيعة الأصابع بسبب المياه.

بعد ذلك قم بفتح قائمة ضبط الهاتف وتوجه إلى Touch ID & Passcode، وقبل دخولك للتحكم فى ضبط تلك الخاصية سيطلب منك النظام أن تقوم بإدخال الرقم السري للهاتف إذا قمت بتعيينه من قبل.

 

الخطوة التالية، اختار Add a Fingerprint، فيظهر لك مربع إضافي على شاشة الهاتف بالتعليمات ويظهر عليها شكل لبصة الإصبع.

المزيد..إمكانات ساعة Apple غير محدودة.. إليك طرق التعامل معها

ضع إصبع يدك على الزر الرئيسي فى هاتف الأي فون واستمر فى لمسه "دون الضغط عليه" حتى تمتلئ بصمة الإصبع الظاهرة على الشاشة تماما ويتغير لونها إلى اللون الأحمر، وستشعر بالاهتزاز أو سترسل لك رساله بان العملية قد تمت بنجاح.

الآن عليك بتحريك إصبع يدك وتغيير وضعيته وتحريكه بصورة مختلفة حتى يتم التقاط كافة نواحي إصبعك  وبصمته، وتأكد من أن إصبعك لا يزال على الزر الرئيسي ويلمسه فقط.

كما يمكنك إضافة أصابع أخرى للبصمة لكي يصبح الأمر أكثر عملية، فيمكنك إضافة إصبعك الإبهام الأيسر والسبابة، كما الإبهام الأيمن والسبابة، فقط عليك التأكد من أنك قد فعلت خاصية الأصابع الخمسة.

المزيد.."أبل" تسعى لتغيير مفهوم سماعات الهواتف فى إصداراتها الجديدة

بعد إتمام المهمة فقط عليك أن تقوم بتجربة فتح هاتفك ببصمة أصابعك، تأكيد أولا أن كل الخواص قد تم تفعيلها، ثم أغلق هاتفك، وحاول فتحه ببصمة الإصبع، فإذا فشلت المحاولة فى المرة الأولى، فقط عليك فتح الهاتف بالرقم السري العادي والتأكد من تفعيل الخاصية، أما إذا نجحت التجدربة فقد أصبح هاتفك بالفعل يعمل ببصمة الأصبع ويمكن شراء التطبيقات من على موقع أبل وغيره من التطبيقات الأخرى، فقط ببصمة إصبعك. 

المزيد..فيديو| هاتف iPhone 7 «طائر» ضد السقوط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

نصائح سريعة لعلاج بطء اللابتوب

فجأة ودون أي مقدمات، بدأ جهاز اللابتوب الخاص بك بالعمل بشكل بطيء وممل؛ ما يدفعك للجنون لتراكم العمل عليك، إليك خطوات سريعة لتحسين سرعته في دقائق معدودة.أفضل برامج لتصوير شاشة كمبيوتر فيديو HD.. تعرف...