صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

main image
3 صور
صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

صور| مشاهير اعتنقوا الإسلام ووصلوا للعالمية

هناك من المشاهير الأجانب من تعرف عنهم الكثير، وهناك من لا تعرف عنهم إلا القليل، ولكن هل تساءلت يوماً عن ديانة بعض هؤلاء النجوم؟، إذا فعلت، ستجد بعض هؤلاء النجوم والمشاهير مسلمين، ولكن الإعلام لم يسلط الضوء عليهم من قبل.

المزيد..صور| وظائف نجوم هوليود قبل الشهرة

وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز وأشهر نجوم العالم الذين اعتقوا الإسلام، ومن بينهم ممثلون ورياضيون ومغنون ومخرجون وكتاب ونجوم راب.

Muhammad Ali
 
 
 
 

مذيع سأل "محمد علي كلاي" هل لديك حارس شخصي؟!شاهدوا كيف أجاب على هذا السؤال !

Posted by ‎إذاعة صوت الغد‎ on Friday, September 11, 2015

ولد محمد علي كلاي باسم (كاسيوس مارسيلوس) في 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاماً.

 
وفي عام 1964 استطاع كلاي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة، وكان عمره لا يتجاوز 22 عاماً آنذاك، وبعد انتصاره أعلن اعتناق الإسلام عام 1965، ولم يهتم لما سيحدث من انتقاص لشعبيته، ولكن شعبيته وحب الناس له زادت واكتسحت الآفاق.

MIKE TYSON:

قد تكون تعرف أن مايك تايسون من أشهر الملاكمين على مر التاريخ، وقد حاز على شهرة تقارب شهرة الملاكم العالمي محمد على كلاي، وزاد من شهرة هذا الملاكم هو قضمه من قبل لأذن أحد منافسيه، كما أنه يمتلك نمراً انتزع له أسنانه.

وشارك تايسون في العديد من الأعمال الفنية ذات الشهرة العالية، ولكن ما قد لا تعرفه أن هذا الملاكم قد اعتنق الإسلام منذ عام 1992 عندما كان فى السجن متهماً بالاغتصاب.

Dave Chappelle:

من الممثلين الكوميديانات المشاهير فى الولايات المتحدة الأمريكية، من مواليد ٢٤ أغسطس، ١٩٧٣، وتم ترشيحه لنيل جائزة إيمي برايم تايم لأفضل كتابة لبرنامج منوعات.

واعتنق الإسلام عام 1998، وحاول ان يسافر لاداء فريضة الحج، ولكنه زعم ان المملكة العربية السعودية لم تمنحه التأشيرة.

Jemima Khan:

هى عارضة الأزياء البريطانية الفاتنة والتى اعتنقت الإسلام بعد زواجها من لاعب الكريكت الباكستاني المصنف عالميا عمران خان، ولكنهما انفصلا بعد فترة إلا أن عارضة الأزياء لا تزال مسلمة مخلصة ولم تغير ديانتها.

SNOOP DOGG:

الفنان كالفن كودوزار هو أحد أشهر مغني الراب على مستوى العالمن ولد فى 20 أكتوبر عام 1971، اعتنق هذا الفنان الإسلام فى عام 2009.

ولكن يقال أن هذا الفنان يغير ديانته كل فترة كنوع من التغيير، وقيل أيضا أنه اعتنق فكر جماعة  the Rastafari movementبعد ذلك.

JERMAINE JACKSON:

هو أحد أشقاء جاكسون ولكنه قد يكون أقلهم شهرة، وهو مغني أمريكي من عائلة جاكسون وكان المغني الرئيسي لفرقة جاكسون فايف.

اعتنق جيرماين الإسلام عام 1989، وغير اسمه إلى محمد عبد العزيز، عندما كان فى رحلة إلى البحرين وتزوج من امرأة أفغانية وعاش معها منذ ذلك الوقت، وقال إنه وجد فى الإسلام الإجابات والطمأنينة التي عجزت المسيحية أن توفرها له.

SHAQUILLE O’NEAL:

ولد في في نيوارك في ولاية نيوجيرسي وهو لاعب كرة سلة أمريكي محترف، يلعب في دوري NBAمن عام 1992 حتى 2011، ولد فى 6 مارس عام 1972 بولاية نيو جيرسي.

وأعلن أونيل اعتناقه للإسلام فى عام 2010 وأذاع هذا الخبر عندما قرر للذهاب لأداء فريضة الحج، واكتشف البعض أن معنى اسمه هو المحارب الصغير.

Ferdinand Lewis Alcindor:

هو لاعب كرة سلة أفروأمريكي، وهو أحد أبرز أبطال تلك اللعبة، ولد فى 16 أبريل من العام 1947، فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

اعتنق فيرديناند الإسلام وهو فى مرحلة الشباب، وغير اسمه ليصبح كريم عبد الجبار، ولعشقه لديانته الجديدة سافر ليعيش فترة فى لبنان والمملكية العربية السعودية من أجل أن يتعلم اللغة العربية ويفهم الإسلام فهماً صحيحاً.

المزيد..شاهد| فنانين أهملوا لياقتهم فكان ذلك مصيرهم

ICE CUBE:

اسمه الحقيقي أوشيا جاكسون، ولد فى لوس أنجلوس الأمريكية فى 15 يونيو 1969، وهو واحد من أشهر الممثلين ومغني الراب فى العالم، وتوجه إلى خارج الأفلام فى بعض الأحيان.

والمفاجأة أن هذا الفنان اعتنق الإسلام في التسعينيات، وقال عن الأمر "أنا أعني عندما أقول أنا مسلم بالفطرة هو أن الأمر يعنيني أنا والله فقط".

BUSTA RHYMES:

هو أحد مغني الراب ولد فى 20 مايو عام 1972 بمدينة نيو يورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد اعتنق الإسلام، بعد أن أقنعه مسلمان أمريكي وبريطاني بالأمر.

JANET JACKSON:

وهى واحدة من عائلة جاكسون ومن أشهر مغني الراب في الولايات المتحة، واعتنقت جانيت الإسلام بعد زواجها من وسام المنا زوجها الثالث، وقضت معظم حياتها فى قطر.

Divine Styler:

هو من أشهر مغني الراب ولد عام 1968، فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، اعتنق الإسلام ولم يخف الأمر، فقد أطلق في أحد ألبوماته أغنيتين Before Meccaو Hajji.

ELLEN BURSTYN:

 أحد أشهر نجمات هوليوود وهى من موالدي 7 ديسمبر عام 1932، في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، بدات مسيرتها الفنية عام 1958، وحازت على العديد من جوائز الأوسكار وغلودن غوب، ومن أشهر أدوارها كانت فى فيلم The Exorcistو Requiem for a Dream.

بدأت تلك الفنانة الأمريكية حديثها عن الإسلام عندما كانت فى الثلاثينيات من عمرها فقط، ووصفته بانه الانفتاح الحقيقي للأرواح.

CAT STEVENS:

هو من أشهر المغنيين وكتاب الأغاني البريطانيين، وحققت ألبوماته مبيعات خرافية وصلت إلى 60 مليون نسخة، اعتنق الإسلام فى عام 1977 وصدم الجميع.

وغير ستيفين اسمه بعد اعتناقه الإسلام ليصبح يوسف إسلام عام 1978، وتحول إلى الإنشاد الديني واطلق العديد من الأغنيات أخرها عام 2009 تحت عنوان مغنى على الطريق.

المزيد..صور| نجوم ستصدمك أصولهم السوداء

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير