لتمرين أفضل.. اصطحب تلك الأدوات في حقيبتك

main image
7 صور
الأحذية التي تحتوي على فتحات للتهوية

الأحذية التي تحتوي على فتحات للتهوية

المناشف

المناشف

المسحوق المرطب للقددمين ( البودرة )

المسحوق المرطب للقددمين ( البودرة )

شامبو ضد القشرة

شامبو ضد القشرة

مزيل العرق

مزيل العرق

 أهم الأدوات التي يجب أن تحتويها حقيبتك عند الذهاب للصالة الرياضية .

أهم الأدوات التي يجب أن تحتويها حقيبتك عند الذهاب للصالة الرياضية .

الصحة والنظافة وجهان لعملة واحدة؛ فالرجل لا يستطيع التمتع بشكل مثالي وصحة جيدة دون الاهتمام بالنظافة الشخصية، فالصالة الرياضية مليئة بالأمراض والبكتيريا. 
 
 
يعرض لك التقرير التالي أهم أدوات النظافة الشخصية التي يجب أن تحتويها حقيبتك الخاصة بالتمارين الرياضية؛ لكي تتجنب الأمراض التي تنتقل عن طريق الصالة الرياضية.
 
1- الأحذية التي تحتوي على فتحات للتهوية
 
 
فالصالة الرياضية مليئة بالجراثيم والفطريات بسبب الاستعمال المتكرر من قبل العديد من الأشخاص للأدوات الرياضية؛ لذا يجب عليك الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية، وإذا كنت تنوي الاستحمام في الصالة الرياضية فلا تقف حافي القدمين داخل حوض الاستحمام؛ لذا يفضل ارتداء هذه الأحذية عند الاستحمام لكي تحمي قدميك من الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الحمام.
 
2- المناشف 
 
 
يجب أن تحتوي حقيبتك الرياضية أكثر من منشفة، فيجب ألا تستخدم أي مقعد أو جهاز رياضي في الصالة الرياضية دون وضع منشفة عليه؛ حتى لا تصاب بالطفح الجلدي والأمراض الفطرية، وعليك الانتباه إلى تغير المناشف فوراً في حالة تشبعها بالمياه.
 
3- المسحوق المرطب للقدمين (البودرة)
 
 
تُعتبر القدمان من أكثر الأماكن في الجسد التي تكون بعيدة عن التهوية الجيدة، ما يتسبب بروائح كريهة وأمراض فطرية؛ لذا يجب عليك استخدام المسحوق المرطب للمحافظة على رطوبة قدميك.
 
 
4- شامبو ضد القشرة
 
 
فالصالة الرياضية تعد بيئة خصبة لنمو وتكاثر قشرة الشعر بسبب العرق الغزير المنهمر منك، والفطريات الموجودة في كل مكان؛ لذا يجب عليك استعمال المنتجات المضادة للقشرة بعد التمرين حتى إذا كنت لا تعاني من تلك المشكلة.
 
5- مزيل العرق 
 
 
الرائحة الكريهة آخر ما تريد أن تعاني منه في الصالة الرياضية، فالتعرق الغزير الناتج عن التمارين الرياضية يترك الكثير من البكتريا المسببة للروائح الكريهة تحت الإبطين؛ لذا لا تنسَ استخدام مزيل العرق قبل وبعد التمارين.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة