فيديو| أماكن طبيعية لن تتخيل أنها على الأرض

main image
صورتان
Fly Geyser  نبع الماء الطائر

Fly Geyser نبع الماء الطائر

أماكن طبيعية سيسحرك جمالها

أماكن طبيعية سيسحرك جمالها

الطبيعة لا تخلو من المناظر الخلابة التي تأسر قلوبنا وتشعرنا بقدرة الخالق عز وجل وجميل صنعته، فكلما تأملنا في المناظر الطبيعية أدركنا مدى ضعفنا مهما امتلكنا من إمكانات أو تكنولوجيا، وتيقنا من أن لهذا الكون خالقاً أحسن صنعته.

المزيد..معلومات صادمة وأسرار عن "هتلر" لم تعرفها من قبل

ومن الغريب أن نجد حتى يومنا هذا أماكن ومناطق طبيعية لم نشاهدها من قبل رغم اعتقادنا بأننا اكتشفنا كل شبر فوق البيسطة، إلا أنه لا يزال هناك أماكن قد لا تكون مرت على الكثيرين، سنعرض أبرزها في هذا الموضوع.

حفرة الجحيم:

توجد تلك الحفرة في تركمانستان وهي مشتعلة بالنيران منذ عام 1971 وحتى الآن لم تنطفئ، ورغم أنها مملوءة بالنيران إلا أنها تحمل منظراً جمالياً رائعاً يجمع بين الجمال والهيبة.

يبلغ قطرالحفرة 70 متراً، وعرضها 60 متر، وعمقها نحو 20 متر، وتكونت تلك الحفرة بسبب سقوط حفار للغاز الطبيعي أثناء عملية للتنقيب عن الغاز، وفشل العمل في الموقع وبدأ الغاز في التسرب فتم إشعال النيران بها؛ من أجل حماية البيئة ولكنها ظلت مشتعلة إلى يومنا هذا.

بحر النجوم:

هو أحد الشواطئ بجزر المالديف يتلألأ ويلمع عند حلول الظلام، والسبب وراء ذلك الكائنات الدقيقة والطحالب التي تتميز بتركيبة كيميائية معينة تتسبب في لمعانها وإصدار تلك الأضواء الخلابة.

شلالات هافاسو:
 
من أحد أروع الأماكن في العالم، وهو يقع في منطقة جراند كانيون في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الامريكية، ويتميز بنقاء مياهه وجمال المناظر المحيطة به.
 
 وتتدفق المياه من الحجر الجيري؛ مما يعطيها لوناً أخضر مائلاً للزرقة. وتسقط المياه في هذا الشلال من ارتفاع أكثر من 37 متراً.
 
 
تضاريس دانكيسيا:

وهي مجموعة من الهضاب والتضاريس التي تتميز بألوانها الخلابة المتداخلة، وتنتج تلك الألوان عن وجود الحجر الرملي الأحمر وبعض المعادن الأخرى المكونة لتلك التضاريس عبر ملايين السنين.

المزيد..صور| ملوك وزعماء حكموا رغم صغر أعمارهم

نبع الماء الطائر:

نبع مائي موجود في ولاية نيفادا الأمريكية، يتميز بألوان صخوره المذهلة التي يختلط فيها اللون الأحمر مع الأخضر والأصفر ومياهه الساخنة، وسمي بالطائر لأن المياه التي تنبع منه تقذف في الهواء من قمم النبع.

بحيرة القناديل:

هي بحيرة موجودة في جزيرة بالاو، ويوجد بها أكثر من 13 مليون قنديل بحر، ولكن تلك البحيرة يمكنك من السباحة فيها، خاصة وأن تلك القناديل لا تمتلك لاسعات تضر البشر.

كاتدرائية الرخام: 
 
كهف كاتدرائية الرخام موجود في دولة تشيلي فى قرية جينيرال كاريرا، وهو من أجمل الكهوف في العالم يتيكيز بلونه الأزرق الذي يظهر في باطن الكهف، الناتج عن بعض أنواع البكتيريا وانعكاس ضوئها على المياه.
 

الصحراء المزهرة:

 صحراء أتاكما في تشيلي تحدث بها ظاهرة غريبة في فصل الصيف تكون صحراء كما هي الصحارى العادية، رمال وجبال صفراء، ولكن في موسم الأمطار تتحول تلك الصحراء بالكامل إلى بساتين تنبت فيها الأزهار.

بحيرة بايكال الروسية:
 
وهي من أقدم البحيرات حول العالم فعمرها يصل إلى 25 مليون سنة، وهي من أحد أجمل البحيرات المتجمدة حول العالم، وتعد أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم؛ حيث يبلغ عمقها 1642م، وتضم أكبر حجم للمياه العذبة السطحية في العالم.
 
 
ويبلغ طولها 395 ميلاً ومتوسط عرضها 3 أميال، ويصب فيها 336 نهراً.

المزيد..فيديو| كائنات تؤكل حية.. فهل تجرؤ على تناولها؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات