شاهد| ملاعب كرة قدم أشبه بالمتاحف الفنية

main image
صورتان
فيديو | أروع إستادات كرة القدم في العالم

فيديو | أروع إستادات كرة القدم في العالم

تعني إستادات كرة القدم الكثير بالنسبة لمشجعي كرة القدم؛ فهى ليست مجرد مكان للعب مباراة بل هى رمز للفخر يميز كل فرقة عن الأخرى .
فلكل إستاد تصميمه الفريد من نوعه، فهناك إستادات للكرة تُعد تحفاً فنية  بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا التقرير يستعرض لك أجمل تلك الإستادات من حيث روعة التصميم .
 
10- إستاد لابوبنويرا "ملعب فريق بوكا جونيور الأرجنتيني" 
 
يتسع هذا الملعب الرائع لـ 49000 مشجع ويمتاز إستاد لابونبونيرا بوجود ثلاث جهات للمدرجات وليس أربعة مثل باقي ملاعب كرة القدم في العالم وبفضل مُشجعي فريق بوكاجونيور العريق يُعد هذا الملعب مقبرة الفرق الزائرة بسبب الأجواء الحماسية والمثيرة.
 
شاهد أجواء المباريات في ملعب لابونبونيرا
 

ا 

 
9-إستاد الأنفيلد "ملعب فريق ليفر بول الإنجليزي"
 
من أكثر الملاعب شهرة في العالم حيث يتسع لـ 45000 مشجع ولكن حماسة مشجعي الريدز تجعلك تشعر بأنه يتسع لـ 80000 مشجع وتخطط إدارة النادي لتوسيع الملعب في ظل الإلحاح الشديد لمشجعي النادي .
 
شاهد الملعب الرائع 
 

 
8- إستاد أزتيكا " ملعب فريق كلوب أمريكا المكسيكي"
 
يستمد الملعب شهرته العالمية بسبب استضافته المباراة النهائية لكأس العالم بين الأرجنتين وإنجلترا والتي شهدت تسجيل الأسطورة الأرجنتينية دييجو ماردونا هدفه الشهير باليد، ويتسع هذا الملعب العملاق لـ 104,000 متفرج.
 
شاهد الملعب العملاق من الداخل .
 

 
 
7- إستاد إليانز أرينا "ملعب فريق بايرن ميونخ الألماني"
 
تم افتتاح هذا الملعب الرائع عام 2005 ويتميز هذا الملعب بالإضواء المبهرة من الخارج، والتي تحيط بالملعب بأكمله ويتسع الملعب لـ71,000 متفرج.
 
شاهد الملعب الرائع
 

 

 
6 - استاد سان سيرو
 
تم افتتاح هذا الملعب العريق عام 1926 ويتسع لأكثر من 80,000 ويكتسب هذا الملعب شهرته العالمية بسبب أنه الملعب الرئيسي لفريقين من أعرق أندية القارة الأُوربية إنترميلان وإي سي ميلان .
 
شاهد ملعب مدينة ميلانو الإيطالية العريق .
 

 
5- استاد الماراكانا " ملعب فريق فلامينجو والمنتخب البرازيلي"  
 
 شهد هذا الملعب مباريات كأس العالم عام 1950 و2014 وفي الماضي كان يتسع هذا الملعب العملاق لـ 200,0000 متفرج إلا أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قلل سعة هذا الملعب إلى 80,000 بعد الحادث المميت الذي راح ضحيته العديد من المشجعين بسبب التدافع.
 
شاهد الملعب العملاق من الداخل.
 

 
4- سنانتيجو برنابيو "ملعب ريال مدريد الإسباني" 
 
معقِل أشهر الفرق على مر العصور في كرة القدم، فلقد لعب فيه أشهر وأمهر اللاعبين في التاريخ أمثال بوشكاش ودي ستيفانو وزيدان وبيكهام وراؤول وكاسياس والآن كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم، ولقد تم لعِب أول مبارة بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على هذا الملعب عام  1947.
 
تجول داخل أروقة الملعب الرائع
 

 

3- أُولد ترافولد "ملعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي"
 
الملعب الأكثر شهرة في إنجلترا بلا منازع ويتسع الملعب الملقب بمسرح الأحلام إلى 75000 متفرج وشهد العديد من الإنجازات للفريق الأحمر تحت ولاية السير أليكس فيرجسون التدريبية .
 
شاهد مسرح الأحلام من الداخل .
 

 
2- إستاد الكامب نو "ملعب فريق برشلونة الإسباني"
 
يُعد هذا الملعب المذهل مزاراً سياحياً لمدينة كتالونيا الإسبانية، ويعد من أكبر وأشهر الملاعب في تاريخ كرة القدم؛ حيث يتسع لـ100,000 متفرج وتم افتتاحه عام 1957 .
 
قم بزيارة الملعب الرائع من خلال هذا الفيديو
 

 

 
1- إستاد ويمبلي "ملعب المنتخب الإنجليزي"
 
يعد هذا الملعب الواقع في غرب لندن فخر الملاعب الإنجليزية والذي يتفاخر به الإنجليز على نظرائهم الأُوربيين بسبب تصميمه الرائع وسعته التي تصل إلى 90,000 كثاني أكبر ملعب في أوربا، ولقد استضاف العديد من المباريات الهامة مثل نهائي دوري أبطال أوربا عام 2011 ومباريات المنتخب الإنجليزي .
 
شاهد أسطورة الملاعب الإنجليزية
 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة