في جلسة واحدة من النظرة الشرعية.. خدع تكشف إذا كانت المرأة تناسبك

main image
8 صور
حين تجعلك تشعر بالراحة الكافية للتخلي عن حذرك فهذا مؤشر انكما تنسجمان معا

حين تجعلك تشعر بالراحة الكافية للتخلي عن حذرك فهذا مؤشر انكما تنسجمان معا

المرأة التي لا تتقبل شكلها لا يمكنها ان تحبك لانها لا تحب نفسها

المرأة التي لا تتقبل شكلها لا يمكنها ان تحبك لانها لا تحب نفسها

يمكن إكتشاف شخصيتها من جلسة التعارف الاولى

يمكن إكتشاف شخصيتها من جلسة التعارف الاولى

الكيمياء بين شخصين من الامور الهامة التي تؤسس لحياة زوجية صحية

الكيمياء بين شخصين من الامور الهامة التي تؤسس لحياة زوجية صحية

المرأة التي تتحدى الرجل فكريا تدفعه ليصبح شخصاً أفضل

المرأة التي تتحدى الرجل فكريا تدفعه ليصبح شخصاً أفضل

المرأة المتصنعة والمتكلفة تملك أقبح الشخصيات

المرأة المتصنعة والمتكلفة تملك أقبح الشخصيات

يمكنك إستنتاج حياتك المستقبلية معها من خلال علاقة والديها

يمكنك إستنتاج حياتك المستقبلية معها من خلال علاقة والديها

خجلها لا يعني انها ضعيفة الشخصية..مهتمك جعلها تشعر بالراحة

خجلها لا يعني انها ضعيفة الشخصية..مهتمك جعلها تشعر بالراحة

زواج الصالونات أو الزواج التقليدي سيف ذو حدين، فهو يسهل المهمة على الشاب، ويختصر الطريق عليه فتكون مهمة العثور على عروس مناسبة منوطة بالأهل. لكنه في الوقت عينه يضعه أمام معضلة إمكانية عدم توافقه أو انسجامه معها والعكس صحيح.
 
البعض يسير في مخططات الزواج التقليدي بشكل أعمى، فإن كانت بالنسبة لوالدته تصلح له فهي كذلك حتماً. المضي في هذا الأمر رغم عدم انسجام الطرفين وصفة لكارثة مستقبلة، الزواج من دون حب يمكنه النجاح، لكن الزواج من دون انسجام أو توافق في الشخصيات مصيره الفشل.
 
العروس المحتملة والعريس يبذلان جهوداً جبارة خلال اللقاء الأول لترك انطباع جيد؛ ما يعني أنهما لا يتصرفان على سجيتهما، لكن رغم ذلك هناك بعض الدلائل التي يمكنها أن تساعد الرجل على اكتشاف إن كانت تناسبه فعلاً.
 
الحب لن يدخل ضمن هذه الدلائل، فطالما قبل الرجل بالزواج التقليدي فلا يحق له مطالبة نفسه أو مطالبتها بالمشاعر هذه، فزواج الصالونات قائم على تقبل الآخر، وليس على المشاعر الجياشة.

اقرأ أيضاً: 5 حيل غريبة عليك استخدامها في زواج الصالونات

تتحداك فكرياً 
 
 
في حال كنت تنوي أن تمضي حياتك مع امرأة، فمن الأهمية بمكان العثور على امرأة يمكنها إن تتحداك فكرياً. اكتشاف ذلك ليس بالمهمة الصعبة، فيمكنك من خلال أحاديث عابرة اكتشاف إن كانت تتمتع بذلك أم لا تتمتع به. ولا حاجة إطلاقاً لمناقشة مسائل ثقافية عميقة. فالعبارات والكلمات التي تستخدمها يمكنها أن تكشف لك إن كانت تتمتع بالثقافة، أم إن كانت سطحية التفكير. 
 
المرأة التي تتحدى الرجل فكرياً تجعله يعمل جاهداً ليصبح رجلاً أفضل، فهي تمنحه الحافز لإظهار الجانب الجيد من شخصيته. وهذه النوعية من النساء يجعلن الحياة الزوجية أفضل، وقابلة للاستمرار رغم كل المصاعب. 
 
لا تعاني عقدة الشكل الخارجي
 
 
تعاني النساء من هوس غير مسبوق بمظهرهن، صحيح أن الرجل يتوقع من عروس المستقبل أن تكون بأجمل شكل ممكن خلال جلسة التعارف، لكن هناك بعض الإشارات التي لا يجب التغاضي عنها. 
 
الاهتمام المفرط بالشكل الخارجي يعني انعدام الثقة بالنفس، التعديل المبالغ فيه في الملامح سواء من خلال عمليات التجميل أو حقن البوتكس دليل أيضاً على مشاكل نفسية عديدة أهمها عدم قدرتها على تقبل نفسها كما هي.
 
المرأة التي لا يمكنها تقبل شكلها، أو تلك التي تشعر بأن تعديل ملامحها ضرورة ملحة لا يمكنها تقبل الآخر على ما هو عليه أيضاً، ولا يمكنها أن تحب الآخر؛ لأنها لم تتمكن في نهاية المطاف من تعلم حب نفسها. 
 
الكيمياء 
 
 
الكيمياء بين شخصين هي الأهم، وهي ذلك الشعور الفوري بالانجذاب للآخر. الكيمياء لا علاقة لها بالحب من النظرة الأولى بل هي ذلك الشعور الذي يجعلك تنجذب إلى الآخر، وتشعر بالمودة والتقبل فوراً. كل ما يتطلبه الأمر هو نظرة واحدة ومع مرور الوقت فإن الشعور سيتضاعف.
 
الكيمياء مرتبطة باللاوعي، وتحدث حين تتطابق «الصورة الفعلية» مع صورة مزروعة بلاوعي الرجل للمرأة التي يفضلها، فيشعر وكأن معرفة سابقة تربطه بها وتفرض ألفة غريبة نفسها. 
 
التفسير الثاني للكيمياء هو الفيرمونات، فالجينات تطلق إشارات كيميائية إيجابية ما يؤدي إلى الشعور بالانجذاب والارتياح للآخر. من دون الكيمياء لا يمكن للعلاقة أن تستمر، فهي التي ستؤسس لنمو المشاعر ولحياة جنسية صحية تجمع بين الطرفين بعد الزواج. 
 
التخلي عن الحذر 
 
 
كما سبق وذكرنا، الرجل يكون في حالة من التأهب التام لترك انطباع جيد، وعليه فهو لا يتصرف على سجيته، في حال شعرت بأنك لا شعورياً تخليت عن حذرك، وابتعدت عن التكلف والتصنع، فهذا مؤشر على أنها تجعلك تشعر بالراحة التامة معها.
 
الشعور هذا هام جداً؛ لأن المرأة التي تجعل الرجل يشعر بأن عليه تقديم صورة مثالية تختلف كلياً عما هو عليه فعلاً، يعني أنها تقدم من جهتها صورة مغايرة لما هي عليه. الادعاء يؤدي إلى مزيد من الادعاء والشخصيات المزيفة لا تؤسس لعلاقة زوجية يمكنها الاستمرار. 

وأيضاً: 7 طرق رومانسية لاقتراح طلب الزواج

التصنع والتكلف 
 
 
يمكن رصد التصنع والتكلف بسهولة، سواء من خلال طريقة الجلوس أو التصرف أو حتى من خلال أسلوب لفظها للكلمات. التصنع مرادف للتمثيل والتظاهر بصفات لا تملكها. قد تحاول خداع الرجل لبعض الوقت لكن بطبيعة الحال التمثيل لا يمكنه الاستمرار إلى الأبد وسيكتشف الرجل عاجلاً أم آجلاً زيفها. يمكن رصد التصنع من أبسط الأمور من الجلسة الأولى.
 
فالرجل مثلاً يملك فكرة عامة عن وضعها الاجتماعي والمادي، وفي حال كانت تتصرف وتدعي عكس ذلك فهي متصنعة، أما في حال لاحظت خجلها من أي تصرف قامت به والدتها أو والدها فهي امرأة عليك صرف النظر عنها كلياً. المرأة التي تشعر بالخجل من أصلها أو من أهلها تملك أقبح الشخصيات. 
 
لمحة عن مستقبلك معها 
 
 
يمكنك استنتاج الكثير عن أي امرأة كانت من خلال والدتها. بطبيعة الحال ستكون الوالدة اجتماعية للغاية خلال جلسة التعارف، وقد تشهد على طريقة تفاعل الوالدة مع زوجها ما سيمنحك نظرة مستقبلية عما قد تكون عليه علاقتك بها. للاطلاع بالتفصيل على الأمور التي يمكنك استنتاجها عن الفتاة من خلال والدتها يرجى الضغط هنا
 
الخجل لا يعني ضعف الشخصية 
 
 
أحيانا تكون الفتاة خجولة جداً لدرجة أنها تظهر الجانب غير الجذاب من شخصيتها. صحيح أن جلسة التعارف هامة جداً لكن قرار الاستمرار من عدمه لا يجب أن يتم حسمه منذ اللقاء الأول. بعض النساء خجولات بطبعهن، ولا يملكن القدرة على التواصل والتفاعل وإظهار شخصيتهن الحقيقة إلا بعد توطيد المعرفة بالشخص الآخر. مهمتك هنا هي جعلها تشعر بالراحة التي تمكنها من التغلب على خجلها والتفاعل معك.
 
خجلها لا يعني ضعف الشخصية، فهي في نهاية المطاف في موقف لا تحسد عليه؛ إذ إنك تراقبها وتقيمها وترصد أصغر عيوبها، ولا أحد يحب أن يكون في ذلك الموقف.
 
أضف إلى ذلك الضغوطات الكبيرة التي قد تكون عائلتها قد فرضتها عليها.. فكل ما هو مطلوب منها هو ضمان إعجابك بها والزواج بها.. وهذه ليست بمهمة سهلة خصوصاً وأنه في معظم الأحيان يطلب منها تجاهل مشاعرها، وهذا أمر عليك عدم تجاهله إطلاقاً. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة