احترس.. أضرار لا تعرفها للسيجارة الإلكترونية

main image
صورتان
أضرار لا تعرفها للسيجارة الإلكترونية

أضرار لا تعرفها للسيجارة الإلكترونية

احترس..أضرار لا تعرفها عن السيجاره الإلكتروينة

احترس..أضرار لا تعرفها عن السيجاره الإلكتروينة

التدخين من العادات السيئة التي تعرض حياة الكثير من الرجال للخطر، ويتحايل البعض على نفسهم من أجل تدخين السجائر رغم معرفتهم لخطورتها البالغة على صحة الرجل والرئتين والقلب والمعدة، وظهور السجائر الإلكترونية، كان بمثابة الباب الذي سلكه هؤلاء للعودة للتدخين أو استبدال السجائر التقليدية بالإلكترونية، ظناً منهم أنها لا توجد بها أي أضرار كونها إلكترونية.

المزيد..أسباب ضعف الانتصاب..وطرق زيادة صلابته

ولكن إذا أمعنا النظر فسوف نجد أن السيجارة الإلكترونية تحتوي على عناصر أساسية تحتوي عليها السيجارة التقليدية، وهي النيكوتين والمواد الكيميائية المكسبة للطعم، والتي بالتأكيد لها أضرار على صحة الرجال المدخنين.

النيكوتين:

تتسبب السيجارة العادية في قتل ما يزيد على 400 ألف مواطن أمريكي سنوياً وفقاً لدراسة بحثية، فحرق التبغ يعني استنشاق المدخن للقطران والمواد الكيميائية المسممة المسببة لمرض السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

السيجارة الإلكترونية تحتوي على القطران الذي تحتويه السيجاره العادية، ولكنها تحتوي على النيكوتين، والذي يعرض الإنسان لمخاطر إدمان النيكوتين، ونفس أعراض الانسحاب التي يمر بها مدمن النيكوتين يتعرض لها مدخن السيجارة الإلكرتونية، فيتعرض للاكتئاب والقلق والأرق، ويعمل النيكوتين أيضاً على إتلاف الأوعية الدوية والشرايين والقلب على المدى الطويل.

المزيد..آلام الخصية تهدد ذكورتك.. الأسباب وطرق العلاج

الخلطات الكيميائية:

يخلط النيكوتين الموجود داخل السيجارة الإلكترونية بمادة غليكول البروبيلين ومادة الغليسرين النباتي، فالبرغم من أن تلك المواد ليست مسببة للسرطان إلا أن هناك احتمال كونها مسبباً له على المدى الطويل، وهو ما أوضحه تقرير فرنسي عن السجائر الإلكترونية.

حيث تدرس الحكومة الفرنسية حظر تدخين تلك السجائر في الأماكن العامة، كما تسعى لقصرها على البالغين فقط لما فيها من أضرار على الصحة.

كما تم تحديد حوالي 42 من المواد الكيميائية التي تستخدم في السجائر الإلكترونية، وتتضمن العديد من المواد سيئة السمعة، والتي كثيراً ما نحاول تجنبها في حياتنا؛ لأنها من مسببات السرطان، كالبنزين والرصاص والنيكل والتولوين والفورمالديهايد، إضافة إلى النكهات التي تدمر الرئتين.

فتدخينك للسيجارة الإلكترونية ليس أمراً آمناً كما كنت تعتقد، فما هو إلا وسيلة قد تكون أقل ضرراً من السيجارة العادية ولكنها ليست آمنة، فعلى المدى الطويل أنت معرض للإصابة بأمراض الشرايين والقلب والسرطانات بأنواعها، في الوقت الذي يمكن أن تقلع فيه عن التدخين من أجل التمتع بصحة وعافية طوال حياتك.

المزيد..إشارات يرسلها جسدك تنذرك بأمراض محتملة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل