فيديو| ابتكار سرير للحماية من الزلازل

سرير متطور للحماية من خطر الزلازل

عكف فريق من العلماء الروس على تطوير مجموعة من الأسرّه، بهدف حماية البشر من الكوارث الطبيعية المفاجئة أو انهيار العقارات بسبب الزلازل أو السيول والتي تتعرض لها بعض دول العالم بصورة مدمرة.
 
 
واستهدف العلماء تطوير السرير؛ لأنه الوقت الذي قد لا يدرك فيه الشخص أو لا يتمكن من الهروب من الكوارث التي تحدث فجأه نظراً لكونه نائماً.
 
واعتمد الخبراء على تحويل السرير إلى غرفة محصنة تحمي الشخص الذي ينام عليه من الكتل الخراسانية المتساقطة والركام الناتج عن الانهيارات، فصنعوا السرير على شكل صندوق معدني، ينغلق على الشخص النائم فوقه مباشرة بمجرد استشعاره للاهتزازات القوية.
 
 
ويتوافر داخل صندوق الحماية كل وسائل الحياة الضرورية، فتم وضع كميات مناسبة من المياه المعدنية والأطعمة المعلبة، وأدوات الإسعافات الأولية ووسائل الإطفاء، وأقنعة للتنفس تسمح للشخص بالبقاء على قيد الحياة لحين توفير المساعدة اللازمة.
 
 
 
وراعى الخبراء تصاميم تلك الأسرّة، حيث جعلوها متناسقة ومتناغمة مع الغرف، ونوعوا من تصاميمها وأشكالها بحيث تكون قطعة ديكور في غرفة النوم ولا تكون مفتقده للإندماج في بيئة الإنسان.
 
 
ويعتبر هذا الابتكار من نوعية الابتكارات التي ارتبطت بالكوارث الطبيعية والتي تتعرض لها بعض البلاد بصورة مستمرة خاصة في شرق آسيا، ولتخفيف حدة تلك الكوارث ومعاناة المواطنين وتعرضهم للموت والإصابات البالغة تعددت تلك الاختراعات والابتكارات، مما يضع العلم والتكنولوجيا في مكانهم الصحيح وهو حماية الإنسان.
 
 
 
DEPREM anında sizi KORUYAN YATAK

DEPREM anında sizi içine alıp KORUYAN YATAK. Mutlaka bir göz atın bence...--- this bed literally 'SWALLOWS' you when it senses the EARTHQUAKE. You gotta see it!... ---

Posted by Bora Yeter on Sunday, December 27, 2015

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

طرق لزيادة سرعة الإنترنت خلال العزل المنزلي..جربها الآن

في ظل ما يعيشه الكثير من المواطنين بمختلف دول العالم من حجر منزلي للحد من اتنشار فيروس كورونا، تزايد استخدام الإنترنت بشكل كبير ما تسبب في انخفاض سرعته في أغلب الأوقات.كيف أثّر عزل كورونا على عالم...