إمكانات ساعة Apple غير محدودة.. إليك طرق التعامل معها

main image
صورتان
صور| إرشادات هامة للتعامل مع ساعة Apple الذكية

صور| إرشادات هامة للتعامل مع ساعة Apple الذكية

 
يهدف إطلاق ساعة أبل الذكية لتوفير إمكانيات جديدة ووسائل لمساعدة مستخدمى هواتف أبل والربط بين الهاتف والساعة بصورة تجعلهما كأنهما جهازة واحد، ولكحن تلك الساعة تحتوى على العديد من الاستخدامات والتطبيقات التى قد تغنيك عن الكثيرمن التطبيقات الاخرى على هاتفك.
 
 
ولكي تستفيد بشكل كبير من تلك الساعة سيتعين عليك الاطلاع على الإرشادات التالية من أجل الوصول لأقصى استفادة من إمكانياتها وممزياتها الرائعة.
 
الساعة بها إمكانية إصدار صوت الإشعارات كالهاتف تماما ويمكنك التحكم بها من خلال التحكم فى مستوى الصوت ونغمة التنبيه، أو غلق الصوت تماما إذا أزعجك تكرار صوت الإشعارات.
 
ويمكنك التحكم فى ذلك من خلال تطبيق الساعة الموجود على هاتفك الأى فون، من القائمة الرئيسية للتطبيقات انقر على "Sounds & Haptics" وحولها إلى وضعية الصامت أو تحكم فى مستوى الصوت كما تريد.
 
 
كما يمكنك التحكم من قوة الغهتزاز الخاصة بالساعة والتى تشعر بها في يدك مع تنبيهات الغشعارات، ويمكنك إغلاق تلك الخاصية وستحتاج إيقافها قطعا أثناء نومك حتى ال تقوم مفزوعا.
 
 
وتستطيع أن تستخدم الساعة الذكية كساعة ليلية تضعها إلى جوار السرير، فيها إمكانية إضائة الأرقام كالساعات الرقمية وإظهار الوقت والتاريخ ودرجة الحرارة.
 
وبإمكانك تفعيل تلك الخاصية، فقط قم بوضع الساعة لإعادة شحنها وإقلبها على جانبها، وستتحول على الفور إلى ساعة ليلية تساعدك فى الاستيقاظ من خلال  ضبط المنبه.
 
 
 
أما بالنسبة للتطبيقات التى يتم تثبيتها عىل الساعة فستكون غير عملية على عكس ما تظن، فالتطبيقات ستعمل بصورة بطيئة على عكس طريقة عملها على جهاز الأى فون المعدة له فى الأساس، وفى تلك الحالة تجاهل التطبيقات، وابق فقط على تطبيق التقويم.
 
 
 
 
إمكانية التحكم فى الإشعارات التى تستقبلها من التطبيقات، فمن الممكن ان تحدد الإشعارات التى تلقاها من تطبيقات محددة وتلغى الإشعارات من تطبيقات أخرى حتى لا تنزعج .
 
ومن الممكن أن تقوم بذلك من خلال الدخول على قائمة الإشعارات على ساعة أبل الذكية، وتقوم بإغلاق إشعارات التطبيقات التى تزعجك ولا تهتم بها.
 
 
والساعة بها واجهات متعددة يمكنك الاختيار بينها بحسب احتياجاتك واهتماماتك، فمنها ما يعرض درجات الحرارة والتقويم والساعة والتاريخ، والمهام اليومية، والأحداث.
 

 
إذا اختلطت عليك الأمور وانت تستخدم ساعة أبل الذكية خلال تفقدك لامكانياتها وضبطك لبعض خواصها، فقط استمر فى الضغط على الزر البني الموجود فى جانب الساعة وستعود بك الساعة إلى صفحتها الرئيسية مرة أخرى.
 
 
نظام أبل للدفع من أروع الأنظمة التى طورتها شركة أبل ومكنت ساعتها الذكية من استخدامها، فقط اضغط على الزر الموجود أسفل زر الاتصال وستكون الاسعة جاهزة لكى تمررها على ماكينة السحب الألى.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا