فيديو| المقاتلة "برق".. تهبط رأسياً وتقفز

main image
صورتان
المقاتلة "برق".. تهبط رأسيا وتقفز إذا تطلب الأمر

المقاتلة "برق".. تهبط رأسيا وتقفز إذا تطلب الأمر

الطائرة البرق "إف 35" من الطائرات التى تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تطويرها استعدادا لاستغلالها فى مهماتها الجوية وترويجها لبيعها لبعض دول العالم.

المزيد..صور| لماذا هذه الطائرة ضمن أغلى طائرات العالم؟!

وتتميز الطائرة أنها من عائلة الطائرات ذات المقعد الواحد، وأحادية المحرك النفاث، وتتمكن من الكيران فى جميع الظروف والأحوال الجوية، وهى من أقوى الطائرات المقاتلة من حيث التصميم والإمكانات، وتقوم بمهام الطائرة الشبح والقادرة على التخفي من الرادارات.

وتستهدف الطائرة الجمع بين ثلاث مهام عسكرية فى غاية الأهمية، وهى قصف الأهداف البرية، إضافة إلى قيامها بعمليات الاستطلاع الجوي، ولديها القدرة على صد الهجمات الجوية والاشتباك مع المقاتلات الأخرى.

الطائرة قادرة على إطلاق 181 طلقة فى ثواني معدودة وإعادة الشحن مرة أخرى ، حيث تم عمل تجاويف لـ 4 بندقيات من نوع جاتلينج والتى تطلق النار وتبقى مخفية فى الجناحين.

 كما أن الطائرة كسرت قواعد المقاتلات فى الإقلاع والهبوط، حيث تتمكن من الإقلاع فى أقصر مسافة ممكنه، ويمكنها الهبوط فى شكل رأسي، ويمكن لمحركها النفاث أن يدفعها بقوة 43 ألف باوند وبسرعة 1200 ميل فى الساعة.

المزيد..صور | طائرة زجاجية تتيح لك الإستمتاع بمشاهد بانورامية للسماء

وتتمكن الطائرة من حمل نوعيات مختلفة من القازفات والقنابل والصواريخ لمهامها المتعددة، وبالتكنولوجديا المتطورة التى تحملها تعتبر تلك الطائرة من أحدث الطائرات فى العالم التى تسير خلسة دون ان يلتقطها الرادار.

المزيد..صور|سيارات يستقلها زعماء وملوك العالم

أجرى على الطائرة عدة اختبارات منها اختبار القفز والذي يكون من خلال تسيير الطائرة على مدرج قصير جدا ذو حافه صاعدة إلى الاعلى لاختبار غمكانية قفز الطائرة والطيران بعدها إلى الجو بنجاح، وهو اختبار تمكنت بقوة محركها النفاث مع إمكانيته للتوجيه الرأى من النجاح.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات