أسباب ضعف الانتصاب..وطرق زيادة صلابته

ضعف الانتصاب خطر يهدد الرجال..أسبابه وطرق الوقاية منه

أمراض ضعف الانتصاب انتشرت بين كثير من الرجال فى الأونة الأخيرة، ويتسائلون عن أسباب حدوثها خاصة فى سن الشباب، ولكن فى الواقع كل ما نقوم به فى حيتنا اليومية يؤثر على صحتنا، بداية مما نأكل ونشرب وصولاً إلى علاقتنا الحميمية مع زوجاتنا، فكل هذا قد يؤدي إلى أن يصبح العضو الذكري رخواً غير قادر على الانتصاب.

المزيد..الآم الخصية تهدد ذكورتك.. الأسباب وطرق العلاج

هذا الأمر يتسبب فى كثير من المشاكل النفسية والاجتماعية بين الحين والأخر، فيفقد الرجل ثقته فى نفسه ويفتقد الطرف الأخر فى العلاقة للمتعة، ولذلك سنعرض فى هذا الموضوع أشهر الأسباب وأبرزها التى تتسبب فى زيادة فرص الإصابة بضعف الانتصاب، لكى تتفاداها وتمارس حياتك بصورة طبيعية.

الانتصاب:

الانتصاب يحدث فى العضو الذكري للرجل، وذلك نتيجة تعرضه للإثاره فيرسل العقل إشارات إلى العضو الذكري يسمح بتدفق كميات كبيرة من الدماء إليه فتبدأ عملية التمدد والانتصاب، كما أن هرمون التيستيستيرون له دور كبير للوصول إلى انتصاب قوي، فقلة إنتاجه قد تؤدي إلى أزمة فى عملية الانتصاب، نتتهى بعضو مرتخي غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية.

أهم العوامل التى تضعف من عملة الإنتصاب لدى الرجل:

أمراض القلب والشرايين:

تعتبر أمراض القلب والشرايين من أشهر العوامل التى تسبب فى ضعف عملية الانتصاب، وذلك نتيجة وجود مشكلات لدى المريض فى إمكانية توفير جسمه لكميات كبيرة من الدماء تتدفق لمنطقة أعضائه التناسلية،  مما يجعل عملية الإنتصاب تتم بشكل ضعيف.

وتلك الأزمة يتم التعامل معها باستشارة طبيب، فقد يضطر فى ذلك الوقت بإعطاء المريض لعقاقير ومنشطات لزيادة تدفق الدماء إلى الأطراف، ولكن تلك العملية تتم بصورة علمية ولا نصح باللجوء للمنشطات دون استشارة الطبيب خاصة فى حالات أمراض القلب والشرايين لخطورتها على المريض.

فواتير السوبر ماركت:

تتكون فواتير السوبر ماركت من أوراق وأحبار تحفز جسم الرجل على إنتاج هرمون الأنوثه "الأستروجين"، الأمر الذى يجعل نسب هرمون التيستيستيرون تتراجع فى جسمك .

فالأمر مرتبط أيضا بإيصالات الصراف الألى وتذاكر الطيران وكل ما هو مصنوع من تلك النوعية من الأوراق والأحبار، كما أن البلاستيك الصلب والأطعمة المعلبة تحتوى على نفس المادة المحفزة لهرمون الأنوثة.

السكريات:

استهلاكك للسكر فى قطعة كيك أو علبة مياه غازية يسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز فى الدم، مما يحفز إنتاج الإنسولين، فمستويات السكر المرتفة فى الدماء تخفض من إنتاج هرمون التيستستيرون.

فهل تسائلت يوما عن عملية الانتصاب الصباحي التى تحدث لك، تلك العملية تظهر نتيجة انخفاض نسبة الأنسولين فى الدماء والناتجة عن الامتناع عن الطعام فى فترة النوم، فتتاح الفرصة لهرمون التيستيستيرون للظهور وبالتالي تحدث عملية إنتصاب طبيعية.

قلة النوم:

إن نومكل لمدة 5 ساعات أو أقل لبضع أيام متواصلة كفيل بتخفيض إنتاج هرمون الذكورة لديك بنسبة 10% أقل عن باقي الذكور فى نفس سنك ولياقتك.

فالنوم عامل جوهري وأساسي لعملية إنتاج هرمون الذكورة، ولذلك إذا لم تحصل على قسط وفير من النوم يصل إلي 8 ساعات فلا تتفاجأ إذا خذلك عضوك ووجدته رخوا غير قادرا على الانتصاب.

المزيد..هكذا تتعامل مع الانتصاب المفاجئ

مولود جديد:

أثبتت أحد الدراسات الهولندية أن النوم فى نفس الغرفة مع طفل حديث الولادة يخفض من نسب هرون الذكورة لدى الرجل بنسبة 7%، قد تعتقد ان اضطراب النوم هو السبب ، ولكن الدراسات أكدت أن هناك أدلة على وجود تحولات هرمونية ناجمة عن قضاء الليل بجانب رضيع، مما يؤثر على إنتاج التيستيستيرون.

الصويا:

إن  مادة الصويا هى المكون الأساسي للعديد من الوجبات النباتية والتى تعمل على رفع معدلات هرمون الأنوثة ويقلل من انتاج هرمون الذكورة.

تناول القليل من الصويا داخل وجباتك لن يقتل رغبتك الجنسية ولكن وجود  الصويا فى نظامك الغذائي اليومي بشكل مستمر قد يسبب لكك مشاكل حقيقية فى الإنتصاب.

نقص فيتامين D:

يلعب فيتامين D  دورا هاما فى عملية إنتاج هرمون الذكورة، فانخفاض نسبة تعرضك لأشعة الشمس أو عدم حصولك على ذلك الفيتامين فى وجباتك اليومية سيعرضك لانخفاض مستويات الهرمون بنسبة 20% بنسبة أكبر من غيرك.

فقط 15 دقيقة من التعرض لأشعة شمس النهار على مناطق اليدين والقدمين فقط فيله بحصولك على جرعتك من فيتامين Dلهذا اليوم او يمكنك تعويضها بتناول سمك التونة أو الأسماك الأخرى أو شرب الحليب وتناول الفطر ضمن وجباتك الغذائية.

الجري لمسافات طويلة:

أكدت الدراسات أن الجري لمسافات تصل إلى 40 ميل أو أكثر فى الأسبوع تسقط من مستويات هرمون الذكورة لديك بنسبة 17%، فعملية الجري لمسافة طويلة تفصل بين عقلك وعملية إنتاج الهرمون الذكوري، ولذلك يعاني معظم المتسابقين العتاة من نقص هذا الهرمون لديهم.

الكحوليات:

تحتوى الكحوليات على مواد تحفز على إنتاج هرمون الأنوثة، خاصة "البيرة والنبيذ" ولذلك استمرار تناولها يقتل الرغبة الجنسية عند الكثيرين من متعاطيها مع مرور الوقت، فهى تخفض من إنتاج هرمون الذكورة بشكل كبير.

المزيد..دراسة تكشف خريطة الأعضاء التناسلية للرجال حول العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...

قد يضعك الأمر في مواقف مُحرجة.. كيف تقوي ذاكرتك وقدرتك على الاستدعاء؟

 كل شخص يمر بلحظات يشعر فيها وكأنه خارج الزمن بالنظر إلى أنه نسي بعض الأحداث أو المواقف، خاصة إذا كان مُنشغلاً دائماً وحياته مليئة بالأمور التي تثقل كاهله. قد يكون هذا طبيعياً في بعض الأحيان...