١٠ أسباب للتفاؤل بالعام الجديد

main image
12 صور
إنطلاق المرحلة الاولى من رحلة مارس ون

إنطلاق المرحلة الاولى من رحلة مارس ون

أجمل الافلام سيتم عرضها عام ٢٠١٦

أجمل الافلام سيتم عرضها عام ٢٠١٦

أسباب للتفاؤل بالعالم الجديد رغم المآسي

أسباب للتفاؤل بالعالم الجديد رغم المآسي

مرحلة التسويات السياسية بدأت

مرحلة التسويات السياسية بدأت

تفاؤل حذر بعد تحذيرات من إنهيارات إقتصادية عالمية

تفاؤل حذر بعد تحذيرات من إنهيارات إقتصادية عالمية

تطور الهواتف الذكية مفتوح على كل الإحتمالات

تطور الهواتف الذكية مفتوح على كل الإحتمالات

أول فندق في الفضاء  سيستقبل الزوار عام ٢٠١٦

أول فندق في الفضاء سيستقبل الزوار عام ٢٠١٦

متعة كرة القدم في بطولة أمم أوروبا ٢٠١٦

متعة كرة القدم في بطولة أمم أوروبا ٢٠١٦

المركبة جونو ستصل الى المشتري  بعد رحلة استمرت ٥ سنوات

المركبة جونو ستصل الى المشتري بعد رحلة استمرت ٥ سنوات

سنشهد على إنطلاق عملية بناء أطول نفق مائي في العالم

سنشهد على إنطلاق عملية بناء أطول نفق مائي في العالم

شاشات أولد  القابلة للطي ستطرح عام ٢٠١٦

شاشات أولد القابلة للطي ستطرح عام ٢٠١٦

حمل عام ٢٠١٥ الكثير من الحروب والموت والدمار. كان عاماً مأساوياً بكل ما للكلمة من معنى، فقد شهدنا على حروب وكوارث طبيعية وحوادث نقل حصدت الأرواح حول العالم.
 
لكننا في المقابل شهدنا على إكتشافات منحت الامل للملايين من خلال الإكتشافات العلمية التي بشرت بعلاجات محتملة لأمراض مستعصية، أو من خلال التطور التقني الذي منح الأمل لفاقدي البصر والسمع وحتى المشلولين، لحظات تعاطف عابرة جددت الأمل ببشرية ما زالت تكترث لألم الآخرين وأحزانهم، فعل خير هنا والتفاتة هناك تؤكد أنه لا يمكننا أن نفقد الأمل.
 
لحظات العام ٢٠١٥ ستبقى محفورة بالذاكرة بحلوها ومرها وبإنتصاراتها وخيبات أملها. البعض يستعد لاستقبال العام الجديد بتشاؤم باعتبار أن المصائب والاوضاع المأساوية التي نعيشها لن تنتهي قريباً. ورغم كونها مقاربة واقعية لكن العام الجديد يحمل الكثير من الأمور التي يمكن التطلع اليها والتي ستجلب السعادة والامل والحماسة للجميع حول العالم وربما أيضاً لهذه الفئة المتشائمة.
 
التفاؤل يمكن إيجاده في أبسط الأمور، وعندما تملك نظرة إيجابية للحياة ستمنحك في المقابل كل ما هو إيجابي ورائع.
فما الذي يمكن التطلع اليه في العام ٢٠١٦.
 

اقرأ أيضاً: فيديو | أفضل الركلات الحُرة في عام 2015

 
مرحلة التسويات والحلول السياسية 
 
رغم أن الوضع الحالي لا يبشر بالخير، وقد يبدو المستقبل غارقاً بالدمار والدماء والإرهاب، لكن الواقع يؤكد أن مرحلة التسويات قد انطلقت، الحروب في نهاية المطاف لا يمكنها أن تستمر إلى الأبد، والدول والأطراف المشاركة فيها بشكل مباشر أو غير مباشر لا يمكنها أيضاً الاستمرار إلى الأبد. الدول الكبرى باتت في مواقف تفرض عليها إيجاد الحلول بدأت معالمها تتضح منذ مدة، قد لا تكون الحلول المثالية، لكنها على الأقل ستضع حداً للحروب وستوقف آلة الدمار والقتل، تفاؤل سوداوي، لكنه على الأقل يحمل بارقة أمل. 
 

تفاؤل اقتصادي حذر
 
التفاؤل الحذر هذا بارقة أمل بعد حديث طويل عن انهيارات اقتصادية متوقعة، خلال العام ٢٠١٦، لذلك مهما كان هذا التفاؤل بسيطاً لكنه على الأقل يبتعد عن التحذيرات من إنهيارات اقتصادية. كبار المحللين الاقتصاديين قدموا موجزاً إتسم بالتفاؤل «الفاتر» عن توقعاتهم للاقتصاد العالمي. فوفق هذا الموجز فان معدلات التضخم المنخفضة وتحسن الركائز الرئيسية للاقتصاد العالمي والسياسات التي تدعمه سوف تعزز ثقة المستهلكين والمستثمرين.
 
العام المقبل سيشهد نمواً أقوى وسيتفوق اداء الاستثمار في القيمة على معدلات النمو، وخلال العام ٢٠١٦ سيتفوق اداء الاسواق التقليدية على أداء وول ستريت. نمو الاسواق المالية سيكون بطيئاً خصوصا وان الاقتصاد الصيني في طريقه لمزيد من التدهور. نظرة لا يمكن اعتبارها تشاؤمية إطلاقاً خصوصاً أن التوقعات السابقة والحالية تتحدث عن انهيارات اقتصادية وأزمة منتظرة ستكون تداعياتها كارثية على العالم.
 

وأيضاَ: أفضل تطبيقات أندرويد وأيفون في ٢٠١٥

 
الهواتف الذكية.. تطور مفتوح على كل الاحتمالات
 
العام الجديد سيشهد كما كل عام إصدارات جديدة لمختلف الهواتف. ما نعلمه حتى الان ان شركة أبل كشفت عن هاتف ايفون ٦ بميزة اللمس ثلاثي الأبعاد، ميزة ستغير عالم الهواتف الذكية كما نعرفه، ما يعني أننا أمام إحتمالات لا حدود لها لما قد تقدمه أبل من خلال هاتف أيفون ٧ وما ستقدمه الشركات المنافسة. سامسونغ من جهتها تعمل على هاتف يحمل كاميرتين في الخلف ومن المتوقع أن يتم طرحه في العام ٢٠١٦ . أتش تي سي ستكشف عن هاتفها الجديد أيضا مطلع العام الجديد بالاضافة الى نظارات الواقع الإفتراضي التي ينتظرها الجميع على أحر من الجمر.
 

 
أول فندق في الفضاء 
 
الفندق الفضائي الاول الذي طورته شركة الفضاء الروسية «أوربيتال تكنولوجي» سيكون جاهزاً لإستقبال الزائرين في العام ٢٠١٦. نقل الزوار الى الفضاء الخارجي سيجري على متن المركبة «سويوز» وستستغرق الرحلة الى الفندق يوماً كاملاً. ومن «النشاطات» التي يمكن للسياح القيام بها جولة حول كوكب الارض كما يمكنهم الاستمتاع بالغرف التي تم تجهيزها بكل وسائل الراحة الموجودة في الفنادق الارضية الفاخرة، الفارق الوحيد هو ان هذه الغرف تملك إطلالة على الكون. سيتمكن السياح من مشاهدة ١٦ شروقا وغروباً ويمكنهم ايضاً مشاركة تجربتهم مع الاصدقاء لان خدمة الانترنت متوفرة. 
 

 
بطولة أمم أوروبا ٢٠١٦ 
 
بطولة يورو ٢٠١٦ التي ستستضيفها فرنسا ستقام بين ١٠ يونيو الى ١٠ يوليو ٢٠١٦. البطولة الخامسة عشر من بطولة أمم أوروبا سيشارك فيها ٢٤ منتخباً بعد أن أقر الإتحاد زيادة عدد المنتخبات المشاركة ما يعني متعة إضافية لعشاق كرة القدم. المواجهات ستكون مثيرة للغاية وستكون الجماهير على موعد مع مونديال مصغر بإنتظار الحدث الاكبر عام ٢٠١٨. 
 

 
المركبة جونو ستصل الى المشتري 
 
بعد رحلة استمرت ٥ أعوام قطعت خلالها المركبة ٤٠٠ مليون ميل ستصل جونو الى المشتري عام ٢٠١٦. المركبة التي تم إطلاقها عام ٢٠١١ ستكشف للعالم اسرار الكوكب وكيفية تشكل نظامنا الشمسي . المشتري هو أول كوكب تشكل بعد الشمس وعليه ستوفر هذه المركبة رؤية غير مسبوقة حول تشكل نظامنا الشمسي من خلال التحقيق مما يوجد في اجواء المشتري. بإختصار نحن على موعد عن كشف عدد كبير من أسرار الكون  خلال العام ٢٠١٦. 
 

 
أطول نفق مائي في العالم 
 
العام ٢٠١٦ سيشهد على إنطلاق عملية بناء أطول نفق مائي في العالم. الخطة هذه تم وضعها سابقا وكان من المفترض ان يتم إنجازه بحلول العام ٢٠١٠، لكن الخطط تعثرت ما دفع بالصين الى إعادة ترتيب أمورها وتحدد موعداً للإنطلاق بالعمل به. النفق المائي سيربط بين الأقاليم الشرقية والاقاليم الشمالية الشرقية للبلاد وسيبلغ طوله ١٢٣ كلم وسيمتد من مدينة داليان الساحلية في إقليم لياونينغ شمال شرق الصين إلى مدينة يانتاي في إقليم شاندونغ بشرق البلاد. النفق سيتم إنجازه بحلول العام ٢٠٢٦ ، لكن العالم سيشهد على إنطلاقه العام المقبل. 
 

أجمل الافلام التي طال إنتظارها
 
وأخيراً لم يعد على عشاق الافلام الانتظار طويلاً لان مجموعة من الافلام الرائعة سيتم عرضها قريباً. من المواجهة المنتظرة بين باتمان وسوبرمان واخرى بين كابتن اميركا وأيرون مان، الى سويسايد سكواد، والجزء الجديد من سلسلة أكس من، وستار تريك ومجموعة كبيرة من الافلام الكوميدية واخرى التي تستند على العاب الفيديو مثل أساسنز كريد، العام المقبل سيكون متعة خالصة لعشاق الافلام.
 

 
شاشات أولد 
 
العام الجديد سيكون عام شاشات أولد بإمتياز، سواء للتلفزيون او الهواتف. تخيل انه سيكون لديك خيار طي جهاز التلفزيون عندما تنتهي من إستعماله.. امر قد يخيل اليك وكأنه فيلم خيال علمي لكنه ليس كذلك. سامسونغ كشفت مؤخراً عن نوعين مبتكرين من شاشات العرض، الاولى عاكسة كالمرايا والثانية شفافة .الشاشتان تعملان بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث (أولد) وقابلة للطي.  ال جي أيضا كشفت عن شاشة مرنة قابلة للطي والدوران أما أبل فتقوم حالياً بإختبار هذا النوع من الشاشات من اجل تلفزيون أبل المنتظر.
 

إنطلاق رحلة مارس ون نحو المريخ 
 
من المرجح أن يثار الجدل مجدداً مع إنطلاق المرحلة الاولى من رحلة مارس ون عام ٢٠١٦. ففي العام الجديد سيتم إرسال ٢٥ الف كلغ من الطعام الى جانب قمر صناعي للمريخ لتبدأ بعدها التحضيرات لارسال مركبة إستكشافية عام ٢٠١٨ . لكن الحدث الاكبر سيكون عام ٢٠٢١ لكن الحماس والجدل سيرافقان بدء المرحلة الاولى قريباً جداً.   يذكر أن المصري محمد سلام هو من ضمن الاشخاص الدين تم إختيارهم للرحلة المريخ . 

قد يهمك: الحيوانات كما لم ترها من قبل ضمن أطرف صور ٢٠١٥

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات