الأبراج.. ماذا يخفي لنا عام 2016؟

main image
13 صور
هذا ما تتوقعه الأبراج لعام ٢٠١٦

هذا ما تتوقعه الأبراج لعام ٢٠١٦

التفكير العقلاني طريق برج الحمل للنجاح

التفكير العقلاني طريق برج الحمل للنجاح

الحظ الجيد حليف الثور في العام الجديد

الحظ الجيد حليف الثور في العام الجديد

المغامرة قد تفسد على الجوزاء فرص ذهبية

المغامرة قد تفسد على الجوزاء فرص ذهبية

عام صعب على برج السرطان

عام صعب على برج السرطان

الأسد سيتألق في العام الجديد

الأسد سيتألق في العام الجديد

العذراء سيعيش تبعات قرارته المادية الخاطئة

العذراء سيعيش تبعات قرارته المادية الخاطئة

عام الميزان سيسير بوتيرة سريعة ومنهكة

عام الميزان سيسير بوتيرة سريعة ومنهكة

العقرب امام تحديات مادية ومهنية

العقرب امام تحديات مادية ومهنية

عام المتاعب المادية لبرج القوس

عام المتاعب المادية لبرج القوس

عناد الجدي قد يفسد عليه نجاحاته

عناد الجدي قد يفسد عليه نجاحاته

الحظ حليف الدلو مادياً

الحظ حليف الدلو مادياً

عام الابداعات المهنية لبرج الحوت

عام الابداعات المهنية لبرج الحوت

أيام قليلة ويودع العالم عام ٢٠١٥ ويستقبل عاماً جديداً. وكما كل عام فإن علم التنجيم يدلي بدلوه ويتنبأ بما يحمله المستقبل.
 
التوقعات هذه تكون مبنية على مجموعة من الأنظمة المتعلقة بالأوضاع النسبية للأجرام السماوية والتي يمكن أن توفر من خلال حركتها معلومات عما يمكن أن يحمله المستقبل. كما يأخذ بالاعتبار عناصر الأبراج وارتباطها بحركة الكواكب المرتبطة بالعناصر الهوائية والمائية والأرضية والنارية التي تنتمي إليها الأبراج، وتأثيرها الإيجابي أو السلبي على مختلف جوانب الحياة.
 
فما الذي يحمله العام الجديد وفق علم التنجيم.
 

اقرأ أيضاً:  تعرف على شخصيتك عبر الأبراج الفلكية

 
برج الحمل  21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان
 
 
العام الجديد سيحمل النجاح للحمل في حال كان استقبله وهو مستعد لذلك. قد يحتاج الحمل إلى معرفة ما يريد بالضبط والتركيز على عمل محدد والتخلص من حالة التشتت التي يعيشها.
 
على الصعيد المادي العام ٢٠١٦ ممتاز شرط التفكير العقلاني وعدم التسرع. الفترة الذهبية مادياً للحمل ستكون بين أغسطس/ آب وديسمبر/ كانون الأول، فجميع الظروف مهيأة لهذا البرج للنجاح مادياً ومهنياً شرط معرفته كيفية استغلالها بعيداً عن التسرع وعشوائية القرارات.
 
على الصعيد العاطفي سيكون الحمل على موعد مع فترة طال انتظارها من السعادة. البرج هذا عانى الأمرين خلال الأعوام الماضية، لكن ٢٠١٦ سيكون كريماً جداً معه.
 
الفترة المثالية للحب هي بين  آذار/مارس وحتى منتصف شهر شباط/ فبراير. الحمل العازب قد يدخل القفص الذهبي في حال توقف عن رفع سقف معاييره عالياً.
 
نصيحة للعام الجديد: حافظ على تركيزك وفكر بعقلانية في المسائل الجادة.
 
برج الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار
 
 
الكواكب تقف إلى جانب الثور في العام الجديد، وستجلب له الكثير من الحظ الجيد وقليلاً من المشاكل. عليه عدم القبول بالرفض والضغط لكسب الحلفاء في العمل، أمر لن يكون صعباً عليه خصوصاً أنه من الأبراج التي تتمتع بطلاقة اللسان. الشهر المثالي لتحقيق المكاسب المادية هو شهر مايو/ أيار وذلك لأن الكواكب المرتبطة بالثور تكون في حالة اصطفاف مثالية.
 
قد يجد الثور نفسه أمام فرصة عمل جديد لكنه قد يتردد في قبوله، علم التنجيم  ينصحه بقبول هذه الفرصة شرط أن يكون مستعداً لتقديم أفضل ما لديه مهنياً؛ لأن العائدات المادية ستكون ضخمة. شهر سبتمبر/ أيلول قد يشهد على بعض الخسائر المادية، لذلك ينصح بعدم الدخول في أي مشروع جديد خلال هذا الشهر. 
 
 على الصعيد العاطفي فإن الثور الأعزب سيجد الحب  بين شباط /فبراير وحزيران/ يونيو، لكن وبما أنه من الأبراج التي تأخذ وقتها كاملاً لاتخاذ القرارات، فعلى الأرجح لن يشهد ٢٠١٦ على دخوله القفص الذهبي. 
 
نصيحة للعام الجديد: قد تحتاج إلى قليل من الراحة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر لإعادة شحن طاقتك. 
 
برج الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران 
 
 
 النصف الأول من العام سيكون حافلاً بالسعادة والنجاح للجوزاء بسبب تأثير كوكب الزهرة. النجاح المادي والمهني ينتظر الجوزاء هذا العام ووفق شروط الخاصة، لكن عليه التخلي عن «المغامرة» في قرارته. الفرص ستكون عديدة ومتنوعة لكن مزاج الجوزاء يجعلها جميعها محفوفة بالمخاطر.
 
وفي حال تمكن البرج هذا من التفكير بعقلانية وهدوء وبشكل منطقي فستكون النجاحات مضمونة. قد يجد نفسه أمام مسؤوليات مهنية جديدة إما بسبب حصوله على ترقية أو من خلال انتقاله لوظيفة جديدة، الفترة هذه ستكون مصيرية؛ لأن العصبية وسوء التقدير والتشكيك بالآخرين قد تجعله يفشل. 
 
على الصعيد العاطفي سيجد الجوزاء الأعزب الحب بين شباط/فبراير وحزيران/ يونيو وأيضاً بين تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر. لكن كما هي حال الحياة المهنية كذلك العاطفية، مزاج الجوزاء المغامر سيجعل جميع العلاقات محفوفة بالمخاطر. الزواج ممكن أيضاً شرط التوقف عن العبث وتبديل المخططات بشكل دائم. 
 
نصيحة للعام الجديد: الكثير من الراحة والرفاهية والحرية.. هذا بالضبط ما يحتاج اليه الجوزاء. 
 
برج السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز 
 
 
عام العمل الجاد وإعادة التقييم. سيجد السرطان نفسه أمام إغراءات القيام بتغيرات جذرية على مختلف الصعد المهنية والعاطفية والعائلية. سيرزح تحت ضغوطات مهولة في العمل في النصف الأول من العام. الضغوطات هذه قد تدفع الثور إلى التفكير بالانسحاب والبحث عن فرص جديدة، لكن عام ٢٠١٦ ليس العام المثالي للقيام بذلك.
 
الفترة الممتدة من منتصف كانون الثاني/ يناير وحتى مايو/أيار غير مثالية إطلاقاً لاتخاذ قرارات مصيرية ناهيك عن أن الأوضاع المادية قد تتدهور خلال هذه الفترة أيضاً. شهر تشرين الثاني/ نوفمبر قد يشهد على بعض الانفراجات على الصعيدين المهني والمادي شرط التفكير مرتين قبل اتخاذ القرارات. 
 
حياة السرطان على الصعيد العاطفي أفضل بأشواط من حياته المهنية والمادية. شهر آذار/ مارس مثالي للدخول في علاقات غرامية، وقد يجد السرطان توأم روحه خلال العام ٢٠١٦، كما أن فرص دخوله القفص الذهبي مرتفعة جداً. 
 
نصيحة للعام الجديد: فكر خارج الصندوق  
 
برج الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب 
 
 
عطارد حليف الأسد في العام الجديد، ما يعني الرغبة الجامحة للقيام بأمور جديدة وتحقيق الأهداف. عام التألق على مختلف الأصعدة، فلا المخاوف التي كان تؤرقه ستستمر ولا التردد سيكون موجوداً. المشاكل المادية في طريقها للزوال، والإحباط على الصعيد المهني لا مكان له عام ٢٠١٦.
 
البرج هذا سيكون جريئاً ومبدعاً وسيقدم أفضل ما لديه وسيحقق النجاحات التي عمل جاهداً لتحقيقها. انتكاسة بسيطة جداً بين شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار لكن تأثيرها لا يذكر. شهر سبتمبر/ أيلول قد يشكل نقطة تحول مهنياً، وسيكون أمام مفترق طريق. المطلوب في هذه المرة الاعتماد بشكل كلي على التفكير المنطقي والابتعاد عن القرارات العاطفية. 
 
على الصعيد العاطفي ستكون العلاقات غير ثابتة، وكما أن الأسد سينجذب إلى أشخاص لا يثيرون اهتمامه عادة. خلافاً للتألق المهني العام الجديد سيحمل خيبات أمل عديدة على الصعيد العاطفي. 
 
 
نصيحة للعام الجديد: لا تساوم ولا تتراجع، اعمل وفق قناعاتك وستحقق نجاحات ساحقة. 
 
برج العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول 
 
 
القرارات الخاطئة التي اتخذها العذراء على الصعيد المادي ستترك أثرها على العام الجديد وسيعاني هذا البرج من مشاكل مادية عديدة. الوضع هذا سيتغير خلال النصف الثاني من العام شرط تمكن العذراء من التخلص من الفوضى التي يسير وفقها حياته.
 
سيجد إلى جانبه الأصدقاء الذين سيكون لهم دور كبير في إخراجه من محنته المادية. طباع العذراء الحادة ستؤثر عليه مهنياً، وفي مرحلة ما قد يفقد السيطرة ما سيضعه أمام حتمية إعادة تقييم تصرفاته. وفي حال نجح بكبح جماح نفسه فإن النتائج ستكون إيجابية. 
 
على الصعيد العاطفي فإن العذراء يعرف تماماً ما يريد وعليه فهو سيحدد علاقاته كما يشاء. دخول القفص الذهبي ممكن جداً؛ لأن العذراء سيجد نصفه الآخر، ولن يتخلى عنه. 
 
نصيحة للعام الجديد: توقف عن التجارب وقدم أفضل ما لديك. 
 
برج الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول
 
 
عام الميزان سيسير بوتيرة سريعة جداً ولن يجد وقتاً للراحة خلاله ما قد يجعله يفقد التركيز على الأمور التي يسعى إلى تحقيقها. بداية العام لن تكون سهلة على الصعيد المادي بل ستشهد تدهوراً سريعاً، لكن الميزان الذكي سيتمكن من إعادة الأمور إلى نصابها لكن بعد معاناة كبيرة. الانفراجات المادية لن تكون قبل نهاية العام وعليه فهذا البرج أمام عام صعب جداً مادياً. 
 
 عرض مادي مغر جداً سيقدم له مع نهاية شهر يوليو/ تموز لكن يجب التفكير مئة مرة قبل قبوله رغم الإغراءات التي يتضمنها. مهنياً قد يتمكن من تحقيق طموحاته شرط التخلي عن المثاليات التي لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع. التفكير الواقعي والعقلاني طريق الميزان إلى النجاح. 
 
أما على الصعيد العاطفي فنسبة زواج هذا البرج مرتفعة جداً لكن عليه توخي الحذر  في الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني/ يناير، وحتى أيلول/ سبتمبر؛ لأن علاقاته ستمر ببعض المتاعب.
 
نصيحة للعام الجديد: تملك طاقات غير محدودة تفشل في استغلالها.عليك تقدير نفسك. 
 
برج العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 
 
 
موقع كوكب المشتري سيمنح العقرب الكثير من التفاؤل والنمو على مختلف الأصعدة. مهمة العقرب هذا العام محصورة بعدم إضاعة الفرص العديدة التي ستقدم له. لكن قبل قبول هذه الفرص عليه التأكد ١٠٠٪ بأنها تصب في مصلحته ومنفعته المادية.
 
القاعدة الذهبية التي عليه العمل وفقها هذا العام هي الاهتمام بحياته الشخصية، ومنح المقربين الذين لطالما أهملهم الحب الذي يستحقونه. مهنياً سيجد العقرب نفسه أمام تحديات عديدة ما يجعله يشعر بالتوتر والقلق. تجاوز هذه المصاعب ممكن في حال تمكن من العمل بجد وإنجاز الأمور بهدوء وروية. يجب تجنب اتخاذ القرارات العشوائية أو التسرع وإلا كانت العواقب وخيمة.
 
على الصعيد العاطفي فإن العام ٢٠١٦ سيكون عام الحسم، العلاقات المتينة ستستمر أما الهشة فستنهار. العائلة سيكون لها تأثيرها السلبي على حياة العقرب العاطفية؛ لأنها ستتدخل في كل صغيرة وكبيرة. 
 
نصيحة للعام الجديد: سعادتك ترتبط بالتمييز بين ما يمكنك الحصول عليه، وبما لا يمكنك الحصول عليه. 
 
برج القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/كانون الأول
 
 
يمكن القول بأن عام ٢٠١٦ هو رحلة غريبة عجيبة للقوس. تقلبات عديدة بعضها سيئ وبعضها إيجابي للغاية على مختلف الأصعدة. بداية العام لن تكون جيدة من الناحية المادية، بل سيجد القوس نفسه أمام محنة تلو الأخرى. الأمور ستبدأ بالتحسن منذ منتصف العام، وسيعيش هذا البرج حالة من الاستقرار المادي. 
 
مهنياً ستستمر الأمور على ما هي عليه لكن مع نهاية العام سيقوم أحد الأقارب بتقديم فرصة لا تعوض للعمل في الخارج. الشخص هذا أيضاً سيكون له دوره الكبير جداً في حياة القوس الاجتماعية مع نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. 
 
على الصعيد العاطفي لن يشهد العام أي تغيرات جذرية، المتزوج سيبقى متزوجاً والأعزب سيبقى أعزب. قد يقع القوس في الحب خلال شهر شباط/ فبراير لكنه لن يدخل القفص الذهبي عام ٢٠١٦. 
 
نصيحة للعام الجديد: استمتع بطموحاتك واعمل جاهداً للحصول على كل ما يسعدك. 
 
الجدي 22 ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني 
 
 
تغييرات عديدة ستطرأ على أوضاع الجدي المهنية والمادية ما يجعله يتحسر على حظ جيد لطالما رافقه. الحل الجدي يكمن في تنظيم أفكاره وحياته والتخلص من عناده وتعلم المساومة وتقبل الحلول الوسط. الأخطاء المادية التي سيقع فيها عديدة ومتنوعة، فهو من الأبراج التي لا تثق بأحد وتتصرف بعدائية نابعة من عنادها.
 
المشاكل هذه ستستمر حتى نهاية العام، وقد يجد هذا البرج نفسه أمام فرص لتحسين وضعه المادي قبل تلك الفترة، لكن افتقاره للدبلوماسية ستفوت عليه فرص الاستفادة منها. 
 
مهنياً سيبدأ الجدي بالشعور بالإحباط، فأحلامه وطموحاته لم تتحقق بعد. عرض للعمل في الخارج سيقدم له مع نهاية العام، لذلك حاول أن تكون منفتحاً على كل الاحتمالات ولا تتعامل معه بعنادك المعتاد. 
 
على الصعيد العاطفي ستكون حياة الجدي خالية من أي إثارة، قد يدخل في علاقة خلال شهر آذار/ مارس لكنها ستنتهي بشكل سريع. 
 
نصيحة للعام الجديد: ابحث عن العلاقات طويلة الأمد القائمة على الصداقة. 
 
 
برج الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط  
 
 
الدلو في وضع مربك مادياً، فهو ورغم مردوده المادي المريح إلا أنه يجد نفسه لا يستفيد منه إطلاقاً. سيقدم الدلو على اتخاد  قرارات جذرية تمكنه من الاستفادة من مدخوله الأمر الذي سيجعله يدخل في مواجهة مع المقربين. الحظ حليف الدلو مادياً لذلك عليه عدم الخوف وحين يتخذ القرارات التي تصب في مصلحته عليه عدم التأثر بآراء الآخرين.
 
المحنة المادية ستزول مع منتصف العام شرط العمل وفق خطة مدروسة والتخلص من الفوضى. مهنياً قد يمر هذا البرج بمشاكل عديدة ما سيجعله يشعر بالإحباط وعدم الرغبة في العمل. الأفكار والمخططات التي وضعها لن تكون قابلة للتنفيذ بداية العام، والاستغلال الذي يتعرض إليه في عمله سيستمر لكنه أمام فرصة لا تفوت لقلب الأمور مع نهاية العام. 
 
على الصعيد العاطفي فإن العام ٢٠١٦ لن يشهد أي جديد طوعاً. أي أن الدلو  وعن سابق إصرار وتصميم لن يدخل في أي علاقة جديدة بل سيخصص العام بأكمله لنفسه. 
 
نصيحة للعام الجديد: عليك التركيز ١١٠ ٪  لتحقيق أهدافك هذا العام.
 
برج الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/ آذار 
 
 
سيمضي الحوت عامه كاملاً وهو يهتم بالآخرين، وسيضع نفسه في المرتبة الثانية دائماً. لكن ورغم ذلك فإن الحظ حليف الحوت، وسيكون أمام فرصة رائعة جداً لتحسين أوضاعه المادية. خلال هذه المرحلة اهتمامه بالآخرين سيعود عليه بالفائدة؛ لأنهم سيلعبون دوراً إيجابياً في مساعدته على تحسين أوضاعه المادية والمهنية.
 
مهنياً سيتألق الحوت مع بداية العام ما سيجعل مهمته أصعب خلال النصف الآخر من العام؛ لأنه رفع سقف المعايير عالياً جداً لنفسه. لكن الحوت المعروف بصدقه وإخلاصه وعمله الجاد سيتجاوز ذلك، وسيتمكن من إثبات نفسه مرة تلو الأخرى. 
 
الحياة العاطفية للحوت لن تشهد على أي علاقات جدية بداية العام؛ لأن تركيزه كاملاً سيكون على حياته المهنية لكن الحب سيجد طريقه آلية خلال  شهر حزيران/ يونيو.
 
نصيحة للعام الجديد: لا تتوقع الكثير من الآخرين. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات