5 نصائح إذا التزمت بها ستخسر زوجتك!

main image
7 صور
 5 نصائح إذا التزمت بها ستخسر زوجتك!

5 نصائح إذا التزمت بها ستخسر زوجتك!

صور | 5 قواعد للزواج لاتلتزم بها للحصول على علاقة مثالية !!

صور | 5 قواعد للزواج لاتلتزم بها للحصول على علاقة مثالية !!

 لاتذهب لتنام وأنت غاضب

لاتذهب لتنام وأنت غاضب

زوجتك هى أفضل صديق لك

زوجتك هى أفضل صديق لك

كُن صادقاً دائماً

كُن صادقاً دائماً

تتقاسم كل شئ مع زوجتك بالتساوي  50-50

تتقاسم كل شئ مع زوجتك بالتساوي 50-50

الزواج يعني الشعور بالهدوء

الزواج يعني الشعور بالهدوء

هناك الكثير من النصائح و الإرشادات التي يسمعها الرجل أو المرأة المقبلين على الزواج وغالباً ما يحاول كل منهما تطبيق هذه القواعد بدقة متناهية ظناً منهم بأنها مفتاح الحياة الزوجية السعيدة .
 
 
ولكن الحقيقة المرعبة هي أن الإلتزام بهذه القواعد والإرشادات من الممكن أن تؤدي إلى تدهور حياتك الزوجية ولذا يعرض لك هذا التقرير أهم 5 قواعد للحياة الزوجية يُنصح بعدم الإلتزام بها .
 
1- لا تذهب لتنام وأنت غاضب 
 
 
الحقيقة أنه يُفضل أن تذهب لتنام وأنت غاضب عند نشوب الخلافات بينك وبين زوجتك ولاتحاول حلها إلا عندما تستيقظ من النوم، قد يبدو هذا الأمر صادماً ولكن بقائك لوقت متأخر من الليل و أنت تحاول حل مشاكلك الزوجية سيكون له تأثير سلبي على علاقتك الزوجية، وذلك بسبب عدم صفاء ذهنك و ضياع تركيزك، الأمر الذي سوف يعرضك لتفاقم المشكلة وليس حلها.
 
والحل العلمي الصحيح بحسب الأطباء النفسيين هو الذهاب إلى النوم وتأجيل حل المشاكل الزوجية  بعد الإستيقاظ لتتمتع بصفاء ذهن و قدرة إستيعابية أكثر على فهم أسباب الخلافات و حلها .
 
2- زوجتك هى أفضل صديق لك 
 
 
إن مشاعر الصداقة مختلفة تماماً عن مشاعر الزواج فقد أثبتت المتخصصة في الطب النفسي أن الرجال الذين يشعرون بأن زوجاتهم مثل أصدقائم المقربين يعانون من مشاكل كثيرة في الرغبة الجنسية تجاه زوجاتهم فحبك لزوجتك يجب أن يختلف تماماً عن حبك لإصدقائك .
 
ويقول الدكتور سكوت هلتزمان الأستاذ في جامعة برون ومؤلف كتاب  " أسرار النجاة من الخيانة " أن هناك أموراً يستطيع الرجل أن يخبر أصدقائه بها ولا يستطع فعل ذلك مع زوجته فمثلاً إذا كنت تقود سيارتك و تعطلت على بعد مسافة كبيرة من منزلك و تحدثت مع زوجتك هاتفياً لتقول لها أنك عالق في الطريق سوف تقول لك " ألم أقُل لك أن تصلح هذه السيارة من قبل "  أما إذا قمت بالإتصال بصديقك فسوف يأتي لمساعدتك دون إلقاء اللوم عليك مثلما تفعل النساء . 
 
 
3 - كُن صادقاً دائماً
 
 
الصدق لن يجعل علاقتك رائعة بزوجتك دائماً فبالتأكيد  هناك قارارت خاطئة و وأُمور سلبية مررت بها في الماضي قبل الزواج و لن تستفيد زوجتك أي شئ من معرفة ماذا كنت تفعل في الماضي طالما لم ترتكب جريمةً ما مثلا فالصدق في بعض الأحيان سوف يؤدي إلى حدوث مشاكل كنت في غنى عنها .
4- تتقاسم كل شئ مع زوجتك بالتساوي  50-50
 
 
إذا منت تظن أن مشاركة زوجتك  في كل شئ بنسبة متساوية معك هو أمراً رائعاً فالحقيقة أنك تتجه نحو منطقة خاطئة لحياتك الزوجية مع شريكتك .
إن الواج عملية أخذ وعطاء لذا على الطرفين أن يبذلا 100% من طاقتهما ليسعجد كاٍ منهما الطرف الاّخر ويحصل في المقابل على نفس مقدار السعادة التي يمنحها لشريكه .
 
 
5- الزواج يعني الشعور بالهدوء 
 
 
أن هذا الشعور هو الذي يقتل المشاعر بين الزوجين بعد الزواج و يحول كلا الطرفين إلى مجرد موظفيين يعيشان مع بعضهما ليؤدي كلٍ منهما وظيفته فللحصول على علاقة مثالية تمتلئ بالحب والدفئ لا تتوقف عن فعل ماكنتما تفعلاته قبل الزواج مثل الخروج لتناول الطعام في المطعم المفضل لكما أثناء فترة الخطوبة أو مشاهدة أفلامكما المفضلة التي كنتما تشاهداها في فترة الخطوبة فإسترجاع الذكريات هو وقود إستمرار المشاعر بينك وبين زوجتك .
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة