قصص لاعبين تخلوا عن الروح الرياضية أمام خصومهم

main image
7 صور
ياضين تخلوا عن روح الرياضية في حياتهم

ياضين تخلوا عن روح الرياضية في حياتهم

الصور | أشهر الرياضين الذين خذلوا محبيهم

الصور | أشهر الرياضين الذين خذلوا محبيهم

 أوسكار بيستوريوس

أوسكار بيستوريوس

لانس ارم سترونج

لانس ارم سترونج

مايك تايسون

مايك تايسون

تونيا هاردينج

تونيا هاردينج

بن جونسون

بن جونسون

لايمثل النجوم الرياضيون أنفسهم فقط عند ظهورهم في مختلف الميادين الرياضية بل يمثلون بلادهم ومحبيهم ومتابعيهم الذين يُعدون بالاّلاف خلف شاشات التلفاز .
 
 
لهذا يجب على الرياضي أن يكون قدوة حسنة ومثلاً يُحتذى للاّلاف من الشباب، يعرض هذا التقرير أهم الرياضيين في مختلف ميادين الرياضة الذين خذلوا محبيهم. 
 
1- أوسكار بيستوريوس 
 
 
في أُكتوبر 2014 حكم القضاء في جنوب أفريقيا على البطل الأُوليمبي بالسجن لمدة 5 سنوات بسبب قتله لصديقته في عام 2013 وبالإضافة إلى حمله أسلحة نارية بدون ترخيص .
 
2- لانس ارم سترونج 
 
 
اعترف بطل سباق فرنسا لـ 7 مرات بأنه استخدم عقاقير محظورة رياضياً لتحسين أدائه مما جعل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية يسحب كافة بطولاته ويشطب كافة أرقامه القياسية في عالم الدراجات الهوائية .
 
 
3- مايك تايسون 
 
 
فاز مايك تايسون ببطولة الملاكمة للوزن الثقيل وهو يبلغ من العمر 20 عاماً فقط مما جعله أصغر لاعب في التاريخ يحمل لقب هذه البطولة ولقد استطاع أُسطورة الملاكمة الدفاع عن لقبه لـ 9 سنوات متتالية قبل يخسر أمام الملاكم المخضرم جيمس دوجلاس عام 1990.
 
ولقد تمت إدانة مايك تايسون بتهمة اغتصاب ديزيريه واشنطن وحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات ولكن أُطلق سراحه بعد قضائه نصف العقوبة قبل أن يعتزل ملاكمة المحترفين عام 2006 بشكلٍ نهائيٍ .
 
4- تونيا هاردينج 
 
 
أُدينت بطلة التزلج على الجليد الأمريكية بالتسبب بإحداث عاهة مستديمة لنانسي كريجان خلال التدريب وهو الأمر الذي جعلها غير قادرة على ممارسة اللعبة مرةً أُخرى وعوقبت النجمة الأُوليمية الأمريكية بحرمانها مدى الحياة من تمثيل المنتخب الأمريكي في أي بطولات عالمية للتزلج .
 
5- بن جونسون 
 
 
حقق العداء الجامايكي العديد من الإنجازات الكبيرة في ميدان ألعاب القوى حيث حقق ميداليتين برونزيتين في أولمبياد 1984 و ذهبية بطولة العالم عان 1987 وذهبية الألعاب الأولمبية عام 1988 بالإضافة إلى تحقيقه الرقم القياسي في سباق الـ 100 متر حيث قطع بن جونسون مسافة 100 متر في 9.79 ثانية .
ولقد جُرد العداء الجاميكي من كل هذه الإنجازات بعد أن أثبتت لجنة كشف المنشطات عن تعاطيه المنشطات منذ مسابقات كأس العالم عام 1987  
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة