شاهد| نجوم لم تشفع لهم مهاراتهم للفوز بالكرة الذهبية

main image
12 صور
صور | أساطير لم يسبق لهم الفوز بالكرة الذهبية

صور | أساطير لم يسبق لهم الفوز بالكرة الذهبية

نجوم لم تشفع لهم مهاراتهم للفوز بالكرة الذهبية

نجوم لم تشفع لهم مهاراتهم للفوز بالكرة الذهبية

فرانك ريكارد

فرانك ريكارد

كيني داجلش

كيني داجلش

تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز

بول سكولز

بول سكولز

جان لويجي بوفون

جان لويجي بوفون

تيري هنري

تيري هنري

 أندريا بيرلو

أندريا بيرلو

-باولو مالديني

-باولو مالديني

أندريس إنيستا

أندريس إنيستا

بوبي مور

بوبي مور

في عام 1965 أنشأ رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول الشهيرة جائزة الكرة الذهبية المعروفة باسم بالون دي أور لأول مرة، ولقد حصل على هذه الجائزة العريقة منذ إنشائها 18 لاعباً من دول العالم المُختلفة، أبرزهم ميسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بها 4 مرات مُتتالية، وكريستيانو رونالدو الذي فا بها 3 مرات.
 
 
ولقد اقتصرت الجائزة منذ عام 1956 ختى عام 1995 على اللاعبين الأوربيين فقط، قبل أن يقرر منظمو الجائزة فنح المجال أمام لاعبي العالم بأسره.
إلا أن هناك العديد من أساطير كرة القدم الذين طالما سحروا العالم بمستوياتهم الرائعة لم يحصلوا عليها تاركين بذلك العديد من علامات الاستفهام لدى محبيهم ويسلط هذا التقرير الضوء على أهم اللاعبين الذين ظلمتهم تلك الجائزة العريقة. 
 
1- فرانك ريكارد 
 
وصل اللاعب المخضرم الذي يمتلك 23 لقباً خلال مسيرته في الملاعب، من بينها 7 ألقاب للدوري ودوري أبطال أوربا، وبطولة كأس الاُمم الأُوربية مع هولندا مرتين إلى قائمة  الترشيحات الأخيرة، والتي تحتوي على أفضل 3 لاعبين مرتين إلا أنه حصل على المركز الثالث في المرتين.
 
 
 
2- كيني دالغليش
 
هو أعظم لاعبي ليفربول الإنجليزي على مر العصور متفوقاً على ستيفن جيرارد القائد السابق للفريق بحسب استطلاع الرأي الذي شارك به مشجعو ليفر بول في إنجلترا، حصل أُسطورة ليفربول الحية على المركز الثاني في مسابقة الكرة الذهبية لعام 1983، وهي السنة التي فاز بها الأيقونة الفرنسية ميشيل بلاتيني بالجائزة.

3- تشافي هيرنانديز 
 
أثار عدم حصول مايسترو خط وسط برشلونة الإسباني الكثير من الإنتقادات التي وجهت إلى القائمين على الجائزة، ولقد حصل تشافي على 31 لقباً خلال مسيرته الكروية، أبرزها فاز بـ8 ألقاب للدوري الإسباني و4 بطولات لدوري أبطال أوربا وكأس العالم مع المنتخب الإسباني عام 2010، ولقد حصل تشافي على المركز الثالث في 3 سنوات على التوالي وصل خلالها إلى قائمة المرشحين النهائيين، وكان ذلك في 2009 و2010 بالإضافة إلى عام 2011.
 
 
 
4- بول سكولز
 
وصفه تيري هنري لاعب الأرسنال السابق بأنع أعظم لاعب في التاريخ الدولي الإنجليزي على مر العصور، فقد لعب سكولز مع مانشستر يونايتد 718 مباراة سجل خلالها 155 هدفاً، وحصل على 25 لقباً من أهمها كأسان لدوري أبطال أوربا و11 لقباً للدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.
 
 
 
5- جان لويجي بوفون 
 
أحد أعظم حراس المرمى الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم على مر العصور، وشهد نادي بارما بداية مسيرة الحارس الأسطوري الذي حقق معه 3 بطولات أوربية، قبل أن ينتقل إلى نادي يوفنتوس في صفقة جعلته أغلى حارس مرمى في التاريخ، ولقد لعب الحارس الحاصل على كأس العالم عام 2006 ما عدده 780 مباراة خلال 15 موسما قضاها داخل جدران اليوفي.
 
 
6- تيري هنري 
 
هو أحد أعظم لاعبي الدوري الإنجليزي على الإطلاق، ولعب المهاجم المخضرم 792 مباراة خلال مسيرته الكروية سجل خلالها 360 هدفاً وحصل على 23 لقباً، حيث حصل على الدوري الإنجليزي مع الأرسنال والدوري الإسباني ودوري أبطال أوربا مع برشلونة، وحقق كأس الأُمم الأُوربية، وكأس العالم مع المنتخب الفرنسي، وحصل على المركز الثاني في الترشيحات النهائية للكرة الذهبية عام 2003 عندما حصل على الجائزة بابل نديفيد والمركز الثالث عام 2006 .
 
 
7- أندريا بيرلو 
 
يمكننا وصفه ببساطة بأنه من أرقى لاعبي خط الوسط على الإطلاق، فهو أحد أفضل عمالقة هذا المركز على مستوى العالم حتى الآن فاز النجم الإيطالي بـ116 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الإيطالي، وحصل على لقب كأس العالم عام 2006 وعلى مستوى الأندية حصل لاعب ميلان ويوفنتوس السابق على 17 لقباً خلال مسيرته الرائعة في الملاعب من أبرزها 6 ألقاب للدوري الإيطالي، ودوري أبطال أوربا، والجدير بالذكر أن بيرلو لم يصل ولا مرة للترشيحات الـ3 النهائية لمسابقة الكرة الذهبية.
 
 
 
8- باولو مالديني 
 
عندما نتكلم على الدفاع لا نستطيع أن نغفل اسم مالديني الذي يعد من أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، قضى مالديني حياته داخل جدران نادي الميلان الإيطالي؛ حيث دافع عن ألوان النادي لمدة 24 سنة لعب خلالها 902 مباراة، وحصل على العديد من الألقاب من أبرزها 5 ألقاب لدوري أبطال أوربا .
 

9- أندريس إنيستا 
 
حصل اللاعب المخضرم على 28 لقب خلال مسيرته في الملاعب حتى الاّن من أبرزها 7 ألقاب للدوري الأسباني و4 ألقاب أوربا وكأس العالم، بالإضافة إلى كأس الأُمم الأُوربية، وكان الحصول على المركز الثاني هو أفضل مركز حققه اللاعب في مسابقات  الكرة الذهبية.
 
 
10- بوبي مور 
 
وصفه بيليه بأنه أصعب مدافع لعب أمامه في حياته، ولقد حصل لاعب وست هام وفولهام الأسبق على كأس العالم مع المنتخب الإنجليزي عام 1966، ولقد فاز بوبي مور مع المنتخب الإنجليزي في 108 مباريات دولية، وحصل على المركز الثاني في الترشيحات النهائية لمسابقة الكرة الذهبية عام 1970.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة