التحدي وتجنب الأخطاء.. خطوات لتحقيق حلمك في 2016

main image
5 صور
صور | أهم الخطوات التي تساعدك في تحقيق حلمك في العمل للعام الجديد

صور | أهم الخطوات التي تساعدك في تحقيق حلمك في العمل للعام الجديد

توقع الأخطاء

توقع الأخطاء

توقع الأخطاء

توقع الأخطاء

الرغبة في النجاح

الرغبة في النجاح

إقبل التحدي

إقبل التحدي

مع اقترابنا لتوديع عام 2015 يمتلك معظمنا أحلاماً جديدة نريد تحقيقها على صعيد الأعمال في العام الجديد الذي لا يفصلنا عنه سوى أيامٍ قليلة، ولتحقيق أحلامك الجديدة لا بد لك أن تعرف أهم العوامل التي تُساعدك في ذلك.
 
 
يعرض هذا التقرير الخطوات الـ4 التي ستساعدك في تحقيق حلمك في العمل  لعام 2016.
 
1- المرونة الخططية
 
 
يجب أن تتمتع الخطط الخاصة بأعمالك بالمرونة التي تمنحك القدرة على تغيير بعض أجزاء خططك، أو حتى تغيرها كلها وفق ما تقتضيه ظروف العمل المحيطة بك؛ حتى لاتشعر بأنك مُقيد بخططك، وبالتالي تفقد القدرة على اتخاذ القرارات المصيرية التي يحتاجها العمل في بعض الأحيان.
 
2- توقع الأخطاء 
 
 
لا تدع خوفك من الوقوع في الأخطاء يُقيد رغبتك في التوسع والنمو بأعمالك فلابد لك أن تعرف أن أي خطة للعمل يجب أن تحتوي على الأخطاء، ولكن تبقيه ميزة توقع الخطأ واكتشاف الطُرق المُناسبة لعلاجه من مُميزات الناجحين.
 
 
3- الرغبة في النجاح
 
 
وهي أهم العوامل التي سوف تقودك في النهاية إلى تحقيق حلمك االخاص بعملك في العام الجديد، فلا تتأثر العوامل السلبية التي من الممكن أن تحيط بك في بيئة عملك، ولا تتوقف كثيراً أمام المشاعر المُحبطة التي تتسبب في قتل حلمك.
 
4- اقبل التحدي 
 
 
لا تعتقد أن تحقيق التوسع والنجاح في العمل سوف يزيل عن كاهلك بعض الضغوطات والمشاكل فالعكس هو الصحيح، فكلما بلغت درجة وظيفية أعلى أو توسعت فروع متاجرك،  زادت المسؤولية، وهو الأمر الذي يخلق لك جواً من التحدي الذي لابد لك أن تقبله.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات