عادات صباحية تحول حياتك للأفضل

main image
8 صور
 بالصور | 7 عادات صباحية تحول حياتك للأفضل

بالصور | 7 عادات صباحية تحول حياتك للأفضل

 إشرب المياة

إشرب المياة

القليل من التمارين الرياضية

القليل من التمارين الرياضية

 الإستحمام

الإستحمام

مارس الجنس في الصباح

مارس الجنس في الصباح

الإفطار

الإفطار

إقرأ الجريدة الصباحية

إقرأ الجريدة الصباحية

 التنظيم

التنظيم

إن تكيُفك على الاستيقاظ مبكراً وتغير نمط حياتك من السهر سواء للعمل أو لأنك تفضل نمط الحياة الليلي إلى الاستيقاظ مبكراً  أمراً صعياً ولكنه سوف يؤثر إيجابياً على حياتك ويدفعك نحو الأفضل.
 
 
وإذا نجحت في عملية تغير نمط حياتك من السهر إلى الاستيقاظ مبكرا حاول أن تقوم ببعض العادات الصباحبة التي يذكرها هذا التقرير والتي سوف تقوم بتحسين صحتك على الجانب النفسي والبدني.
 
1- اشرب المياه 
 
 
لا تخلو دراسة طبية من هذه النصيحة فشرب المياة عند الاستيقاظ صباحاً على معدة خاوية يساعد القولون والمعدة على هضم أفضل للوجبات التي ستتناولها على مدار اليوم كما يُعزز شرب الإنسان للمياه على معدة خاوية مناعة الإنسان ويساهم في مقاومة جسمه للعديد من الأمراض مثل أمراض القلب وسرطان القولون والجفاف بالإضافة إلى الصداع.
 
2- القليل من التمارين الرياضية 
 
 
10 دقائق من التمارين الرياضية البسيطة مثل تمارين التمدد تساعدك على تحسين تدفق الدم إلى العضلات والدماغ وهو الأمر الذي سوف يمنحك قدراً أكبر من التركيز خلال عملك ويُخصلك من أعراض الدوار التي تصيبك أثناء العمل.
 
3- الاستحمام
 
 
لا تستحم ليلاً قبل النوم لكي تنام 10 دقائق إضافية في الصباح حاول الاستيقاظ مبكرا واحصل على استحمامٍ صباحياً ليخلصك من البلغم المُتراكم في رئيتك ويُحسن من دورتك الدموية.
 
 
4- مارس الجنس في الصباح 
 
 
أشارت الدراسات الطبية الحديثة أن مُمارسة الجنس في الصباح تقلل خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية بنسبة 50% كما  تساعد في تحفيز الدماغ لإطلاق مادة الأندروفين المسؤولة عن شعور الإنسان بالمتعة والسعادة  والتي تساعد الإنسان في تخطي أعراض كاّبة الصباح.
 
5- الإفطار 
 
 
هى الوجبة الأهم التي تُعطيك الطاقة لكي تستيط متابعة الأنشطة التي تقوم بها خلال العمل فهى الوجبة الرئيسية التي تساعد على خفض الكولسترول في الدم و تحسين التركيز لذا يجب عليك الاستيقاظ  تناول وجبة صحية من الفطور الخالي من السكريات والكافيين مثل القهوة والكعك المُحلى.
 
6- اقرأ الجريدة الصباحية 
 
 
فتخصيص 10 دقائق من وقتك لقراءة الجريدة الصباحية ليس أمراً مستحيلاً بالنسبة لفوائد هذا الأمر بجانب ززيادة وعيك وإدراكك بما يدور من حولك في العالم وفي البلد التي تعيش فيها تعتبر القراءة من أهم تمارين العقل التي تمنحك تركيزاً وذهناً كبيرين في الصباح.
 
7- التنظيم 
 
 
لا تدع ضغوط العمل تُلهيك عن التخطيط لعطلتك وتذكر دفع فواتيرك وحتى ترتيب الغرفة التي تنام بها فدخول البيت بعد يومٍ طويلٍ من العمل والاسترخاء في منزلٍ مرتب تمنحك صفاء كبيرا للذهن. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات