هذا مايعلمه لنا الأطفال لتحقيق أحلامنا

main image
5 صور
إكتشف المجهول

إكتشف المجهول

صور | 4 أشياء نتعلمها من الأطفال لنحقق أحلامنا

صور | 4 أشياء نتعلمها من الأطفال لنحقق أحلامنا

خاطر كي تصل إلى هدفك

خاطر كي تصل إلى هدفك

الكثير من الأسئلة

الكثير من الأسئلة

أطلق العنان لخيالك

أطلق العنان لخيالك

تُعد الأعراف و التقاليد الإجتماعية الصارمة التي تُحيط بنا منذ أن أصبحنا أشخاصاً بالغين من أهم العوامل السلبية التي جعلت الكثير منا يتخلى عن أحلام الطفولة التي كان يسعى لتحقيقها .
 
 
فالبراءة و الإبداع و الفضول هى ثلاثة عناصر يفتقدها البالغون و يتمتع بها الأطفال وهى المهارات الأساسية التي سوف تُعيد شحن طاقتك الإيجابية لتندفع وراء تحقيق أحلامك في الحياة .
 
هذا التقرير يعرض لك أهم الصفات التي يتمتع بها الأطفال والتي يجب أن تُحاول التحلي بها لتحقيق أحلامك في الحياة .
 
1- اكتشف المجهول 
 
 
لا تقُم بتقيد نفسك داخل نطاق ما تعرفه من أمور حاول دائماً أن تقوم بتجربة أشياء جديدة فلن تتكّون لديك خبرات في الحياة دون تجارُب ولن تكتسب المهارات التي تُتيح لك التعامل بإيجابية مع المشاكل التي سوف تواجهك في الحياة دون أن تكون قد تعرضت للمشاكل من قبل و إستطعت الخروج منها.
 
فكن مثل الطفل الذي لم يخف من المياة في أول لقاء يجمعه بها و القى بنفسه فيها وتعلم مهارة السباحة بمفرده الذي لم ليكن ليتعلمها دون التجرية  . 
 
2- خاطر كي تصل إلى هدفك
 
 
فالطفل يجب أن يسقُط كثيراً حتى يستطيع المشي وهو الأمر الذي تنعلم منه أن لا نخاف من الفشل عند إتخاذ القرارات الهامة في حياتنا فمن الطبيعي أن تواجه بعد العقبات في طريقك نحو تحقيق حلمك .
 
والحقيقة إن تحقيق الهدف دون المُخاطرة في إتخاذ القرارات أو التعرُض للمشاكل وبعض لحظات الفشل  يُهدد كل ماحققته بالزوال في لحظة وذلك بسبب أنك وصلت إلى حلمك دون أن يكون لك خبرة حل المشاكل فمع أول مُشكلة يُمكن أن يزول كُل شئ .
 
 
3- الكثير من الأسئلة
 
 
كثيراً ما أحاطنا الأطفال بأسئلة لا نهاية لها و في أحيانٍ كثيرة تكون هذا الأسئلة بلا أجوبة إن الأطفال لايفعلون هذا لمضايقتنا بل ليفهموا مايدور حولهم من أشياء تبدو غامضة بالنسبة إليهم .
 
فالأسئلة هى مُفتاحك لفهم كل شئ ٍ غامض حول مايتعلق بتحقيق حلمك فلا تتوقف عن طرح الأسئلة التي تشعُر أن أجوبتها سوف تفتح لك الأبواب المُغلقة التي تقف حائلاً بينك و بين هدفك وتذكر دائماً أن الأجوبة عن تساؤلاتك دائماً تؤدي إلى النجاح  .
 
4- أطلق العنان لخيالك
 
 
أهم ما يُميز الأطفال هو خيالهم الخصب الذي يحتوي على الكثير من الإبداع فخيال الأطفال يتحرر من كافة القيود الأجتماعية الصارمة و كُل مايُعيق الإبداع .
 
أن تحليك بالتفكير المُبدع هو سبيك الأمثل لبلوغ و تطوير حلمك كما أنه مُفتاح حل أي مُشكلة قد تواجهك المهم أن تتذكر أن تُحرر نفسك من القيود الإجتماعية التي لاتفعل شئ سوء كبح خيالك و بالتالي قتل أحلامك فاللوصول إلى حلمك يجب أن تُفكر في نفسك أولاً قبل التفكير في المُجتمع من حولك . 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات