كيف تعرف أن مديرك لا يحبك؟

5 علامات تخبرك أن مديرك لا يحبك

أن تقوم بمهام مُستحيلة

أنت تحت المُراقبة

لا ينظُر إليك

الإمتناع عن الأحاديث الجانبية

الإنتقاد الدائم

هل شعرت من قبل أن رئيسك في العمل يتعامل معك وكأنك طفلٌ مُشاغب؟ أو قام بمنع حصُولك على الترقيات الوظيفية من قبلُ بالرغم من استحقاقك لها؟ إذا كان الجواب هو: نعم، فعليك الحذر لأن مُستقبلك المهني على المحك.
 
هُناك عدة إشارات أو علامات يقوم بها رئيسك في العمل تظهر لك مدى الكراهية التي يشعُر بها تجاهك، وربما تكون تلك العلامات أو الإشارات هى من سيجعلك تعمل من جديد لكي تكسب ثقة رئيسك مرة أُخرى.
 
 
هذا التقرير سوف يعرض لك أهم العلامات التي ستخبرك أن مديرك في الشركة لا يشعر تجاهك بالحب مطلقاً.
 
1- يطلب منك أن تقوم بمهام مُستحيلة 
 
 
مثل أن يطلُب مدُيرك أن تقوم بإنجاز الكثير من المهام الصعبة والتي تحتاج إلى أكثر من موظف لإنجازها ثُم يقول لك إنه يتوقع أن يتم إنجاز كُل العمل دون ارتكاب خطأ واحد وفي نصف المُدة الزمنية اللازمة لإنجاز هذا العمل.
 
2- أنت تحت المُراقبة 
 
 
إذا كنت تشعُر بمُراقبة مُديرك عن كثب عندما تقوم بالأعمال المُسندة إليك فاعلم أنه لايثق بك إطلاقاً  فمُديرك في العمل هو أيضا له مُدير فإذا أفسدت الأُمر في عملك  سوف يعتبرك كالكابوس الذي يُهدد راحته ومُستقبله لأنه سوف يتعرض للتعنيف واللوم من قِبل مُديره بسبب ارتكابك للأخطاء في العمل.
 
 
3- لا ينظُر إليك 
 
 
فمثلاً إذا قُلت له صباح الخير يقوم بالرد عليك دون أن ينظُر إليك مُباشرةً ولقد فسر خُبراء قراءة لُغة الجسد هذه الفعل على أنه يدُل على شُعور مُديرك بالإنزعاج عند رؤيتك أو أنه يُريدك خارج الشركة.
 
4- الامتناع عن الأحاديث الجانبية 
 
 
إذا وجدت أن مُديرك في العمل لايتحدث إليك إلا في أضيق الحدود أو يقوم بالإجابة على الأسئلة التي تطرحا باختصار شديد فإعلم أنك لاروق له وأنه مُنزعج من التحدُث إليك لذا ما عليك فعله هو عدم الحديث معه نهائياً في أية أمور خارج إطار العمل إلا للضرورة القُصوى.
 
5- الانتقاد الدائم 
 
 
إذا كنت تُعاني من انتقاد مُديرك الدائم لك حتى عند قيامك بالعمل على أحسن وجه فلا تنفعل فقط اسأله عن النصائح التي من المُمكن أن يقترحها عليك من أجل أن يتحسن أداؤك في العمل و تصل لدرجة الإتقان الذي يُريدها المُدير منك.
وإذا استمر بتوجيه الانتقادات لك رُغم أنك تقوم بالعمل رُغم نصائحه فالأفضل لك أن تترُك ذلك العمل قبل أن تُصاب بالاكتئاب. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل تشعر اليوم بأنك لا تملك ثقة بالنفس؟ هكذا تتجاوز نهارك الصعب

تستيقظ صباحاً وكل شيء يبدو وكأنه خارج إطاره المعتاد، ثقتك بنفسك متدنية لسبب أو لآخر، تنظر إلى المرآة ولا يعجبك ما تراه؛ فاليوم تشعر بأنك غير وسيم على الإطلاق، وبأن ملابسك التي اخترتها بعناية رثة، وكل...

سعينا الدؤوب لترك إرث خلفنا.. هل مقدر للجميع النجاح في ذلك؟

يقال بأننا نموت مرتين، المرة الأولى حين نتوقف عن التنفس والمرة الثانية هي حين يقول أحدهم اسمنا للمرة الأخيرة. الكل يسعى لترك إرث خلفه سواء كان يدرك ذلك أو لم يكن يدركه، ولكن الواقع المرير هو أنه في...