أكلات غريبة عشقها زعماء ورؤساء العالم

main image
صورتان
أكلات غريبة كان يعشقها زعماء ورساء عرب وأجانب

أكلات غريبة كان يعشقها زعماء ورساء عرب وأجانب

تختلف أذواق الناس فى الطعام فكل له الطبق المفضل الذى يعشقه، وكلذلك الرؤساء والزعماء، فكل منهم لديه وجبته المفضلة التى كان حريصا على أن تتوافر له كل يوم لو أمكن ذلك، فبين الغرابة والاشمئزاز والرفاهية تتنوع أكلات هؤلاء الزعماء، وفى هذا الموضوع سنعرض أبرز أكلات الرؤساء ولزعماء حول العالم.

المزيد..صور| ملوك حيروا البشر ووصلوا للهوس والجنون

معمر القذافي:

كان الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي معروفاً بعشقه لشرب لبن النوق، وكان يسبب له هذا اللبن عسر هضم وألام فى المعده ورغم ذلك لم يتنازل عن شربه، وكان من شدة حبه فى هذا اللبن يصر على ضيوفه أن يشربوا منه.

كما أحب القذافي تناول الأسماك بكثافة والتى تطهى على الطريقة الليبية ، إضافة للكسكسي المفتول ولحم الجمال.

صدام حسين:

 كانت وجبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين هى الأسماك الطازجة، ولشدة اهتمامه وعشقه للأسماك الطازجة، تم تعييين فريق من الصيادين عمله الأساسي هو اصطياد الأسماك للرئيس العراقي فقط.

كما أنه كان يأكل لحم البقر الطازج والخضراوات، وكان يعشق الشيكولاته وخاصة "باونتي"، فعندما اعتقل وجد بمخبئه علبة نصف فارغة من "الباونتي".

أدولف هتلر:

اشتهر الزعيم النازي أدولف هتلر بانه كان نباتياً وعاش على ذلك فترة طويلة من حياته، إلا أنه كان يعض طبق الحمام المحشي باللسان والكبد، وكان هتلر شديد الخوف لدرجة أنه كان يمتلك فريق تذوق وصل عددهم إلى 15 امرأة لكي يتأكد من أن الطعام آمن.

المزيد..الذاكرة الخارقه وعدم الشعور بالألم.. أمراض أم قدرات؟

ستالين:

كان الزعيم السوفيتي ستالين حريصاً على تناول الطعام وسط الموسيقى والرقص، وأحب الطيور الطهية مع الحساء، حيث كان ستالين مغرماً بالوجبات الجورجية.

كيم جونج إل:

إمبراطور كوريا الشمالية انعكست سلطته الجبارة على نوعية الطعام التي كان يعشقها، وهى حساء زعانف أسماك القرش، وحساء لحم الكلاب.

بينيتو موسوليني:

الرئيس الإيطالي بينيتو موسوليني، كان عدوا للبطاطا المهروسة وكان يعشق الثوم المفروم المنقوع فى الزيت والليمون.

عيدي أمين دادا:

 حكم أوغندا حتى 1979، كان يأكل فى اليوم الواحد ما يصل إلى 40 برتقالة، وكان يزعج زائريه بتقديم يرقات النحل والجراد المقلي، والصادم فى الأمر أن دادا كان يأكل من لحوم أعدائه "حرفيا".

المزيد..صور| فنادق عبقرية.. تجمع بين الغرابة والرفاهية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات