كائنات تؤكل حية.. فهل تجرؤ على تناولها؟ (فيديو)

main image

عادات وتقاليد الشعوب تختلف عن بعضها البعض، فمجتمعاتنا العربية لها عادات وتقاليد فى تناول الطعام تختلف بحسب البلد والبيئة، ولكن هناك بلادا تخطت كل حدود الاختلاف لتصل إلى مرحلة الغرابة، فتصدمنا بما تأكله وتتناوله، فهل تخيلت يوما أن تأكل طعاما نيئاً؟، فما بالك لو هذا الطعام هو ليس فقط نيئا بل هو كائن حى لا زال على قيد الحياة وأنت تتناوله، وهذا ما سنتعرف عليه.

المزيد..الذاكرة الخارقه وعدم الشعور بالألم.. أمراض أم قدرات؟

الأخطبوط:

يتناول سكان كوريا تلك الوجبة ويستمتعون بها، وهي عبارة عن أخطبوط فى حجم اليد يتناولونه حيا، حيث يوضع أمامهم على شواية وهو ينبض بالحياة ويبدأون في تناوله، ويحذر الكوريون من تناول تلك الوجبة بصورة غير احترافية لأن أزرع الأخطبوط قد تعلق بالحلق نتيجة لتحركها المستمر، وقد تلتصق فتسبب الاختناق.

أسماك "إيكيزيكوري وينيا":

ويتم تقديم تلك الأسماك في اليابان وهي لا تزال على قيد الحياة، فعندما تبدأ تناولها ستلاحظ أن فم الأسماك لا يزال يتحرك محاولاً التقاط الأنفاس وقلبها ينبض بالحياة، ويتم تناولها كالسوشي.

قنفذ البحر:

تحتوى قنافذ البحر على قيمة غذائية عالية ومواد مفيدة جداً للصحة، ولذلك يتم تقديم تلك القنافذ على الطاولة وهي لا تزال حية، فقد يتم إزالة طبقة منها ويتحول شكلها إلى طبق بعد إزالة تلك الطبقة، ويبدأ الأشخاص فىي تناولها كالسوشي أيضاً.

الضفادع:

تتناول بعض دول شرق آسيا الضفادع، ولكن الغريب فى أنها تتناول تلك الضفادع وهي حية، حيث يتم تنظيف الضفادع ووضعها في خلطة مخصوصة وتقدم بسرعة كبيرة بحيث تراها وهي تتحرك في الطبق، كما يتم تناول قلوب تلك الضفادع وهي لا تزال تنبض، ويعتبرونها قطعه مميزة تمنحهم القوة.

المزيد..فيديو| تدريبات أقوى جيوش العالم.. بينهم السعودي

الروبيان:

تتناول بعض دول شرق آسيا الروبيان "الجمبري"، ونحن أيضا نتاوله ونعشقه، ولكن الروبيان الذي تتناوله تلك الدول الاختلاف الوحيد فيه هو أنه يكون على قيد الحياه، حيث يتم وضع هذا الروبيان في أطباق عميقة منقوعا في مادة كحولية تحافظ عليه لأطول فترة كما تقلل من حركاته المفاجئة، ويتناولونه وهو حي ويستمتعون بمذاقه.

خفافيش الفاكهة:

من أغرب الأكلات وأبشعها، حيث تعتمد بعض جزر آسيا على تناول خفافيش الفاكهة رغم ما تحتويه تلك الخفافيش على فيروسات خطيرة ولكنهم يعشقونها، ويتم طهي تلك الخفافيش وهي حية محتفظين برؤسها على أجسادها، وتقدم في أطباق عميقة مع حساء ويستمتعون بتناولها.

الثعابين:

تتناول بعض البلاد في كوريا الثعابين، ويتم تقطيع تلك الثعابين وسلخها وتنظيقها بصورة سريعة جدا قد لا تستغرق دقيقتين، ثم تقدم على أطباق، وهي لا تزال تتحرك وتقفز، وهو ما يمتعهم في الأمر.

المزيد..صور| ملوك حيروا البشر ووصلوا للهوس والجنون

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات