احصل على ذراعين كالمطرقة بهذه التمارين (فيديو)

فيديو| احصل على ذراعين كالمطرقة بهذه التمارين

فيديو وصور | أحصل على ذراعين كالمطرقة بهذه التمارين

الضغط بالبار بشكل مُستوي

تمرين السحق على المقعد المُستوي

تمرين السحق على المقعد المائل

تمرين المتوازي

فيديو| احصل على ذراعين كالمطرقة بهذه التمارين

تعتبر عضلات الذراعين من أهم العضلات التي يجب أن يعتني بها لاعب كمال الأجسام، فبالإضافة إلى كونها عضلة جمالية تعطي الجسم مظهراً أنيقاً، فهي الأساس الذي يمنحك القدرة لحمل الأوزان عند تمرين باقي عضلات الجسم.

فلن تستطيع الحصول على الشكل المٌناسب لباقي عضلات الجسم دون أن تمتلك ذراعين قويين لذا يعرض التقرير التالي أهم التمارين التي تمنحك ذراعين كالمطرقة.

وجبات بسيطة تؤمن لك البروتين بعد التمارين الرياضية

1- الضغط  بالبار بشكل مُستوي

قد تظُن للوهلة الأولى  أن هذا التمرين خاص بعضلات الصدر فقط ولكن الحقيقة أن عضلات الذراعيين من العضلات التذي يشملها هذا التمرين فكل ما عليك هو وضع الأوان المُناسبة على البار ثم تثبيت إصبعك الوسطى بين المنطقة الناعمة وبداية المنطقة الخشِنة الموجودة على البار الحديدي.

وعليك مُراعاة ضم ذراعيك أثناء أداء هذا التمرين ليتشكل الضغط على عضلات الذراعين فقط كما هو موضح في الفيديو التالي.

2- تمرين السحق على المقعد المُستوي

وتتم مثمارسة هذا التمرين عن طريق وحدات الأوزان الحديدة الفردية "الدامبلز" وذلك بفرد جسمك في وضعية مُستقيمة على مقعد التمرين المُستوي وحمل الأوزان المُتساوية في كل يد ثم رفع الذراعين مع ضمهما بالقُرب من بعضهما البعض و أخيراً قٌم بإنزال الأوزان حتى صدرك دون مٌلامسته ثم قُم برفععا مرةٍ أُخرى.

لاتفوت: الآن.. هرمون اللياقة لجسم مثالي دون تمارين

يجب مُراعاة أن يكون الكتفين في وضع ثابت و مستقيم لكي لا تصاب أثناء مُمارسة التمرين.

لمعرفة كيفية القيام بالتمارين شاهد هذا الفيديو.

3- تمرين السحق على المقعد المائل

 

يتشابهه هذا التمرين كثيراً مع تمرين السحق على المقعد المُستوي إلا أن هذا التمرين أصعب وأكثر فاعلية بكثير لأنه يضغط بشكلٍ كبيرٍ على عضلات الذراعين.

وبعد حمل الأوزان المُناسبة لك يجب أن تتأكد من إبقاء صدرك عالياً أثناء مُمارسة هذا التمرين لكي تضمن الجلوس بشكلٍ يجعل ظهرك مُستقيماً لتتجنب الضغط على ظهرك مما يجعلك عُرضة للإصابة بآلام الظهر.

كيف تقوم بالتمرين؟

 .

4- تمرين المتوازي

 

وهو تمرين من التمارين المُفيدة جداً لعضلات الذراعين والصدر وكٌل ماعليك فعله هو إحكام قبضتَيك على كُل من القضيبين المعدنيين ثم تحميل ثِقل جسمك كله على الذراعين والقيام بحركان الصعود و الهبوط .

  لزيادة الضغط أكثر على عضلات الذراعين يُمكنك إضافة الأوزان لهذا التمرين إذا كُنت لاعبا مُحترفا.

هكذا تطهّر جسمك من السموم دون الحاجة لطبيب

فيديو لشرح التمرين 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...