احرق الدهون وأنت تتناول طعامك! (صور)

كبسولات الجنزبيل

التفاح

القرفة

تناول الكثير من الجمضيات

الفُلفُل الحار

لاشك أن التمارين الرياضية هى أهم العوامل الرئيسية المسؤلة عن إنقاص الوزن وتجنُب السِمنة، ولكن مع تسارع نمط الحياة وتطورها أصبح الوقت عُملة نادرة جداً.

فمُعظم البشر الآن يفضلون امتلاك المال عن امتلاك الوقت، لذلك نجد الكثير من الأشخاص يعملون يومياً لأكثر من 12 ساعة يومياً، لذا من المؤكد أنهم لا يمتلكون الوقت للمُمارسة التمارين الرياضية، الأمر الذي يؤثر سلباً على شكل أجسامهم و أوزانهِم.

صور| ريجيم «البروتين» لتخسيس 4 كيلو في أسبوع

هذا التقرير يُسلط الضوء على بعض الأطعمة التي سوف تُساعدك إضافة القليل منها إلى قائمة طعامة اليومية في حرق المزيد من الدهون و الحُصول على الجسم المُناسب.

1- كبسولات الجنزبيل

للجنزبيل اّثاراً سحرية في تنشيط عملية الأيض التي تُساعد على حرق الدهون بطريقة أسرع كما يُساعد الجنزبيل الجسم على طرد السموم وتحسين الدورة الدموية وينصح الأطباء الأشخاص البالغين بتناول كبسولة واحدة يومياً.

النظام الغذائي الأفضل وفقاً لوزنك الحالي

2- التفاح

ينصح الأطباء يتناول من 2 إلى 4 ثمرات من التثفاح يوميا كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية الثلاث، فاحتواء التُفاح على ألياف البكتين يُساعد خلايا الجسم في خفض كمية الدهون التي تمتصها خلايا الجسم من الغذاء.

وإذا كُنت من مُحبي العصائر فإن تأثير شُرب 3 أكواب من عصير التُفاح المُخفف غير المُحلى له نفس تأثير تناول 4 ثمرات من التُفاح يومياً.

وجبات يمكنك تناولها ليلاً دون زيادة وزنك

3- القرفة

إن إضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك يُساعدك في التخلص من الكثير من الدهون الموجودة في طعامك وذلك بسبب إحتواء القرفة على مادة الهيدركسشلكون التي تمنع تحول الجلكوز الموجود في الجسم إلى دهون.

ويُمكنك تنوال القرفة عن طريق إعداد مشروب القرفة الساحن مع الحليب، وذلك بإضاقة ملعقة من القرفة إلى كوب دافئ من الحليب أو رش القليل من القرفة على الفواكه مثل التُفاح.

انتبه.. أنت تكتسب الوزن دون أن تشعر!

4- تناول الكثير من الجمضيات

ينصح الأطباء بتناول 3 أنواع من الفواكهة الحمضية يومياً كالبُرتقال والجريب فروت بالإضافة إلى الليمون، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على إذابة الدهون  و المُساعدة في التخلص منها عن طريق البول أو البُراز.

5- الفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على رفع حرارة الجسم التي تؤدي إلى زيادة مُعدل حرقالسُعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم عند تناول الطعام  فإذا لم تكُن تُعاني من الحساسية تُجاه التوابل الحارة فلا بُد لك من إضافة نصف ملعقة صغيرة إلى طبق الطعام الخاص بك.


انتبه.. أنت تكتسب الوزن دون أن تشعر!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...