كي لا يتحول جمالها إلى نقمة.. هكذا تتعامل مع زوجتك الملفتة للنظر

main image
7 صور
جمال المرأة قد يكون سببا لمشاكل عديدة

جمال المرأة قد يكون سببا لمشاكل عديدة

تقدير جمالها لانها اختارتك من بين الجميع

تقدير جمالها لانها اختارتك من بين الجميع

الجميلات عادة يعانين من انعدام الثقة بالنفس

الجميلات عادة يعانين من انعدام الثقة بالنفس

كي لا يصبح الخروج من المنزل معاناة..لا تراقب من ينظر اليها

كي لا يصبح الخروج من المنزل معاناة..لا تراقب من ينظر اليها

جمالها يجعلك جذابا بالنسبة للاخرين

جمالها يجعلك جذابا بالنسبة للاخرين

التعامل مع مشكلتك هي بداية الحل

التعامل مع مشكلتك هي بداية الحل

الاهتمام الدائم يصبح مصدر إزعاج لها أيضا

الاهتمام الدائم يصبح مصدر إزعاج لها أيضا

الارتباط بامرأة جميلة من الأمور التي يسعى إليها غالبية الرجال حول العالم. لكن الجمال هذا غالباً ما يتحول إلى مصدر لمشاكل عديدة خصوصاً حين تلفت المرأة الأنظار اليها أينما حلت. 
 
الرجل قد يشعر بالقلق وقد يفقد شعوره بالأمان، حينها تبدأ الشكوك والاتهامات التي غالباً ما تؤدي إلى حياة تعيسة للطرفين.
 
لا ننكر أنه يصعب التعامل مع الموقف خصوصاً أنه في وقتنا هذا بات الرجال لا يحترمون واقع أن المرأة متزوجة أو مرتبطة أو حتى واقع أنها غير مهتمة بهم على الإطلاق، فتجدهم يحاولون لفت انتباهها والتقرب منها رغم علمهم المسبق بأنها متزوجة. 
 
في المقابل قد تفعل جاذبية المرأة الجسدية فعلها بالمرأة، فتصبح مغرورة متعالية تتعامل مع زوجها، وكأن مجرد تواجدها معه هو نعمة عليه أن يشكر الله عليها. من جهة أخرى قد لا تكون المرأة كذلك، لكن الرجل الذي يتخوف من تأثير جمالها يتعامل معها بتعالٍ ما يجعلها تفقد ثقتها بنفسها تدريجياً. 
 
في النصائح التالية سنحاول تغطية جميع الحالات وطرق التعامل معها. 
 

تقدير جمالها

 
غالبية الرجال يتعاملون مع زوجاتهم أو حبيباتهم الجميلات جداً بأسلوب أقل ما يقال عنه أنه فج ومتعالٍ خصوصاً إن كان الرجل لا يتمتع بمقومات جمالية.
 
الصورة العامة هي كالتالي، يتجاهل الرجل الإشارة إلى جمالها، ويتصرف وكأنها أحياناً غير موجودة ويمضي معظم وقته وهو يشعر بالغضب من الرجال الذين ينظرون إليها. فكيف يمكن للرجل عدم الاقتناع بواقع أنها اختارته من بين جميع الرجال، وأنها حين تتجمل فهي تسعى لمديح منه لا من الآخرين.

جمالها بالنسبة إليها 

 
المرأة الجميلة عادة ما تقع في خانتين، المتعجرفة وفاقدة الثقة بالنفس. والفئة الأخيرة هي الأكثر شيوعاً. رغم غرابة الفكرة. غالبية النساء الرائعات الجمال يعانين من مشكلة تقدير الذات، وغالباً ما تكون ثقتهن بأنفسهن شبه معدومة.
 
في حال كنت تجد هذه الفكرة غير مقنعة كل ما عليك فعله هو البحث عن أي ممثلة رائعة الجمال والاطلاع على مقالات لا تعد ولا تحصى عن المعاناة الخاصة بهن، حين يتعلق الأمر بالثقة بمظهرهن. هذه النوعية من النساء تحتاج إلى المديح وإلى تعزيز ثقتها بنفسها، فإن قالت لك بأن شعرها مريع أو أن ملابسها لا تناسبها فحاول ألا يكون جوابك عدائياً، ولا تتهمها بأنها تتجمل لجذب الآخرين. 
 
أما إن كانت المرأة متعجرفة وتتعامل معك وكأنها نعمة حلت عليك، فيمكنك هنا التعالي قليلاً عليها وإظهار قلة اكتراثك بشكلها أو بأناقتها. هذه النوعية يجب التعامل معها بحذر؛ لأنها قد تصل إلى مرحلة تصبح فيها الحياة معها لا تحتمل. 
 

لا تراقب الآخرين 

 
حين تخرج معها لا تمضي طوال وقتك، وأنت تراقب المكان وترصد من ينظر إليها، فهذه إهانة لك قبل أن تكون إهانة لها. فإما تتمتع بالثقة الكاملة بالنفس التي تجعلك لا تكترث للآخرين وإما لا تتمتع بها.
 
ولعلك تدرك تماماً أنه في عالم الذكور أي رصد لانعدام الثقة يجعل الآخرين يحاولون الاستيلاء على ما هو ملك لك. لذلك تجاهلهم قدر ما تستطيع، وامنح المرأة الجميلة التي اختارتك كل الاهتمام الذي تستحقه. 
 
المشكلة الشائعة التي تواجه المرأة الجميلة هي اتهام زوجها أو حبيبها لها بالنظر إلى الآخرين. قد تكون قد قامت بذلك فعلاً لكن قد يكون خارجاً عن سيطرتها.
 
كم مرة كنت تدير ظهرك لشخص ما، ووجدت نفسك لا شعورياً تستدير وتنظر باتجاه معين لتكتشف أن ذلك الشخص ينظر إليك. الأمر نفسه ينطبق عليها.
 
لكن في حال كانت تقوم بذلك بشكل متعمد ودائم فهي على الأرجح امرأة لعوب لا تحترمك، ولا تستحق أن تكون معك أصلاً. فكما أنت مطالب باحترام وجودها هي أيضاً مطالبة بذلك، وإن كانت تملك الجرأة للقيام بذلك خلال تواجدكما معاً، فلا سبيل لمعرفة ما قد تقدم عليه حين لا تكون معها. 

جمالها يجعلك تبدو مثيراً 

 
جمالها وجاذبيتها ستجعلك تبدو مثيراً وجذاباً ورائعاً حتى ولو كنت لا تتمتع بالحد الأدنى من المقومات الجمالية. والسبب أن كل شخص ينظر إليكما سيعلم أن هناك ما يميزك عن الآخرين، وإلا لما اختارتك.
 
وتذكر أن كل من ينظر إليها، ينظر إليك أيضاً، وعلى الأرجح يشعر بغيرة كبيرة من واقع أنك تمكنت من الحصول على امرأة جميلة. حتى النساء الأخريات سيبدأن بإظهار الاهتمام بك؛ لأنهن يشعرن بالغيرة منها أولاً، وثانياً لأنها بالنسبة إليهن تملك سحراً ما جعلها تنجذب إليها، فيحاولن جذبك أيضاً. 

الاهتمام الدائم مصدر إزعاج لها

 
تذكر بأن لفت الأنظار أينما حلت ليس بالأمر الهين عليها. فلا أحد يحب أن تتم مراقبته أينما ذهب وأينما حل.
 
وتذكر أنها على الأرجح فقدت قدرتها على الاستمتاع بوقتها حين تخرج معك؛ لأنها تحاول طوال الوقت عدم النظر إلى أي مكان خوفاً من التقاء نظراتها بنظرات شخص يراقبها، فتجدها جامدة لا تقوم بأي تصرف أيضا؛ كي لا تزعجك؛ لأنك متوتر أصلاً من الآخرين المزعجين الذي يراقبون شريكتك.
 
الخوف من غضبك أو غيرتك قد يدفعانها إلى رفض الخروج وتفضيل البقاء في المنزل طوال الوقت. 

تعامل مع مشكلتك 

 
في حال كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالغيرة والغضب حين ينظر إليها الآخرون فعلى الأرجح أنك تعاني من مشاكل أكبر تتعلق بالثقة بالنفس. الخطوة الأولى تكون بالتعامل مع هذه المشاكل لا تجاهلها، خصوصاً إن كانت لا تقوم بأي تصرف خطأ، ومع ذلك تكيل الاتهامات لها.
 
الخطوة الثانية تكون بالحديث معها عن مشاعرك، وعن سبب غضبك وغيرتك، فإن كانت من النوع المتواضع المتفهم فحل المشكلة سهل للغاية.
 
أما إن كانت من النوع المتعجرف المغرور فعلى الأرجح سيكون ردها قاسياً، ولهذه النوعية من النساء يفضل اعتماد مقاربة أخرى وهي استعمال سلاحها ضدها.
 
واجه الغرور بمثله لكن حاول عدم المبالغة، في المقابل هناك تقنية أخرى نجاحها مضمون لكن يجب مقاربتها بحذر. الجميلة المغرورة عادة تعتبر زوجها من المسلمات، كل ما على الزوج فعله هو شطب هذه الفكرة، وجعلها تشعر بأنها عليها السعي بشكل جدي للحصول على اهتمامه وحبه. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة