تجنب هذه الأغذية لعلاج قرحة المعدة سريعاً

تجنب هذه الأغذية للتعافي من قرحة المعدة سريعا

قرحة المعدة..أسباب الإصابةبها .. والأطعمة التى تحفزها

يعاني كثير من الرجال من الإصابة بقرحة المعدة، وتكمن معاناتهم من الآلام الناتجة عن تلك القرحة والتي تثيرها بعض الأطعمة، ولذلك سنعرض أبرز الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المصابون بقرحة المعدة؛ حتى لا تزيد التهاباتها ولا يعانون من آلامها.

المزيد..أطعمة تغنيك عن عقاقير المناعة والفيتامينات

قرحة المعدة:

هي جرح في جدار المعدة أو المرئ أو الأمعاء الدقيقة، والتي تسببها البكتيريا "الملوية البوابية"، وهناك أسباب أخرى للإصابة بها، مثل العامل الوراثي، أو الآلام المزمنة المستمرة، وتعاطي الكحوليات، ومرض السكر، والتدخين، والإجهاد.

فكما أن تلك العوامل هي من مسببات حدوث قرحة المعدة، فهي أيضاً من العوامل التي تزيد من سوء حال المصاب بقرحة المعدة، ويتطلب العلاج من تلك القرحة تناول المضادات الحيوية لقتل البكتريا، ومضادات الحموضة للحد من الحامض الموجود في الجهاز الهضمي؛ لكي يساعد على التئام الجرح وتقليل الأمد.

الأطعمة والمشروبات التى يجب تجنبها:

القهوة والمشروبات الغازية:

وفقاً لدراسة أمريكية عام 1991، أكدت ضرورة تجنب شرب الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافين بشكل عام، وذلك لقدرتها على إنتاج حامض يسبب عسر الهضم، خاصة عند من يعانون من قرحة المعدة.

كما أوصت الدراسة بتجنب شرب المشروبات الغازية، وأي شيء يحتوي على الصودا لوجود نفس السبب بها.

المزيد..تأثير الميكروويف على صحتك.. حقيقة أم إشاعه؟

الأطعمة الغنية بالتوابل والأحماض:

إدارة نسب الأحماض التي تدخل الجسم أمر هام جداً للمصابين بتقرحات المعدة، ولذلك عليك تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، مثل الفلفل الحار، والصلصة الحارة والشطة، لقدرتها العالية على زيادة أحماض المعدة التي تشكل خطراً على التقرحات بها.

كما أن حامض السيتريك من الأحماض التى تتواجد في بعض الأطعمة كالليمون والبرتقال، الجريب فروت والأناناس، عصير الفواكه، والمربات، والتي أشارت إليها بعض الدراسات بأنها تسبب إزعاجاً لمرضى قرحة المعدة.

أطعمة أخرى:

كما نصحت الدراسة بالابتعاد عن بعض الأطعمة الأخرى بخلاف ما سبق، مثل الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، المعكرونات بجميع أنواعها، السكر، اللحوم الحمراء، ووجدت الدهون غير المشبعة في المخبوزات المصنعة والأغذية المصنعة.

كما نصحت الدراسة بأن يكون هناك نظام غذائي به نسبة عالية من الألياف والخضروات، والأعشاب ذات الأوراق الخضراء، ومضادات الأكسدة، واللحوم الخالية من الدهون والزيوت الصحية، ومن الضروري جداً شرب كميات كبيرة من المياه بين 6 إلى 8 أكواب يومياً.

المزيد..كيف تتخلص من برودة الأطراف في الشتاء؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...