سيارات تخدعك بمظهرها تجنب شراءها

سيارات تخدعك بمظهرها تجنب شرائها

سيارات تخدعك بمظهرها تجنب شرائها..بينها "دودج"و"ميتسوبيشي"

فى بعض الأحيان يحتار الرجل في اختيار السيارة التي تناسبه وتناسب احتياجاته، ونتيجة لقلة الخبرة أو النصائح غير المدروسة يتعرض بعض الرجال إلى اختيار سيارات سيئة لا تناسب احتياجاتهم وغير قادرة على تلبية رغباتك وطموحاتك، ولذلك سنعرض أسوأ السيارات التي اكتشف الخبراء عيوبها، لكي نحذرك منها حتى لا تقع فى فخ مظهرها الجذاب.

المزيد..فيديو وصور| السيارات الأكثر تلبيةً لاحتياجات الرجل العربي

DODGE GRAND CARAVAN

إذا قارنت تلك السيارة بما سواها من السيارات الفان الصغيرة فستجد أنها لن تجدي نفعاً، فالمستخدمون طوال القامة شكوا من ضيق المساحة الموجودة أمام المقاعد مما أرقهم في الجلوس في المسافات الطويلة، بينما شكا البعض الآخر من ضيق المسافة في المقاعد الخلفية، وأشار البعض إلى أن قيادة تلك السيارة في الطرق الوعرة مزعج للغاية.

 SCION IQ

هذه السيارة لا باس بها في حالة أنك تبحث عن سيارة يسهل ركنها لصغر حجمها، ولكن من الأشياء الهامة التى يجب أن تنظر إليها هي عوامل أمان السيارة، فالسيارة بها عدد كافٍ من وسادات الهواء، ولكن وسادات الهواء ليست هي كل عوامل الأمان.

فالسيارة تفتقد القدرة على الثبات على الطريق، والمتانة والوزن الذي يمنحها التوازن، فهذه الأشياء الصغير الهامة لا تمتلكها تلك السيارة، فعلى الطرقات السريعة تلك العوامل من أهم وسائل الأمان التي تضمن لك رحلة آمنة وسعيدة.

كما أن تسارع السيارة ليس جيداً تماماً، ولذلك فعبورك للسيارات التى بجوارك سيكون عناء لا نتيجة له، ولكن في مجمل الأمر هي ليست سيارة سيئة إذا كنت ستشتريها لتتجول بها داخل شوارع المدينة.

 
SMART FORTWO
 
هي سيارة غير صالحة للمسافات الطويلة، فالسيارة غير متزنة تماماً على الطرقات السريعة؛ مما يجعلها غير آمنة في الرحلات الطويلة، كما أن عزم السيارة يعتبر الأقل من بين باقي السيارات، كما أن معدل حرقها للوقود عالٍ، ولم يرض المستهلكين.
 
MITSUBISHI MIRAGE
 
قد تهرع من أجل شراء سيارة زهيدة السعر وضع عليها كلمة "ميتسوبيشي"، ولكن عليك بالحذر والتأني، فتلك السيارة ليست جيدة على الطرقات، وتعاني من قدرتها على تجاوز السيارات الأخرى وعملية تسارع المحرك "السحب".
 
كما أن السيارة تحتوي على العديد من القطع المصنوعة من البلاستيك، والتى تضفي عليها المظهر الفقير، إضافة إلى ضيق مساحة المقاعد الخلفية، في النهاية هي ليست السيارة الأسوأ، ولكن من الممكن أن تحصل على أفضل منها بسعر مقارب لها.
 
 
 
VAUXALL (OPEL) ADAM
 
هذه السيارة قد تبدو لطيفة المظهر من الخارج، ولكن في الواقع هذا كل شيء تمتلكه، فالسيارة بطيئة السرعة بشكل لافت، كما أن محركها لا يحقق المعدل الطبيعي لعدد اللفات والعزم والقوة، فلن تستمتع بقيادتها.
 
 
فكل ما ركزت عليه شركة أوبل هو جعل تلك السيارة جذابة بشكل لافت من الداخل، ولكن لا تنخدع بالمظهر، كما أن مساحة السيارة الخلفية خاصة لا تلبي أى احتياجات.
 
CHEVROLET SPARK
 
تلك السيارة قد تبدو إليك سيارة اقتصادية موفرة للتكاليف، ولكن قبل اتخاذ القرار بشرائها عليك التفكير مرتين، فبغض النظر عن أنها لا تصلح كسيارة عائلية وأن تصميمها ليس جذاباً، هناك شيء أهم وهو أنك لن تتحمل صوت محركها العالي، إضافة إلى الخامات الرديئة التي تمت صناعة تلك السيارة منها.
 
فهي غير آمنة على الطرقات السريعة، وسيصعب بيعها فيما بعد، ولذلك فانت تخسر أموالك.
 
 
DACIA DUSTER
 
عندما ستنظر إلى السيارة ستنبهر، فبالفعل شركة داكيل للسيارات أبهرت الجميع بقدرتها على صناعة مثل تلك السيارة، ولكن هناك بعض السلبيات عليك الالتفات لها قبل إقدامك على شراء تلك السيارة.
 
وأهمها مكيف الهواء وخاصة التهوية الخلفية التى ستجعلك تفقد صوابك، إضافة إلى أنك ستشعر بأن التحكم في الطقس داخل السيارة أصبح مستحيلاً، إضافة إلى تواجد العديد من قطع السيارة داخلها وخارجها مصنوعة من البلاستيك، ما سيمنحك شعوراً بضعف السيارة وتعرضها للضرر بأقل خدش، إضافة إلى حساسات السيارة الضعيفة وبدالتها القاسية.
 
 
MINI COUNTRYMAN
 
هى سيارة جيدة المظهور وعصرية، وشعارها يمنحك الثقة، ولكن عليك أن تعلم أن ناقل سرعاتها الأوتوماتيكي به عيب، فمن حصلوا على السيارة أكدوا أن ناقل السرعات بطيء، على عكس ناقل السرعات اليدوي، الطاقة الاستيعابية للسيارة ليست كبيرة على الرغم من وجود مساحة كافية للركاب، في النهاية هي ليست السيارة الأسوأ، ولكن قد تجد الأفضل.
 
 
HYUNDAI I10
 
إذا كنت مرتاحاً لتلك السيارة وتجدها ملبية لاحتياجاتك، فقط تعرف على السقطات الموجودة بها قبل شرائها، وعلى رأسها  الراحة، فكل من اشترى تلك السيارة شعر بأنها تفتقر للراحة من الداخل، إضافة إلى شكواهم من معدلاتها العالية في استهلاك الوقود، كما أن وجود عجلة القيادة قاسية نوعاً ما.
 
 
VOLKSWAGEN BEETLE
 
هذه السيارة لها عشاقها من هواة البيتلز القديمة، فإذا كنت واحداً منهم فتلك السيارة ستشعرك بفارق كبير، ولكن إن كنت تسعى لشراء سيارة عملية فاعلم أنها غير مفيدة في المسافات الطويلة، كما أن ناقل السرعات اليدوي بها أفضل من الآلي، إضافة إلى صغر حجمها الشديد.
 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات