ملك فشل في الانتحار وآخر تنقل بالمواصلات.. قصص ملوك حيروا البشر

main image
3 صور
ملوك حيروا البشر ودخلوا للهوس والجنون

ملوك حيروا البشر ودخلوا للهوس والجنون

قصص غريبة لملوك.. أحدهم يتنقل بالمواصلات وأخر يفشل فى الانتحار

قصص غريبة لملوك.. أحدهم يتنقل بالمواصلات وأخر يفشل فى الانتحار

سم

سم

مع تغير الوقت والزمن تتوارد أمامنا قصص وحكايات عن من سبقونا، نشعر فيها بالغرابة فى الوقت الذى قد تكون أحداث القصة فى أوقاتهم كانت طبيعية ولا يوجد بها أى شيء غريب أو مثير للجدل، وفى هذا الموضوع سنعرض أغرب الأشياء التى كانت تحدث فى الماضي وقام بها ملوك وزعماء.

المزيد..صور| أشهر الثنائيات القاتلة في التاريخ

الألومينيوم أغلى من الذهب:

دعا نابليون الثالث ملك سيام لتناول وجبة الغداء، فقام نابلوين بتناول الطعام مستخدماً أدوات مصنوعة من الذهب ووضع أمام ملك سيام أدوات مصنوعة من الألومينيوم، الأمر الذى سننظر له نحن بغرابه شديدة، ولكن فى هذ الوقت كان الألومينيوم أغلى وأثمن من الذهب.

الملك "القوى":

أغسطس الثاني أحد ملوك هولندا الذى لقب فى الماضي بـ"القوى"، نظراً لقوته الشديدة التى كانت تمكنه من كسر "حدوة" حصان بيديه فقط، وكانت رياضته المفضله صيد الثعالب.

قتل ملك بسبب جريدة:

عندما مرض الملك جورج الخامس ملك بريطانيا قام الطبيب المعالج بتسريع موته بإعطائه جرعة زائدة من المورفين، والسبب هو رغبة الأسرة المالكة أن يتم نشر خبر الوفاة فى طبعة الصحف الصباحية لا المسائية، باعتبارها لا تليق بخبر وفاة الملك.

المزيد..صور| أغرب ما التقطته الكاميرات عبر التاريخ

ملك لا يتحدث لغة بلده:

هل تصورت يوماً رئيس دولة أو ملكها لا يتحدث لغة أهلها، هذا كان حال الملك جورج الأول ملك بريطانيا الذى لم يكن يتحدث الإنجليزية بسبب مولده بألمانيا.

غاندي يحرج ملكاً:

عندما توجه المهاتما غاندي إلى بريطانيا للقاء الملك، ارتدى ثيابه الاعتديادية التى لا تستر إلا مناطق معينه فى جسده، وعندما سئل عن سبب قلة الملابس قال:"الملك يرتدي ثيابا تكفي لكلينا".

وعد ملك يكلفه الكثير:

عندما تعرضت قلعة فاينسبيرج للهزيمة، أمر الملك كونراد الثالث بإخراج نساء القلعة منها وأن يحملن على أكتافهن ما يستطعن حمله، فقامت النساء بحمل أزواجهن والرجال الذين دافعوا عن القلعة، فاضطر الملك إلى الموافقة حتى لا يحنث بوعده.

ملك يفشل فى الانتحار:

الملك ميفرادات الثالث حكم شمال الأناضول لفترة طويلة، وعندما هزم أمام القوات البريطانية أراد أن ينتحر بالسم لينهي حياته، لكنه فشل لأنه طوال حياته كان يدرب جسده على التعافي من كافة أنواع السموم.

أم لملوك ثلاث دول:

ليتيز ياروملينا لقبت بأم الملوك لأن أبناءها الثلاثة صاروا ملوكاً لثلاث دول مختلفة، فنابليون صار ملكاً على فرنسا، وجوزيف صار ملكاً لإسبانيا، ولويس صار ملكاً على هولندا.

ملك يتزوج ابنة تاجر أقمشة:

رفض الملك هارولد الخامس الذى يحكم النرويج حالياً من الزواج طوال حياته، حتى وافقت أسرته على الزواج من الفتاة التى يرغب بها وهى أبنة تاجر أقمشة.

ملك يسن قانونا لحماية المدنين فى الحروب:

ملك جزر الهاواي الأول كان مع البحارة فى أحد المعارك، فتعرض لضربة قوية بمجداف من أحد البحارة، الأمر الذى أخاف كل الموجودين من رد فعل الملك، ولكنه طمأنه وبعد انتهاء المعركة أصدر قانوناً لحماية المدنيين فى المعارك.

ملك "البلوتوث":

كلنا نعرف خاصة البلوتوث التى نستخدمها فى نقل المحتويات من هاتف إلى آخر، وهذه التقنية سميت على اسم الملك هاراد بلوتوث موحد الدنمارك والنرويج وحكم منذ أكثر من ألف سنة.

الملك "الشعبي":

هل تخيلت يوماً أن تجد بجوارك وأنت تتجول أو تركب المواصلات ملكاً يجلس جوارك، فالملك أولاف الخامس كان ملكاً على النرويج من سنة 1957 حتى وفاته 1991 واعتاد على استخدام المواصلات العامة فى تنقلاته وأطلق عليه لقب الملك الشعبي.

المزيد.. فيديو| تدريبات أقوى جيوش العالم.. بينهم السعودي

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات