فيديو| حيلة تمنع تراكم البخار على زجاج سيارتك

حيلة بسيطة لمنع تراكم البخار على زجاج سيارتك

تعتم زجاج سيارتك بالضباب وبخار الماء أمر شائع الحدوث فى فصل الشتاء خاصة مع انخفاض درجات الحرارة والأمطار والثلوج التى تشهدها مناطق فى الخليج لأول مرة، وتراكم بخار الماء من المشكلات التى ليس لها حلولا سهلة وتأخذ وقتا حتى تتمكن من التخلص منه، وتتكرر كل شتاء ولكننا ننسى تلك المشكلة بمجرد أن ينتهى هذا الفصل، وما إن يحل مرة أخرى تبدا تلك المشكلة فى التكرار

تعتم زجاج سيارتك بالضباب وبخار الماء أمر شائع الحدوث فى فصل الشتاء خاصة مع انخفاض درجات الحرارة والأمطار والثلوج التى تشهدها مناطق فى الخليج لأول مرة، وتراكم بخار الماء من المشكلات التى ليس لها حلول سهلة وتأخذ وقتاً حتى تتمكن من التخلص منه، وتتكرر كل شتاء ولكننا ننسى تلك المشكلة بمجرد أن ينتهى هذا الفصل، وما إن يحل مرة أخرى تبدأ تلك المشكلة فى التكرار.

المزيد.. كيف تفتح باب سيارتك بقطعة خيط

فى هذا الموضوع سنحل لك تلك المشكلة بأسهل الطرق وأبسطها، لكى تستريح من عناء تراكم الضباب، وحيرتك المستمرة فى كيفية التخلص منه.

سنستخدم فى تلك الحالة للتخلص من الضباب "cat litter" وهو نوع من الكريستال يتم وضعه للقطط لامتصاص المياه التى تخرجها أثناء قضاء حاجتها، فتلك المادة لديها قدرة عاليه على امتصاص الماء.

أولا قم باحضار جوربين من جواربك وحاول أن تملأهما بالـ"cat litter"، واستخدم لتسهيل العملية أى شيء على شكل حلقة مرر من داخلها الجورب ثم قم بشبك أطراف الجورب على تلك الحلقه، وأبدأ فى ملء الجورب حتى آخره.

ثانيا بعد انتهائك من ملء الجورب بالكريستال، أحضر الجورب الآخر وضع الأول فيه بصور عكسية، بحيث يغلق كل منهما طرف الآخر، لمنع تساقط الكريستال.

المزيد..5 أسباب وراء اهتزاز سيارتك.. أهمها الإطارات

ثالثا، ضع الجورب الذى امتلأ بالكريستال الماص للماء داخل السيارة فى مكان لا يعيق رؤيتك للطرق، فمن الممكن أن تضعه فى مؤخرة السيارة عند الزجاج  الخلفي، أو تحت الكرسي الأمامي.

راقب السيارة فى الأيام القلية التالية ، ستلاحظ أن الزجاج لم يتكون عليه ضباب تماماً، نتيجة لوجود تلك المادة ذات القدرة العالية على امتصاص الرطوبة.

المزيد..فيديو| كيف تعرف العمر الافتراضي لإطارات سيارتك؟

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات