أحصل على تذاكر الطيران بأرخص الأسعار فى هذه الأيام

main image
تشهد الأيام المقبلة استعداد الكثير من الرجال لاصطحاب أسرهم أو أصدقائهم للسفر إلى خارج البلاد؛ من أجل الترفيه عن أنفسهم خلال أيام أعياد رأس السنة الجديدة، وفي تلك الفترة أكثر ما يشغل بالهم هو حجز تذاكر الطيران والحصول عليها بأفضل سعر، ولذلك سنعرض لك دراسة توضح أفضل الأوقات؛ للحصول على تذاكر الطيران بأرخص الأسعار.
 
حيث أشارت دراسة استخدمت فيها العادات المتعلقة بحجز تذاكر الطيران لدى 10 مليارات مسافر، كشفت أن أسعار تذاكر الطيران في أيام الجمعة قد تكون أعلى بنسبة 13% عن سعرها في أيام الأحد.
 
وقد حثت منظمة تقارير الخطوط الجوية وشركة إكسبيديا، اللتان قامتا بتلك الدراسة، الأشخاص الذين يبحثون عن رحلات جوية رخيصة في أوروبا على حجز الرحلة قبل موعدها بـ140 يوماً.
 
تستنتج الدراسة أن هناك سبباً لكون أسعار الحجز أيام الجمعة هي الأغلى، فـمعظم التحليلات تُظهر أن أسعار تذاكر الطيران منخفضة في أيام عطلة نهاية الأسبوع؛ لأن المسافرين بقصد الترفيه يفضلون هذه الأيام على غيرها من أيام الأسبوع، أما المسافرون من أجل العمل فيقومون بشراء تذاكرهم خلال أيام الأسبوع، وعادةً ما تكون أقل سعراً نظراً لابتعادها عن العطلات.
 
وتبين أن أيام الثلاثاء كانت أفضل الأيام للحصول على أفضل الصفقات خلال العام الماضي، لكن مؤشرات هذه السنة لا تشير إلى نفس النتيجة، ورغم أن الشراء المسبق هو العامل الرئيسي لتحديد متى يجب على المسافرين شراء تذاكرهم، فإنه ليس العامل الوحيد الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار.
 
فبالنظر إلى العام 2016 واعتماداً على بيانات من العام 2015، وجدوا أن عطلات نهاية الأسبوع توفر فرصاً أفضل للحصول على صفقات رائعة، بجانب أيام الثلاثاء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال