كوب شاي وشوكولاتة ضمن مقتنيات غريبة بملايين الدولارات (صور)

كوب شاي وشوكولاتة ضمن مقتنيات غريبة بملايين الدولارات (صور)

أشياء لا فائدة منها على الإطلاق بمئات الاف الدولارات

كيس شاي مرصع بالألماس بـ ١٤ الف دولار

طابة كريكيت مرصعة بالألماس بـ ٦٨ الف دولار

قطعة ليغو من الذهب بـ ١٤ الف دولار

علبة من الشوكولاتة والالماس بمليون ونصف المليون دولار

عدسات لاصقة من الالماس بـ ١٥ الف دولار

طعم لصيد الأسماك من الالماس بـمليون دولار

لعبة غوندام من البلاتين والالماس بـ ٢٥٠ الف دولار

ريشة واحدة لطائر الهويا المنقرض بـ ٨٠٠٠ دولار

جمجمة مرصعة بالالماس بمئة مليون دولار

لوحة الرقم ٥- ١٩٤٨ بـ ١٤٠ مليون دولار

ما الذي يدفع ثرياً ما إلى إنفاق ملايين الدولارات على شيء لا فائدة منه ولا يمكنه استعماله؟
 
صحيح أنه يحلو للأثرياء تبذير أموالهم على أمور جنونية، وصحيح أنهم لا يرضون إلا بما هو ثمين ونادر لكن هذه الممتلكات الجنونية عادة ما تكون لها فائدة ما. فالساعة المرصعة بالألماس مثلاً ورغم أنها لا تقوم بأي عمل خارق يختلف عن الساعة العادية، لكنها في نهاية المطاف ساعة يمكنه الاستفادة منها. 
 
الأشياء التي  سنذكرها في لائحتنا تترواح أهميتها بين شبه المعدومة إلى المعدومة كلياً. وحتى تلك التي قد يخيل لأي شخص أنها ذات قيمة ويمكن الاستفادة منها بشكل من الإشكال فإن سعرها الجنوني ينسف تلك النظرية كلياً.
 

إقرأ أيضاً: صور| هكذا يبذر الأثرياء أموالهم

 
كيس شاي مرصع بالألماس 
السعر: ١٤ ألف دولار 
 
 
لأن أكياس الشاي الفاخرة ، وحتى الشاي الفاخر الذي أحياناً يصل سعره إلى مئات آلاف الدولارات.. لا تكفي، كان لزاماً على الأثرياء اللجوء إلى ما هو أكثر رفاهية وجنوناً. كيس شاي مصنوع يدوياً ومرصع بـ٢٨٠ ألماسة. وعلى ما يبدو فإن الكيس يتضمن القليل من أفخر أنواع الشاي في العالم، وعليه يمكن استخدامه لمرة واحدة لصنع أغلى كوب من الشاي. 
 
طابة كريكيت مرصعة بالألماس 
السعر: ٦٨ ألف دولار
 
 
طابة لا يمكن استعمالها على الإطلاق وأقصى استفادة منها هي وضعها كزينة في مكان ما في المنزل. زينة باهظة جداً مرصعة بـ ٥٧٢٨ ألماسة وبأطراف من الذهب ٢٤ قيراطاً.  لكن وبما أنها صدرت بشكل محدود  عام ٢٠٠٧، فمن المؤكد أن سعرها حالياً أصبح ضعف ما كانت عليه. 
 
قطعة ليغو من الذهب
السعر: ١٤ ألف دولار 
 
 
من لا يحب الليغو، فهي متعة للكبار والصغار وفسحة للإبداع. لكن حين يريد الأثرياء اللعب بالليغو فهم يشترون قطعاً من الذهب. والمثير للاهتمام أنها صنعت لتتناسب تماماً مع هوية الليغو، أي أنه بإمكان مالكها بناء ما يريده. لكن عليه أن يدفع مبالغ خيالية ليتمكن من الخروج بشكل نهائي مقبول؛ لأن الـ ١٤ ألف دولار هي للقطعة الواحدة.
 
شوكولاتة وألماس 
السعر: مليون ونصف مليون الدولار
 
 
الجميع يعشق الشوكولاتة.. لكن مقابل مليون ونصف المليون فإن الأمر أقرب إلى الجنون. المجموعة هذه تضم أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، ولأن الأثرياء على ما يبدو يفضلون تناول الشوكولاتة مع المجوهرات فإن العلبة أيضاً تتضمن الألماس الأصفر والأزرق، الزمرد والياقوت. ما يطرح سؤالين أساسيين، هل تختلف نكهة الشوكولاتة في حال تم وضعها بجانب المجوهرات؟ وفي حال تم تقديمها للضيوف هل يختارون ألماسة مع كل قطعة شوكولاتة؟ 
 
عدسات لاصقة من الألماس 
السعر: ١٥ ألف دولار 
 
 
العدسات هذه يمكن للثري استعمالها شخصياً أو تقديمها هدية لزوجته، فهي ولحسن الحظ تصلح للجنسين. مصنوعة من الذهب والألماس ومزودة بطبقة إضافية لحماية العين، ومع ذلك فهي غير مريحة على الإطلاق ويمكنها التسبب بالألم. أضف إلى ذلك الشكل النهائي المرعب لمن يرتديها، لكن لا بأس بذلك، فعلى الأقل عيونهم ستكون لامعة جداً ..وألماسية. 
 
طعم من الألماس لصيد الأسماك 
السعر: مليون دولار
 
 
هذا بالضبط ما كانت الأسماك تنتظره منذ وقت طويل، طعم مرصع بالألماس والذهب والياقوت. الهدف من هكذا منتج واضح وصريح، الأثرياء لا يريدون اصطياد الأسماك العادية بل تلك التي تعشق المجوهرات. لكن وللأسف فإن الطعم الذي يبلغ ثمنه مليون دولار لن يجعل نكهة السمكة تختلف عن نكهة أسماك أخرى علقت في طعم بلاستيكي لا يتجاوز سعره بضعة دولارات. 
 
 
لعبة غوندام 
السعر: ٢٥٠ ألف دولار
 
 
غوندام هو شخصية كرتونية يابانية، وهو معروف على نطاق واسع عند الأطفال حول العالم. وما هي أفضل طريقة لتدليل طفل ثري ما من شراء لعبة مصنوعة من البلاتينيوم والألماس. يبلغ طول اللعبة ١٢,٥ سم، أما وزنها فهو ١,٤ كلغ، وتتألف من ٨٩ قطعة. اللعبة تمثل الروبوت غوندام لكنها ليست رجلاً آلياً ولا تمتلك أي مميزات باستثناء المواد التي صنعت منها. 
 
ريش طائر الهويا المنقرض 
السعر: ٨٠٠٠ دولار
 
 
ماذا يمكنك أن تفعل بريشة واحدة من طائر منقرض؟ لا شيء فعلياً!  يمكنك شراء علبة فاخرة ستكلفك على الأرجح ضعف ما دفعته أو إطاراً من الذهب وطبعاً الألماس ووضعها داخله لعرضها في المنزل. أو يمكنك عدم شراء الريشة أساساً.. الخيار لك .
 
جمجمة مرصعة بالألماس 
السعر: ١٠٠ مليون دولار
 
 
التحفة الفنية هذه تأتي من الفنان المثير للجدل دميان هيرست. مرصعة بـ ٨٦٠١ ألماسة مع ألماسة زهرية نادرة  ضخمة تم وضعها وسط الجبين. العمل الفني هذا هو الأغلى والأقل فائدة في لائحتنا. الجمجمة تعود لشخص غير معروف من القرن التاسع عشر اشتراها من شخص يبيع الجماجم، وعليه قرر صنع نسخة عنها وتزينها بالألماس وبيعها بمئة مليون دولار، وإطلاق اسم «في حب الله» عليها.. باعتبار أنها قد تبرر السعر الخرافي. 
 
 
لوحة الرقم ٥- ١٩٤٨ 
السعر: ١٤٠ مليون دولار
 
 
يمكن للمرء أن يمضي أسبوعاً كاملاً وهو يحدق في هذه اللوحة ولن تتغير نظرته اليها.. فوضى عارمة تشبه خربشات طفل صغير. اللوحة هذه الذي من المفترض أنها فن تجريدي رسمها جاكسون بولوك، وقام ديفيد مارتينز عام ٢٠٠٦ بشرائها بـ ١٤٠ مليون دولار. أما السبب الذي جعل هكذا لوحة تباع بهكذا مبلغ فلا إجابة عليه فعلاً سوى أن الأثرياء يحبون القيام بأمور غريبة. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو| آخرها واقعة تعذيب فلسطيني لطفلته.. كيف تعاملت الشرطة السعودية مع وقائع وحشية ضد الأطفال؟

عندما يتزوج الرجل، دائماً ما يفكر في الإنجاب، وذلك للعديد من الأسباب أولها أن الأطفال هم اللمسة الفنية البريئة في حياة الرجل وزوجته، وهم زينة الحياة الدنيا، وعلى الرغم من أن هناك من الأزواج من يتمنون...

دفع حياته ثمنا للشهامة.. قصة رجل ينقذ زوجته من بين مخالب دب روسي نادر

فوق أعلى جبال أرمينيا أراغاتس البالغ طوله 4090 مترا، وبأسفله غابات كثيفة، دفع رجل حياته ثمنا للشهامة ولإنقاذ زوجته من بين مخالب وحش حاول الفتك بها.  ففوق أراغاتس أراد سائح بولندي وزوجته...