صور | بدون هذه النصائح لن يستمر زواجك

main image
7 صور
صور | أهم النصائح لزواج يدوم إلى الأبد

صور | أهم النصائح لزواج يدوم إلى الأبد

حافظ على رشاقتك

حافظ على رشاقتك

إمتلك خطة مالية

إمتلك خطة مالية

الجنس أولوية وليس واجباً

الجنس أولوية وليس واجباً

كُن مرناً

كُن مرناً

حافظ على تشاطك

حافظ على تشاطك

تكلم مع أصدقائك

تكلم مع أصدقائك

يأتي الحٌب ثم يأتي الزواج ثُم تتبعه سنوات من الحُب و الدفء إلا أنه  خلال تلك السنوات غالباً ما تُواجه الكثير من الليالي العاصفة في زواجك.
 
فالبرغم من أن الحٌب لايموت مع الزواج كما يُشاع إلا أنه  يتوارى أحيناً خلف هُموم الحياة و مشاكلها.
 
يعرض هذا التقرير أهم النصائح التي سوف تمنحك زواجاً سعيداً يدوم إلى الأبد.
 
 
1- حافظ على رشاقتك
 
 
لايعني الزواج أن زمن مُحافظة الرجُل على رشاقته ققد انتهى بحجة، فالبدانة لا تتسبب لك بأمراض القلب والشرايين والسُكري فقط با إنها تُقلل من جاذبيتك الجنسية لزوجتك، بل وستجعل من جسمك البدين عائقاً نفسياً لزوجتك أثناء العلافة الجنسية  مما سيُحول العلاقة الجنسية إلى روتين خال من المُتعة.
 
2- امتلك خطة مالية 
 
 
أشار استطلاع للرأي أُجري عام 2014  أن 60% من المشاكل الزوجية  ترجع أسبابها إلى الأُمور المادية، لذلك عليك أن تضع أُسُسا مادية للعلاقة قبل الزواج ويجب أن يكون الطرف الاّخر في العلاقة على علمٍ بها وليتم التكُيف على الإمكانيات المادية للزوج بعد الزواج.
3- الجنس أولوية وليس واجباً
 
 
لايهُم إذا كُنت تُمارس الجنس 5 مرات في الأُسبوع أو خمس مرات في السنة مادُمت لاتزال تشعُر بالسعادة والرغبة في زوجتك في كُل مرة تٌمارسان فيها العلاقة الجنسية.
ويقول دكتور أندرو جولدشتاين  الخبير في العلاقات الزوجية أن مُمارسة الجنس ليست واجب منزلي يومي مثل إخراج القُمامة. وحذر جولدشتاين أن الإكثار من مُمارسة الجنس دون الشُعور بالرغبة في ذلك يتسبب في نهاية الأمر بـ90% من حالات انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجين.
 
 
4- كُن مرناً
 
 
 
يجب أن تعي أن حياتك المادية و المنزلية سوف تتغير عاجلاً أم اّجلاً  بعد انقضاء عدة سنوات من الزواج و الحل  الأمثل عند مواجهتك للمشاكل في زواجك هو فتح باب النِقاش بينك وبين زوجتك للوصول إلى أفضل الحلول لحياتكُما معك.
 
5- حافظ على تشاطك 
 
 
اختار الأنشطة الرياضية التي يُمكنك القيام بها مع زوجتك مثل لِعب التنس أو المشي أو السباحة، فمُشاركة الزوجين معاً في الأنشطة الرياضية لا تقي من أمراض القلب والمفاصل والسمنة فحسب، بل إنها تُزيد من جو المرح والتفاعُل بينك وبين زوجتك كما أنها تُساعدك في تفادي الأمراض النفسية التي تُصيب العلاقة الزوجية كالملل الاكتئاب.
 
6- تكلم مع أصدقائك
 
مُعظم الرجال لا يتحثون مع أصدقائهم المُقربين حول ما يواجهونه من مشاكل مع زوجاتِهم رغبةً منهم في أن تظل خلافات الزوجية وراء الأبواب المُغلقة وهو ما يُحذر منه الدكتور روبينز المُختص في علاج المشاكل النفسية للمتزوجين حيث قال إن تبادُل الأحاديث حول المشاكل الزوجية بين الرجال وأصدقائهم تُساعد في الوصول إلى أفضل الحلول لأنك من المؤكد أن تجد أحد الإصدقاء قدعانى من نفس المُشلكة التي تُعاني أنت منها الاّن مما يُتيح لك التعرُف على الحلول التي استخدمها في حل هذا النوع من المشاكل. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة