شاهد| رسائل خفية في أفلام الكارتون لم ينتبه لها أحد

main image
3 صور
شاهد| رسائل خفية في أفلام الكارتون لم ينتبه لها أحد

شاهد| رسائل خفية في أفلام الكارتون لم ينتبه لها أحد

شاهد| رسائل خفية في أفلام الكارتون لم ينتبه لها أحد

شاهد| رسائل خفية في أفلام الكارتون لم ينتبه لها أحد

أفلام كارتون حملت رسائل لم تنتبه لها من قبل

أفلام كارتون حملت رسائل لم تنتبه لها من قبل

أفلام الكارتون من أهم الوسائل التي تستخدم في تنمية عقول الأطفال، وعقولنا نحن تأثرت بها عندما كنا في مرحلة الطفولة، فهل ركزت يوماً في الرسائل والقيم التي كانت ترسلها تلك الأفلام إلى عقولنا عندما كنا أطفالاً ولعقول أبنائنا اليوم، فيما يلي سنعرض أشهر أفلام الكارتون، وأهم الرسائل والفوائد التي تعلمناها منها.

سيندريلا "Cinderella":

والرسالة التي يحملها الفيلم هو أن الجميع لن يؤازروك في الأحلام التي تدور في خلدك، أو التي تعمل على تحقيقها، ولكن عليك أن تمتلك الشجاعة الحقيقة؛ لكي تثابر وتناضل من أجل تحقيق حلمك مهما كانوا من يقفون في طريقك، فعليك أن تثق في نفسك وقدراتك وأن تعتمد على نفسك، ولا مانع من الحصول على بعض المساعدات ممن يرغبون في مساندتك.

الفتى الجني "peter pan":

التقدم في العمر وتحمل المسؤولية أمر مخيف، خاصة عندما نكون غير متأكيدن من قدرتنا على تحمل تلك المسؤوليات، ولكن ليس معنى أنك تكبر يوماً بعد يوم أن تترك مخيلتك التي تمتعك تتلاشى وسط الهموم والمسؤوليات.

فلا يوجد خطأ من تصديق أحلامك مهما كانت خيالية، فالطفل الموجود بداخلك سيظل موجوداً مهما قل إيمانك بنفسك وبقدراتك، وسيمنحك الدفعات الجنونية والحماس للتقدم.

الأسد الملك "The Lion King":

ماضيك سيظل موجوداً متربصاً بين الظلال، ومن الصعب ألا تلتفت حولك للنظر إليه وألا تفكر فيه، فبدلاً من أن تتهرب منه وتختبئ من ذلك الماضي، عليك أن تواجهه، التغلب على ذكرى سيئة ليس أمراً سهلاً، ولكن بمجرد وقوفك على الناحية الأخرى في مواجهتها ستجد أنك الشخص الجدير بمواجهة تلك المشكلات والماضي الذي يؤرقك.

 

إير بود "Air Bud":

قف إلى جانب أصدقائك وادعم عائلتك، ساعد من وقفوا إلى جانيك وساعدوك عندما كنت في حاجة للمساعدة والدعم، فهذه هي الصداقة وعناها الحقيقي.

المخلصون إليك سيقفون خلفك دائماً وسيدعمونك مهما كانت الأزمة أو المشكلة التي تمر بها، سواء كانوا زملاءك أو أصدقائك أو والديك أو حتى كلبك "الجولدن"، فروح الفريق وتعاونه لا تنتهي بالفشل أبداً.

المزيد.. فيديو| إعلامي سعودي يخطف الأطفال من الحدائق العامة

ليلو وستيتش Lilo & Stitch:

كل شخص منا له مفهومه وتعريفه الخاص لمعنى "العائلة"، فليس بالضرورة أن تكون هناك صلة بالدم بينك وبين أحد الأشخاص حتى تكون بينكم صلة المحبة والاهتمام، فمن الممكن أن هذا الرابط يتكون بينك وبين حيوانك الأليف، أو بين كائن فضائي كما حدث مع ليلو، فالمهم أن يكون بينكما الحب أكثر شيء، فما يجعل العائلات تحصل على المعنى الحقيقة للعائلة هو الحب والتعاون والاهتمام فبدونه تصبح العائلة كلمة لا معنى لها.

ثقوب "Holes":

خطأ واحد لا يجعلك شخصاً سيئاً، فهناك دائماً أشياء جيدة تنبع من مواقف سيئة نقابلها في حيتنا، وبالتاكيد هناك أشياء مفيدة نتعلمها من تجاربنا السلبية، فتلك الأشياء الإيجابية قد تكون مدفونة بداخلك، وتحتاج منك بعض المجهود والتركيز من أجل العثور عليها.

أميرة الجليد "Ice Princess":

في أعماق كل شخص منا لديه شعور وفطرة دفينة تخبره بما قدر له أن يفعل فهي هذه الحياة، هو الحلم الذي كان بداخلك وأنت طفل، ولكنك لم تتمكن من تحقيقه بعد أن قمت بوتوجيه تركيزك إلى أشياء أخرى اهتم بها من حولك.

 لا تدع أبدا ما حلمت به يمر هكذا، بعد أن تأكد أن هذا الشيء هو حلمك الحقيق الذي ترغب في تحقيقه، حتى لو كان معنى هذا أنك تتخلى عما بذلت مجهوداً كبيراً للوصل إليه، فهذا الحلم يستحق السعي الطموح فهو من تعلق بقلبك منذ البداية.

الأميرة والضفدع "The Princess and the Frog":

تحقيق أحلامك البعيدة لن يأتي إلا بالعمل الشاق والمستمر، وخلال طريقتك ستمر بكل أنواع العقبات والحواجز، ليس بالضرورة  أن تتحول إلى ضفدع كما حدث للأمير، ولكن ستكون تلك العقبات قريبة بما يكفي، تغلب على تلك العقبات، وافعل ما بوسعك لتحقيق حلمك.

ذات الشعر الذهبي "Tangled":

الشخص الوحيد الذي من حقه أن يقرر كيف تعيش هو أنت ولا أحد غيرك،  فلا تسمح لأي أحد ولو العالم كله أن يقف في طريقك ويحدد لك اهتماماتك وطريقة حياتك، فلا تسمح لهم بإعاقتك، إذا كنت ترغب في معرفة إجابة السؤال الذي حيرك دائماً، عليك بالبحث والخروج من منطقة الأمان التي وضعت بها، حتى تجد إجابة ذلك السؤال، فاهتماماتك وأحلامك بالنسبة لك هي أهم بكثير من أحلام واهتمامات الآخرين فلا تتنازل عنها.

المتجمد"Frozen":

كل شخص منحه الله موهبة وميزه عن غيره، فقد يكون هناك شيء تستطيع أن تقوم به ولا توجد تلك القدرة لدى أحد غيرك، فلا داعي أن تخفي مواهبك أو تعتبرها ضئيلة وغير هامة، فتعودك على تلك الموهبة قد يكون سر نظرتك إليها واستصغارها أما بالنسبة للآخرين الذين لا يملكونها فقد تكون بالنسبة لهم شيئاً كبيراً ومهماً.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير